الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ببني ورثلان وحمام قرقور: ربط أنقاب مائية بالطاقة وشبكات التوزيع في سطيف


ستنطلق عمليات ربط أنقاب منجزة مع شبكات الطاقة وقنوات توزيع مياه الشرب على المواطنين، على مستوى بلديات دائرتي حمام قرقور وبني ورثلان، في الجهة الشمالية الغربية لولاية سطيف، قصد دخولها حيز الخدمة في أجل قريب، ما سيساهم في تأمين وتحسين التزويد بهذه المادة الحيوية.
ففي بلدية بني ورثلان، انطلقت، أمس، أشغال تجهيز وربط الأنقاب المنجزة في إطار البرنامج القطاعي، أين سيتم تجهيز ثلاثة أنقاب بتدفق 30 لترا في الثانية ببوغروم ووضع القنوات على طول 3.4 كيلومترات وهو المشروع الذي خصص له غلاف مالي إجمالي قدره ثلاثة ملايير سنتيم، حسب ما أوضحه للنصر، مدير الموارد المائية والري ناجي بن شريط، الذي طلب من رئيس القسم الفرعي إعداد البطاقة التقنية لربط النقب المنجز ثانوربة بقوة تدفق 12 لترا في الثانية مع الخزان، بحسب البرامج المتاحة.
وعن بلدية عين لقراج التابعة لدائرة بني ورثلان، أكد المتحدث انتهاء أشغال مشروع إعادة تجديد سلسلة الضخ على مسافة خمسة كيلومتر، مع تجديد التجهيزات على مستوى أربع محطات والبئر، في حين توشك الأشغال بالمحطة الأولى التي أنجزت عوض المحطة القديمة على الانتهاء، مبرزا أن المشروع خصص له غلاف مالي قدر بـ3.2 ملايير سنتيم من ميزانية الولاية، بعنوان سنة 2023.
وبخصوص النقب المنجز في إطار البرنامج القطاعي لتأمين عملية التزويد بالمياه لسكان مركز عين لقراج، أفاد المصدر أن أشغال التجهيز والربط بالطاقة الكهربائية تتطلب تسجيل عملية في هذا الإطار بحسب البرامج المتاحة.
وعلى مستوى بلدية ذراع قبيلة التابعة لدائرة حمام قرقور، أكد المسؤول على ضرورة استعجال عملية التجهيز والربط بالطاقة الكهربائية والشبكة المنجزة، بنقب اقرقار المنجز في إطار البرنامج القطاعي نظرا لأهميته في تدعيم وتحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب لـ 12 قرية معنية بسلسلة الجر انطلاقا من هذا النقب، الذي انتهت أشغال إنجازه.
أما بالنسبة لنقب أولاد علي وبعد التأكد من انتهاء أشغال الإنجاز، سيتم التكفل بالتجهيز وإيصال الطاقة الكهربائية والربط بالشبكة، حسب المصدر نفسه، حيث طلب من رئيس القسم الفرعي إعداد البطاقة التقنية، من أجل النظر في إمكانية تسجيل العملية على المدى القريب ضمن البرامج المتاحة.
وفي الإطار ذاته، ستنطلق في غضون الأيام القادمة، أشغال إنجاز خزان 300 متر مكعب وتجهيز النقب وربطه بالشبكة بأولاد قبيلة وهو مشروع مسجل ضمن ميزانية الولاية الأولية لسنة 2024 بمبلغ مالي قدره 1.5 مليار سنتيم، وهذا بعد الالتزام بالصفقة وتقديم محضر اختيار الأرضية من طرف مصالح البلدية للشروع في دراسة التربة، ويكتسي هذا المشروع أهمية بالغة لأنه سيساهم في تزويد سكان أولاد قبيلة ويخفف الضغط على سلسلة الجر أقرقار.
ويشار إلى معاينة المدير الولائي لقطاع الموارد المائية، في بداية هذا الأسبوع، ورشة تجديد القناة الرئيسية لسلسلة الجر أقرقار من محطة الضخ الثانية إلى الخزان اوسيدل، وهو المشروع الذي ساهم في القضاء على الربط العشوائي والتسربات التي شهدها هذا المقطع على مسافة كيلومترين.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com