الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

في إطار توأمة مع مستشفى الدويرة بالعاصمة: انطلاق إجراء 50 عملية جراحية بمستشفى فرجيوة في ميلة


شرع وفد طبي تابع للمستشفي الجامعي الدويرة بالعاصمة في إجراء عمليات جراحية متخصصة بمستشفي محمد مداحي ببلدية فرجيوة في ولاية ميلة، وذلك في إطار التوأمة مابين المؤسستين الإستشفائيتين، فيما يجري التحضير لإجراء قافلة طبية بذات المؤسسة الاستشفائية في قادم الأيام، مختصة في جراحة طب العظام.
وأوضح مدير مستشفي، محمد مداحي، طالبي عبد الحفيظ ، في تصريح للنصر، يوم أمس، أن الوفد الطبي المتكون من 4 أطباء بروفيسور و 10 أطباء مختصين في الجراحة العامة من المستشفى الجامعي الدويرة، شرع بداية الأسبوع الجاري، في إجراء عمليات متنوعة في الجراحة العامة على غرار أمراض الغدة الدرقية، بالإضافة إلى عمليات معقدة للنساء المصابات بالأورام السرطانية لاستئصال الرحم، مؤكدا أنه توفير كل الظروف الجيدة للوفد الذي سيقوم بإجراء 50 عملية جراحية أي بمعدل 13 عملية في اليوم، للمرضى القادمين من مختلف مناطق الولاية.
وأضاف ذات المسؤول، أن القيام بهذه العمليات برئاسة البروفيسور، ازواو أحمد، من المستشفى الجامعي الدويرة، كان بعد إجراء عدة فحوصات للمرضي خلال الأيام الماضية، حيث تم خلالها انتقاء وبرمجة الحالات التي تستدعي إجراء العمليات الجراحية، قائلا أن الهدف من العملية هو القضاء على قوائم الانتظار وتحسين التكفل بالمرضى.
وأشار مدير المؤسسة الاستشفائية بفرجيوة، أن المناسبة ستكون فرصة مواتية لتكوين الأطباء العامون والخواص بمستشفى محمد مداحي من طرف البعثة الطبية فيما يتعلق بالتقنيات الجديدة في الجراحة العامة، مؤكدا أن الدورة التكوينية تم تسطيرها بعد الانتهاء من العمليات الجراحية بفندق البساط الأحمر بعاصمة الولاية.
كما ستختتم العملية، وفق ذات المصدر، بتنظيم خرجة ميدانية للبعثة الطبية والأطقم المشاركة في الدورة التكوينية إلى مدينة ميلة القديمة، بالتنسيق مع القائمين على قطاع الثقافة والفنون المحلي، بغية التعريف بالموروث الثقافي التي تزخر به المدينة العتيقة على غرار أول مسجد بالجزائر «أبو مهاجر دينار» والعين الرمانية «عين البلد» وغيرها من الشواهد التي مازالت قائمة على مستوى المنطقة التي تعاقبت عليها العديد من الحضارات.
وأكد مدير المستشفى، أن مصالحه ستقوم بتنظيم قافلة طبية أخرى في قادم الأيام بالتنسيق مع المستشفى الجامعي بالدويرة، وذلك في إطار عملية التوأمة ما بين المؤسستين، قائلا أن القافلة القادمة ستكون مختصة في جراحة طب العظام، أين ستتم العملية وفق العمليات الماضية، من خلال التسجيل وإجراء فحوصات للمرضى على مستوى المؤسسة الاستشفائية محمد مداحي لانتقاء الحالات التي تستدعي إجراء عمليات جراحية.
مكي.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com