الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالوا أن بعضهم يبيت في المكاتب

أساتذة استشفائيون يشتكون غياب السكنات وتجميد الترقيات
يشتكي  بعض الأستاذة الباحثون الاستشفائيون، على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي محمد سعادنة عبد النور بسطيف والمؤسسات الصحية الموضوعة تحت وصايته، من مشاكل مهنية وأخرى إجتماعية، أبرزها غياب السكنات الوظيفية.
 حيث  قاموا بتوجيه مراسلة أمس للإدارة العامة للمستشفى، تضمنت النقاط التي تم التطرق إليها، خلال أشغال الجمعية العامة العادية الأخيرة للنقابة الوطنية للأستاذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين فرع ولاية سطيف.
و حسب ما تضمنته المراسلة فقد اشتكى 8 أساتذة باحثين استشفائيين، من مشكل عدم توفر المستشفى الجامعي بسطيف على سكنات سواء وظيفية أو عادية، رغم كونهم قدموا إلى سطيف من مناطق مختلفة من الوطن، مؤكدين إيداعهم لملفات الاستفادة من السكنات، لكن دون الحصول عليها حتى الآن. وأوضح محمد حمادوش منسق الفرع النقابي، بأنهم قاموا بتوجيه مراسلة لمدير المستشفى و رئيس الجامعة، إضافة إلى والي سطيف، قصد تخصيص حصص سكنية لصالح الفئة التي يقوم بتمثيلها، سواء ضمن برنامج عدل أو السكنات التساهمية أو الترقوية المدعمة، وأشار محضر الجمعية العامة، الذي تلقت النصر نسخة منه، بأن بعض الأطباء يعيشون ظروفا صعبة، تضطرهم إلى المبيت داخل مكاتبهم مرفوقين في بعض الأحيان بأبنائهم.
 كما تضمن نفس المحضر،مطالب مهنية أخرى، على غرار أهمية ضمان الترقية في الدرجة لسلك الأستاذة الباحثين الاستشفائيين و ذلك بمراسلة عمداء الكليات على مستوى الجامعة، مطالبين بإدماج سنوات العمل كأطباء مقيمين للاستفادة من ترقية أكبر بحسب عدد سنوات الخدمة، كما تمسكت نفس الجهة بضرورة الاستفادة من التربصات بالخارج، علما  أن نفس النقابة، أيدت مطلب رفع في وقت سابق، يتمثل في إزاحة المكلفين برئاسة المصالح على مستوى المستشفى عند بلوغ 65 سنة. الإدارة العامة للمستشفى الجامعي محمد سعادنة عبد النور، اعتبرت أن بعض مطالب النقابة  صعب التحقيق على غرار،  مطلب السكنات الوظيفية أو تخصيص حصص مستقلة، مؤكدة بأن بعض المطالب وطنية، و  أنها ستعمل على رفعها للوزارة الوصية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق ما تنص عليه القوانين.
رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com