الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصالح البلدية تعد بالتحرك


الأوساخ تُغرِق أحياء علي منجلي
تشهد المدينة الجديدة علي منجلي بولاية قسنطينة، تراكما للأوساخ بأغلب الأحياء والأزقة، وقد امتد الأمر إلى المساحات الخضراء و حتى محيط المساجد، فيما تبقى حاويات المهملات ممتلئة لفترات طويلة ما جعل القاذورات تتكدس أكثر، رغم تنظيم حملات نظافة دورية.
ويعيش سكان الوحدة الجوارية 8 وسط الأوساخ التي تنتشر في المجمعات السكنية وأمام المحلات، وبالتحديد في حي «أوبيالاف»، حيث تحيط القاذورات بالعمارات ما أدى إلى انتشار الفئران، فيما أكد بعض السكان للنصر أن عمال النظافة يكتفون بتنظيف حواف الطريق الرئيسية.
ولم يختلف المشهد بالحي المسمى «نيويورك» الواقع بالوحدة ذاتها، حيث لاحظنا نفايات مترامية بالقرب من الملعب الجواري و في المساحات الخضراء المجاورة له، وهي فضاءات كان يفترض استغلالها كأمكنة لجلوس العائلات واللعب، لكنها تحولت إلى أشبه بمفرغة رغم نقص مثل هذه المساحات بعلي منجلي.
أما بوسط المدينة و تحديدا بالوحدة الجوارية 6، فلم يكن الوضع أقل سوءا، حيث تكدست أكوام من القاذورات على مستوى نقطة رمي محاذية لمركز تجاري، ما شوه من منظر هذا المكان الذي يعد مقصدا للعديد من الوافدين من الولايات الأخرى، فيما لم يختلف الحال بالوحدة الجوارية 14 التي غرقت هي الأخرى في الأوساخ التي امتدت أيضا إلى حواف الطريق ولمسافة كيلومترات، و ذلك إلى غاية نقطة قريبة من أحد المساجد هناك، كما عرفت جل أمكنة وضع حاويات القمامة في الوحدة 13 تكدس النفايات المنزلية، و هو الوضع ذاته المسجل بالوحدات الجوارية 16، و5 و7.
وتشهد المدينة الجديدة علي منجلي حملات تحسيسية تنظم كل أسبوع تقريبا، إلا أنها تبقى غير كافية في ظل عدم ترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة في مختلف الأماكن العامة في أذهان العديد من المواطنين، إضافة إلى اختلال واضح في عمل أعوان النظافة، خاصة وأن حاويات القمامة تظل ممتلئة عن آخرها نهارا و مساء، على غرار ما سجلناه صبيحة الجمعة الماضي، في حين يكتفي عمال تنظيف برفع الأكياس الموضوعة داخل الحاويات ويتركون المرمية خارجها.
واتفق العديد من القاطنين في مختلف الوحدات الجوارية، على أن النظافة على مستوى المدينة بدأت تأخذ منعرجا خطيرا، وتسير من السيئ إلى الأسوأ، حيث ذكر بعضهم بأنهم لم يشاهدوا عون نظافة منذ شهر تقريبا وهو ما أدى إلى تكدّس النفايات في مختلف الأماكن، مضيفين أنهم أصبحوا يحترمون مواقيت الرمي، ليتفاجأوا، حسبهم، بعدم احترام مواعيد رفعها من طرف الجهة المعنية.
وتحدثنا مع السيد بسّول نور الدين مندوب مندوبية علي منجلي 1 ببلدية الخروب، حيث أكد أنه على علم بهذا الموضوع بعد سلسلة الشكاوى التي وصلته من طرف السكان، مضيفا بأنه راسل الجهة المسؤولة على النظافة بالمدينة، وهي مؤسسة التسيير الحضري علي منجلي، وتلقى وعودا بإنهاء المشكلة على أرض الواقع.   حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com