السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي أم البواقي اجتمع مع ممثلي المحتجين: وعود بتعليق قوائم السكن في عين كرشة قريبا

اجتمع، عشية أمس الأول، والي أم البواقي مسعود حجاج، مع ممثلي المحتجين من مستعجلي الإفراج عن قوائم المقترحين للاستفادة من حصة 393 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري وانتقد المحتجين على طريقة طرحهم لانشغالهم الوحيد، بغلق الطريق وغلق مقري البلدية والدائرة، مطمئنا إياهم بأن القوائم سيتم الإفراج عنها في أقرب الآجال وما عليهم سوى التريث والانتظار.
الاجتماع الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بديوان الوالي والذي انعقد بعد تدخل من النائب البرلماني عن حركة مجتمع السلم معنصر محمد السعيد وبعض أعيان وعقلاء المدينة وبحضور نحو 12 ممثلا عن المحتجين، انتقد فيه الوالي الأسلوب المنتهج من طرف سكان المدينة المعروفة بهدوئها والتي نقلت صورة جميلة عن الولاية، نتيجة تفوق أبنائها في حفظ القرآن الكريم وأكد المسؤول الأول بالولاية، على أن أبواب مكتبه مفتوحة طيلة أيام الأسبوع وقبل تسرع المواطنين عليهم التحلي بالسلمية في طرح مطالبهم وانتهاج أسلوب الحوار في ذلك، بعيدا عن الأساليب غير الحضارية والتي تؤدي دوما لتعطيل مصالح المواطنين.
و بيّن المتحدث، بأن المرضى يجدون صعوبة في التنقل نتيجة الغلق الذي يمس في كل مرة الطرقات، على غرار ما وقع لحظة احتجاج مواطني عين ببوش، أين لفظت سيدة أنفاسها بسبب التأخر في إسعافها بفعل الغلق الذي مس الطريق الوطني الرابط بأم البواقي.
الوالي أشار إلى أنه تفاجأ بقيام سكان مدينة عين كرشة التي لم تسجل عنها لدى السلطات الولائية أية مشاكل، بغلق الطريق ومرافق عمومية، مؤكدا على أن الولاية كان بإمكانها تسخير القوة العمومية لفتح الطريق والمرافق المغلقة، غير أنها انتظرت مبادرة أبناء المدينة ودعا سكان المدينة وباقي سكان بلديات أم البواقي لانتهاج أسلوب الحوار كثقافة لتبليغ الانشغالات المطروحة و لتجنب الانصياع وراء الأطراف التي تود الاصطياد في المياه العكرة.
 و اعتبر المسؤول بأن مطالب سكان الولاية كثيرة ومعقدة ومن غير المعقول أن يتم إسكان الجميع، ووجب الحرص على توجيه السكنات لأصحابها ومستحقيها الفعليين وعلى المواطنين مراعاة الحالات الأكثر حاجة إلى السكن من غيرها وتساءل عن دور المجلس البلدي المنتخب ومهامه في التوعية  و التحسيس، إلى جانب الاطلاع على مشاكل المواطنين؟.
المسؤول الأول بالولاية، طمأن سكان المدينة، بأن توزيع قوائم المقترحين للاستفادة من حصة 393 سكن عمومي إيجاري، مرتبط باجتماع اللجنة الأمنية المحلية ومن ثمة اللجنة الأمنية الولائية لتحديد وضبط تاريخ يتم فيه الإعلان عن قوائم المقترحين للاستفادة وبين بأنه طلب لمرتين من «المير» ورئيس لجنة السكن بالدائرة التحقق مجددا من الأسماء التي أدرجت ضمن القوائم والتي سيكون الإعلان عنها في قرب الآجال، مطمئنا من لم يجد اسمه ضمنها، بأن لجنة السكن ستشرع في دراسة الملفات لتحديد قوائم أخرى تضم 300 مقترح للاستفادة من حصة أخرى.                         أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com