الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رفضا للضريبة على الفاتورة الإجمالية

موزعو الحليب بقسنطينة  يهددون بوقف النشاط
نظم ،نهار أمس موزعو الحليب لولاية قسنطينة وقفة احتجاجية  على مستوى ملبنة نوميديا بحي الكيلومتر الرابع ، للتعبير عن رفضهم  لضريبة جديدة على القيمة الإجمالية للفاتورة المقدرة 1 بالمئة شرع في تطبيقها .
و في حديث للنصر مع  رئيس الموزعين بالولاية السيد حسان بودماغ ، قال أن  هذه الوقفة الإحتجاجية كانت كردة فعل على قرار سن رسم على فاتورة شراء الحليب من قبل الموزعين من الملبنات، و هو القرار الذي فاجأهم بإعتبار الحليب مادة مدعمة و معفاة من كل رسم ضريبي ، معتبرا أن القرار  سيزيد من الأعباء التي أثقلت كاهل الموزعين عبر كامل التراب الوطني .
و أضاف المتحدث ،أن الوقفة كانت فرصة  كذلك للتذكير بالمطالب العالقة التي تنتظر الفصل فيها  منذ سنة ، في مقدمتها  رفع هامش الربح إلى 3 دينار، و الذي لا يتعدى حاليا 0.90 سنتيم ، كما طالب المحتجون بالفصل في مشكل صناديق الحليب التي أصبحت تباع لهم من قبل الملبنات بسعر 280 دج ، بعدما كانت تمنح لهم بالمجان ، مشيرين أنها في الغالب غير صالحة للاستعمال بسبب عدم احترام  المدة المحددة لتغييرها  المقدرة بستة أشهر   .
وقال رئيس الموزعين  أن المطلب   أساسي و يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار ، إلى جانب مشكل الأكياس الممزقة الذي يكبد الموزع خسائر معتبرة، حيث  تعتمد الإدارة، حسبه،  منح عدد ضئيل من الأكياس كتعويض عن التالفة بمعدل 07 أكياس في ألف كيس ،   و يتضاعف العدد مع زيادة حجم الكوطة الممنوحة للموزع ، مع طرح   مطلب منحهم تعويضات مالية لأن هذا الإجراء غير عملي و لا يغطي بتاتا هامش الخسارة المسجلة .
وألح الموزعون  وعددهم 40   خلال هذه الوقفة على رفع الكوطة الممنوحة لهم ، و التي أصبحت محددة من قبل الملبنة ما يسبب وفق تصريحاتهم في غالب الأحيان ندرة   في الكثير من المناطق و خاصة  البعيدة و ذات الكثافة السكانية الكبيرة ، و في هذه النقطة أكد حسان بودماغ أن ملبنة قسنطينة قد قلصت منذ مدة قيمة الكوطة الواحدة لكل موزع إلى النصف ، لأن كمية البودرة الممنوحة للولاية لا تكفي سوى لإنتاج 114 ألف لتر يوميا.
من جانبه رئيس الإتحاد الولائي للتجار و الحرفين لولاية قسنطينة نبيل عياد ، يرى أن  سن   رسم  جديد على الفاتورة  بنسبة 1 بالمئة  إجحاف كبير في حق موزعي الحليب الذي يعانون من مشاكل مالية كبيرة ، مضيفا أن الوزارة بدل الإستجابة للمطالب المرفوعة سابقا في مقدمتها رفع هامش الربح إلى 3 دج تم إلزامهم برسم إضافي ، مضيفا أن  هذه المطالب قد تم رفعها للوزارة الوصية عن طريق إدارة الملبنة في انتظار الاستجابة إليها الأيام المقبلة ، و في حال الرفض سيتم اللجوء إلى التصعيد بالتوقف عن توزيع الحليب ، من جانبه رفض مدير الملبنة  رشيد حليمي الرد على أي تساؤل يخص هذه الوقفة ، غير أنه اشاد بالطريقة  الحضارية  التي اتبعها الموزعون للتعبير عن مشاكلهم دون المساس بمصلحة الموطن و حقه في الحصول على الحليب كمادة أساسية  و العمل بشكل عادي.
هيبة عزيون

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com