السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

قدمتها شركة الإسمنت حامة بوزيان: تـوزيـــع 23 مـدفأة على خـمــــس ابتــدائـيـــــات ببـلـديـــة الخــــروب


استفادت نهار أمس خمس ابتدائيات ببلدية الخروب بقسنطينة، من 23 مدفأة قدمتها شركة الإسمنت حامة بوزيان التابعة للمجمع الصناعي للإسمنت الصناعي «جيكا «، إلى جانب أجهزة كاشفة عن تسربات غازي أحادي أكسيد الكربون و قارورات من الهلام المعقم و كمامات مع توزيع مطويات تحسيسية و تعليمية.
العملية أشرف عليها المدير العام للشركة، مصطفى كبوس، إلى جانب الأمين العام لولاية قسنطينة ورئيس بلدية الخروب، و قال كبوس إن المبادرة تندرج ضمن تقاليد الشركة ذات البعد المواطناتي، حيث تسطر كل سنة مجموعة من النشاطات الخيرية  على غرار  حملات للتبرع بالدم و إعانات للعائلات الفقيرة و المحتاجة، آخرها كانت لفائدة العائلات المتضررة من زلزال ميلة.كما منحت الشركة سيارتي إسعاف لبلديتي أولاد رحمون و عين عبيد، و أردف المتحدث قائلا إنه مع بداية السنة الجديدة، قررت مصالحه مباشرة عملها الخيري بتوفير أجهزة تدفئة لتلاميذ مناطق الظل وقد كانت البداية من بلدية الخروب، و تجهيز عدد من المؤسسات بمدفآت  جديدة تشتغل بغاز المدينة بدل القديمة التي تعتمد على الوقود.وعن سبب اختيار بلدية الخروب للقيام بهذه المبادرة قال مصطفى كبوس أن الشركة ركزت منذ سنوات في برنامجها الخيري و التحسيسي على الجهة الشرقية من ولاية قسنطينة، و مع بداية سنة 2021 تقرر التركيز على الجهة الغربية لتكون الانطلاقة من الخروب كأكبر بلدية بها أزيد من 53 منطقة ظل.
و اعتبر الأمين العام لولاية قسنطينة سعيد أخروف، أن هذه المبادرة تضاف إلى العملية التي قامت بها الولاية مؤخرا باقتناء 140 مدفأة وزعت على عدد من المؤسسات التعليمية،  مقتطعة من ميزانية الولاية، وذلك عملا بتعليمات الوصاية الرامية إلى توفير جو ملائم للدراسة داخل المؤسسات التعليمة، في مقدمتها التدفئة و تحديدا بالمدارس الواقعة بالمناطق النائية، أين يطرح مشكل عدم توفر المدافئ  أو قدمها.
من جانبه قال رئيس بلدية الخروب بوبكر بوراس، إن البلدية ستشرف على توزيع أجهزة التدفئة المقدمة من طرف شركة الإسمنت حامة بوزيان، و ربط هذه الابتدائيات بشبكات الغاز الطبيعي، و يتعلق الأمر بابتدائيات سعيدي العربي، خميس داود، رميتي صالح، بوزيدي محمود و علاوة بشكري، إضافة إلى ابتدائية داود بشكري  التي كانت نقطة انطلاق المبادرة أمس، مضيفا أنها ستشمل جميع هذه المؤسسات الواقعة خارج النسيج الحضري و التي تعاني من مشكل التدفئة.
هيبة عزيون

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com