الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مع وضع آخر الروتوشات الخاصة بالتهيئة الخارجية: مؤشـــرات باقتــــراب تسليــــم الشطـــــر الثانــــي من تــــــرامواي عــــــلي منجلـــــي


تقترب شركة «كوسيدار» من تسليم مشروع الشطر الثاني من خط الترامواي بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، حيث تقوم حاليا بوضع آخر الروتوشات على مستوى التهيئة الخارجية، بعد أن تم رفع مخلفات الورشات من ردوم، إضافة إلى وضع العشب الطبيعي على حواف السكة.
و وصلت أشغال إنجاز الشطر المذكور مرحلتها الأخيرة، حيث يسهر العمال حاليا على وضع الروتوشات النهائية على مستوى التهيئة الخارجية، بعد أن تم رفع كل مخلفات البناء التي كانت تشوه مظهر المدينة، و المتمثلة في الردوم و الرمال وبقايا الإسمنت والحجارة الصغيرة.
وتزينت حواف الخط على الطريق الرئيسي الممتد بين محطة قادري إبراهيم وجامعة عبد الحميد مهري، بالعشب الطبيعي ما منح مظهرا جميلا لمدخل المدينة، خاصة وأن السكان اشتكوا كثيرا من انعدام المساحات الخضراء بالمقاطعة الإدارية.
و يقوم حاليا عمال الشركة المنجزة بإنهاء بعض الأشغال الصغيرة، والمتعلقة أساسا بالتحفظات التي تم تسجيلها عند القيام بالتجارب التقنية قبل أسابيع، وخاصة مشكلة الكهرباء ببعض النقاط على غرار تلك الموجودة بحي الاستقلال وبمخرج حي كوسيدار، حيث من المنتظر القيام بتجارب جديدة مع بداية الشهر الداخل. و لاحظت النصر أن غرف البناء الجاهز الخاصة بشركة كوسيدار، والتي يستعملها أعوان الحراسة على طول الخط، قد قلت كثيرا، بعد أن اقترب تسليم المشروع، كما تم تقليص عدد العمال الذين شاركوا في أشغال الإنجاز.
وتعمل إشارات المرور الضوئية بشكل عادي، كما تم تجريب التسجيل الصوتي على مستوى المحطات الواقعة على طول الخط، وكذلك تزويده بلوحات مرورية من أجل تنظيم سير المركبات، خاصة على مستوى محاور تقاطع المركبات بالسكة، فيما تم فتح كل المسالك والطرقات التي كانت قد أغلقت بشكل مؤقت، و خاصة تلك الواقعة بالطريق الرئيسي المقابل لحي الاستقلال، و التي تسببت سابقا في ازدحام مروري خانق. واستحسن سكان علي منجلي، تركيز الشركة المنجزة على الجانب الجمالي أثناء القيام بالأشغال، وخاصة في طريقة تقسيم الطريق الرئيسي إلى شطرين، إضافة إلى الأرصفة المزينة بأشكال هندسية، وعدم إغفال تزويد المساحات المحاذية للخط بالعشب الطبيعي. و رغم انتظار المواطنين بالمقاطعة الإدارية دخول توسعة الترامواي حيز الخدمة بفارغ الصبر، إلا أنهم أعربوا عن بعض التحفظات تتعلق بالبالوعات التي يقولون إنها تسببت في إتلاف عجلات و قطع غيار بالمركبات، بسبب ارتفاعها الكبير مقارنة بمستوى الأرضية، إضافة إلى تضييق مدخل المدينة أكثر مقارنة بما كان عليه في السابق، بعدما كان منتظرا إعادة تهيئته وتوسيعه للقضاء نهائيا على مشكلة الازدحام المروري الحاصل من المحطة الحالية قادري إبراهيم وصولا إلى محور الدوران المؤدي إلى المستشفى العسكري بحي الفيرمة. و من المتوقع أن يدخل الشطر الثاني من خط ترامواي علي منجلي، الخدمة بعد أسابيع قليلة، نظرا لانتهاء أشغال التهيئة و التي كانت تؤرق كثيرا سكان المدينة، خاصة و أن وزير الأشغال العمومية وخلال زيارته الأخيرة للمشروع شهر أفريل الفارط، صرح بأن الخط سيكون جاهزا للاستغلال بعد شهرين.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com