الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المحور يعد من أكبر النقاط السوداء بقسنطينة: الانطلاق في أشغال إنجاز نفق أرضي بحي 900 مسكن بالخروب


انطلقت أشغال إنجاز نفق أرضي مزدوج أسفل محور الدوران بحي 900 مسكن ببلدية الخروب في قسنطينة، بعد أن تعطلت انطلاقة المشروع لقرابة السنتين بسبب مشاكل تقنية، ويعرف هذا الطريق الحيوي ازدحاما مروريا خانقا منذ سنوات ويعد من النقاط السوداء في الولاية.
وأعلنت أول أمس، مديرية الأشغال العمومية عن انطلاق المشروع المذكور بالطريق الوطني رقم 3 الرابط بين قسنطينة والخروب، فيما لم يتم تأكيد تاريخ تسليمه، وقد تم تخصيص مسلك اجتنابي يستعمله السائقون إلى حين انتهاء الأشغال.
ويعرف هذا المسلك الحيوي الذي يربط بين ولاية قسنطينة و أم البواقي و قالمة، ازدحاما كبيرا، جراء الاستعمال الكبير من طرف السائقين ما يعطل حركة المرور تماما في أوقات الذروة فيتحول المكان إلى أبرز نقطة سوداء في قسنطينة لسنوات، حيث سيمكن هذا المشروع من إنهاء الازدحام حسب مديرية الأشغال العمومية.
وعرفت انطلاقة أشغال إنجاز النفق تأخرا كبيرا، حيث تم طرح هذا المشروع على الوالي الأسبق عبد السميع سعيدون ثم الوالي السابق ساسي أحمد عبد الحفيظ، لكن الأخير عبر عن تحفظه عند زيارته للموقع قبل أزيد من سنة بعد تلقيه شروحات من صاحب المشروع، وطالب بتوسيع الطريق خاصة أن المساحة المحاذية تبقى غير مستغلة، حيث تسببت المشكلة التقنية الخاصة بكيفية وطريقة إنجاز النفق الأرضي دون التأثير على الطريق الرئيسي، في تعثر المشروع.
وانطلقت المقاولات المعنية في أشغالها، حيث قامت بغلق الطريق الرئيسي الذي سينجز أسفله النفق، بحواجز إسمنتية يوم الأربعاء الماضي، إلا أنها لم تضع لافتات تنبه السائقين بأن الطريق مغلق ولافتات أخرى توجههم نحو المسلك الجديد المؤقت، ما تسبب في عدة حوادث مرور ليلة الأربعاء، وأدى إلى تسجيل خسائر مادية جراء تعرض مركبات للضرر بعد اصطدامها بتلك الحواجز، خاصة وأن ذلك تزامن مع تهاطل الأمطار.
وطالبت جمعيات للمجتمع المدني على غرار جمعية حي صالح دراجي بالخروب، بوضع لافتات، خاصة أن الطريق يعرف انعداما للإنارة ما يجعل الظلام حالكا وبالتالي يصعب على الساقين تحديد إن كان المسلك مغلقا، وقد تدخلت بلدية الخروب في اليوم الموالي مباشرة، أين تنقل المندوب البلدي حمزة عيساني، إلى المكان بحضور أمن الدائرة وتجزئة الأشغال العمومية، حيث قام مباشرة بالاتصال بالمؤسسة العمومية لتطهير والطرق ماسينيسا طالبا منهم تدعيم الطريق بلافتات تحذيرية لبداية أشغال وتحديد السرعة وكذا الوقوف على راحة مستعملي هذا المحور، ليتم تزويده بالإشارات  اللازمة.                             حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com