الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أنجزت مؤخرا بعلي منجلي: قطـــــعان أغــــنام تأتـــي على مــــساحات خضـــــراء


قدمت، أمس الأول، بلدية الخروب بقسنطينة شكوى لدى مصالح الأمن، إثر تسجيل اعتداء مربيين للمواشي بإطلاق قطعان من الأغنام للرعي بمساحات خضراء أنجزت مؤخرا بالوسط الحضري بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، فيما ذكر مدير مؤسسة تسيير مدينتي علي منجلي وعين نحاس، أن ما أنجز خلال العامين الماضيين ما يزال في وضعية إهمال نتيجة عدم استلام البلدية لهذه الفضاءات.
وتداول خلال اليومين الماضيين سكان علي منجلي فيديوهات شاهدها الآلاف من مستخدمي وسائط الاتصال الاجتماعي،  لقطيع من الأغنام وهو يتجول بحرية داخل التجمعات السكانية بالوحدة الجوارية 7 بعلي منجلي، حيث أتى على مختلف المساحات الخضراء كما وقفنا منذ نهاية شهر رمضان على تجول عدد كبير من الأغنام يتجاوز عددها 100 رأس في وسط المدينة وعبر مسار الترامواي،  ما أثار استياء الراجلين والسائقين على حد سواء.
وأفاد مندوب مندوبية علي منجلي 1، مزهود محمد، في اتصال بالنصر بأن مصالح البلدية وقفت على وجود قطيعين كبيرين من الأغنام  منذ نهاية رمضان الفارط، حيث يعمد أصحابها إلى رعيها بوسط المدينة ومختلف الوحدات الجوارية التي تتوفر على العشب، مؤكدا أنه تقدم يوم أمس الأول إثر تداول الفيديوهات، إلى مصالح الأمن من أجل تقديم شكوى لمتابعة المخالفين للقوانين، أمام العدالة. ولفت المتحدث إلى أن مصالح الأمن رافقته في جولة ميدانية إلى الأحياء، حيث لم يتم العثور على القطيع بعد، كما ذكر بأن مربي المواشي المعنيين هم من البدو الرحل الذين اعتادوا على القدوم إلى المدينة في هذا الوقت من كل عام. وتابع المندوب، أن الإشكال القائم حاليا على مستوى بلدية الخروب، هو عدم توفر محشر للحيوانات، حيث ستتم، مثلما قال، إعادة تهيئته حتى يتسنى للبلدية أن تطبق قوانين حجز الحيوانات، لاسيما بعد تزايد مظاهر تجول الكلاب داخل الوسط الحضري بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، كما لاحظ محدثنا أن قطعان المواشي يوجهها أصحابها إلى الأحياء التي أنجزت بها مساحات خضراء وذكر أيضا أنه قد سجل اعتداء وتخريب للأشجار التي تم غرسها مؤخرا. وذكر مدير مؤسسة تهيئة مدينتي علي منجلي وعين نحاس،  أمين سردوك للنصر، أنه سجل اعتداء على المساحات الخضراء سواء من الماشية أو من المواطنين، حيث تم إتلاف العديد منها التي أنجزت مؤخرا، و زاد الأمر حدة عدم استلام البلدية لكل ما أنجز وهو ما تسبب في تلف الكثير منها رغم محاولات المؤسسة من حين لآخر من أجل التكفل بما تم إنجازه.
وتابع محدثنا، أنه قد تم عقد اجتماع مع مصالح البلدية من أجل استلام مختلف المشاريع والمساحات الخضراء المنجزة، غير أن الأمر لم يتم بعد، محذرا من تلفها في حال استمرار الوضع على حاله وعدم التكفل بها، حيث قال إنه تم غرس الآلاف من الأشجار في حين تم إنشاء 225 ألف مربع من المساحات الخضراء  والتي تتطلب، كما أكد، صيانة وعناية دائمة للحفاظ عليها، فيما أوضح مندوب مندوبية علي منجلي 1 ، أنه سيتم في أقرب الآجال استلام ما تم إنجازه حتى تتمكن البلدية من صيانته
ومتابعته.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com