الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أولياء اشتكوا من نقص العمال: إجراءات لتحسين ظروف التمدرس بعلي منجلي


تعرف الكثير من المدارس الابتدائية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، نقصا في عدد العمال والتجهيزات الضرورية مثل الطاولات، إضافة إلى انعدام التدفئة ببعضها، وأرجعت بلدية الخروب هذه النقائص إلى العدد الكبير من التلاميذ و الابتدائيات، مؤكدة أن وضعية هذه المؤسسات تحسنت كثيرا مقارنة بما كانت عليه سابقا.
ويشتكي عشرات أولياء التلاميذ المتمدرسين في ابتدائيات تقع بعدة وحدات جوارية في علي منجلي، على غرار 17 و 19 و 6، من عدة نقائص ويؤكدون أن أبرز إشكال يتمثل في نقص حاد من حيث عدد العمال سواء في منصب عون أمن أو عمال المطعم والنظافة، على غرار ابتدائية الطيب بوزيتونة في الوحدة الجوارية 7 وأخرى في الوحدتين 17 و 19، وهو ما يصعب حسبهم، من مهمة تسيير هذه المؤسسات التربوية التي تقع في أحياء بها عدد كبير من السكان، خاصة ما تعلق بتوزيع الوجبات وتقديمها للتلاميذ، وكذا عمليات تنظيم الدخول والخروج وغيرها من المهام التي تحتاج إلى توفر عدد كاف من اليد العاملة.
كما تشهد مدارس اهتراء الجدران والواجهات، وتسربات مائية ناتجة عن اهتراء شبكة تسخين المياه، وكذا تشققات في الأسقف جراء عدم تجديدها رغم دخولها حيز الخدمة قبل سنوات عديدة، إضافة إلى نقص في السبورات والطاولات، ما يضطر مديري المؤسسات المعنية لمحاولة إعادة إصلاح التجهيزات القديمة بغية إعادة استعمالها، متحدثين أيضا عن «رداءة» الوجبات التي كثيرا ما تكون باردة، إضافة إلى توزيع طبق واحد على تلميذين على غرار ما يحدث في ابتدائية بوخزر في الوحدة الجوارية 6.
وأكد المنتخب ببلدية الخروب والمندوب البلدي، عزيز بشيري، أن مصالحه تنقل كل شكوى أو نقص مسجل من طرف الأولياء أو المديرين، من أجل التكفل به وهو ما تم عدة مرات، مضيفا أن المدارس لا تعاني من نقص في عدد العمال وإنما الإشكال يكمن في طريقة توزيعهم، حيث يتم العمل حاليا على إعادة توزيع العمال على مختلف الابتدائيات.
وأضاف بشيري بخصوص الوجبات الساخنة، أن البلدية افتتحت مؤخرا مطعما مركزيا يتكفل بتوزيع الوجبات مؤكدا أنها تحسنت كثيرا، كما ذكر أنه تم جلب عدد معتبر من التجهيزات مؤخرا متمثلة في طاولات وكراس جديدة تم توزيعها على المؤسسات التي تعرف نقصا.
وأشار المتحدث إلى أن عدد التلاميذ في علي منجلي كبير جدا، وأكد أن البلدية تسعى للتعامل مع هذا الملف وقد انطلقت بالإمكانيات المحدودة التي وجدتها في بداية عهدة المجلس، موضحا أن ما تم القيام به لحد الآن يعتبر إنجازا، خاصة حسبه، أن وضعية المدارس تحسنت كثيرا مقارنة بما كانت عليه من قبل.                           حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com