الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية الخروب: إطلاق برنامج لصيانة الإنارة العمومية

شرعت مؤسسة أشغال الكهرباء والإنارة العمومية، في تجسيد برنامج خاص بإصلاح كامل الإنارة العمومية بالمناطق الواقعة بإقليم بلدية الخروب في قسنطينة، بداية بمراقبة متواصلة لمختلف التجهيزات والتحقق من فعالية المولدات الكهربائية على مستوى المقرات العمومية، وكذا إصلاح الأعمدة بالأحياء والطرق.
وانطلقت الأشغال من طرف مؤسسة «أوتراب»، من أجل ضمان الإنارة بمختلف المقرات العمومية لضمان أفضل الظروف للانتخابات الرئاسية المبرمجة اليوم، حيث تم إيفاد لجنة وقفت على جاهزية الهياكل المعنية والعمل على صيانة وتصليح شبكة الإنارة العمومية بمراكز الاقتراع الموزعة عبر إقليم البلدية.
كما تعمل مؤسسة أشغال الكهرباء والإنارة العمومية على تجسيد برنامج لصيانة الشبكة الكهربائية، من خلال الرفع من وتيرة التدخلات عبر كامل أنحاء البلدية للحفاظ على جودتها وفعاليتها وتفاديا لمختلف الأعطاب، إضافة إلى قيامها بتدخلات استباقية والمراقبة المستمرة لمختلف التجهيزات والتحقق من فعالية مولدات الكهرباء على مستوى كل المقرات العمومية. وعملت المؤسسة المعنية على توفير الإنارة العمومية في بعض المناطق وتغييرها من «الصوديوم» إلى «لاد» في نقاط أخرى، لتُنار بعض الأحياء في المقاطعة الإدارية علي منجلي بعد معاناة سكانها من الظلام الحالك في الليل منذ سنوات، يأتي هذا في وقت يقوم فيه بعض المنحرفين بتخريب الأعمدة الكهربائية، سواء بقطع الأسلاك أو كسر الأضواء المنيرة، لاستغلال الظلام في ممارسات غير قانونية، إلا أن عمال «أوتراب» يتدخلون مباشرة لإعادة إصلاح العطب بعد تلقي اتصالات من السكان. كما عمدت «أوتراب» لتزويد بعض الطرق الرئيسية بإنارة من نوع «لاد» والتي لا تؤثر على الرؤية بالنسبة لسائقي المركبات، على غرار المحور الرابط بين مدينة الخروب والمقاطعة الإدارية علي منجلي، وهو ما سهل كثيرا من عملية التنقل بين المنطقتين بالنسبة لمستعملي هذا الطريق، رغم أن بعض الأجزاء من هذا المسلك الحيوي أتلفت بها الإنارة وخاصة بمنطقة البعراوية.
من جهة أخرى، تواصل بلدية الخروب عملية تحضير الابتدائيات للدخول المدرسي الجديد، من أجل استكمال كافة الأشغال في آجالها المحددة والمتابعة الدقيقة لبرامج الإصلاحات التي تعرفها المؤسسات التربوية عبر إقليم البلدية، ليستنجد منتخبون بالمجلس الشعبي بعمال المؤسسة البلدية لصيانة وتطوير الممتلكات للتدخل العاجل والفوري لإصلاح أسقف الأروقة المهترئة على مستوى المدرسة الابتدائية هروم محمد رضا بحي الإخوة براهمية «المريج» وكذا القيام بالأشغال المتبقية لتكون جاهزة في الأيام القليلة القادمة لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.
وأجرى أمس الأول، مدير مديرية الأشغال بالبلدية، خرجة ميدانية تفقدية بمعية المصالح التقنية للبلدية، للوقوف على عملية انطلاق التكسية بالخرسانة الزفتية لحي 1039 مسكنا بعد الانتهاء من عملية تبليط الأرصفة والأرضيات بالخرسانة المطبوعة، وذلك في إطار متابعة سيرورة أشغال التهيئة الحضرية الجاري إنجازها بمختلف أحياء وشوارع البلدية والمنطلقة قبل أشهر. حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com