الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التحضير لمشاريع تهيئة: انطــلاق إنجاز قاعتــي عـلاج بأولاد رحمون بقسنطينة قريبا


يُنتظر أن ينطلق خلال الأيام القليلة القادمة، مشروعان لإنجاز قاعتي علاج بكل من قرية لعجل بلقاسم وبداوي بوجمعة في بلدية أولاد رحمون بقسنطينة، فيما تحضّر البلدية لتجسيد عدد من العمليات التي تخصّ جانب التهيئة الحضرية، وقطاعي الشباب والرياضة، والتربية.
وقال رئيس بلدية أولاد رحمون، شعيب حملاوي، في اتصال مع النّصر أمس، إنه تم الشروع في تجسيد مشروعين خلال الأيام القادمة يتعلّقان بإنجاز قاعتي علاج في كل من قرية لعجل بلقاسم وبداوي بوجمعة، إذ تبقّت بعض الإجراءات البسيطة حسبه لتثبيت الورشة، وأوضح المتحدّث أنّ هاتين القريتين هما الوحيدتان اللتان لا تتوفّران على هياكل صحية، بحيث يضطر السكان إلى التّنقّل لمنطقتي القرّاح وأولاد رحمون محطّة بغرض العلاج، وأضاف «المير» أنّ العمليتين ممولتان من ميزانية البلدية بقيمة مالية تقدّر بـ 5 مليار و200 مليون سنتيم.
وسيتم التكفّل كذلك بإنجاز مشروع التهيئة الحضرية بحي العلمي بوغرارة بمنطقة القراح، تتضمّن حصص الطرقات، الأرصفة والإنارة العمومية، فضلا عن شبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي ببعض المناطق بالحي، حيث حدّدت مدةّ الإنجاز بـ 5 أشهر، بالإضافة إلى عمليّة في ذات الإطار لفائدة حي رابح زعامطة بأولاد رحمون مركز، مموّلة من برنامج صندوق الضمان والتّضامن للجماعات المحلية، إذ من المنتظر أن تنطلق الأشغال بعد حوالي 15 يوما.
وسُجّلت عمليّة لتهيئة الشطر الأول بحي بطلي مسعود تتضمّن حصّة الأرصفة والطرقات، حيث أوضح، حملاوي، أنها قد تدهورت نوعا ما بعد القيام بعملية تزويد الحي بخدمة المياه الشروب، حيث يتم العمل على إعداد دفتر الشروط الخاص بالمشروع.
ويتم العمل على ضبط الإجراءات الإدارية لإنجاز عملية تخصّ تغيير أرضية الملعب البلدي بأولاد رحمون مركز، فيما بلغت نسبة أشغال الطرقات بدوار بن يحيى على مسافة 1.8 كلم، مشتة الكبابي على طول 2.8 وكذا مشتة مدارسو 4.5 كلم، 60 بالمائة، إذ سيتم استلامها بحسب رئيس البلدية الشهر المقبل.
وأوضح المتحدّث، أنّ المشاريع الثلاثة تندرج في إطار فك العزلة عن هذه المشاتي خاصة وأنّ الطرق التي يتم إنجازها تربط بين الطرق البلدية، إلى جانب ذلك تم تسجيل مشروع لإنجاز التهيئة الحضرية بحي بوعصيدة، يخصّ الطرقات، الأرصفة والإنارة العمومية، ليكون الحي بذلك مكتمل التهيئة حسب «المير».
ويجري ضبط الإجراءات الإدارية لإنجاز 3 أقسام توسعة بمدرسة بروال فضيل بمنطقة بونوارة، بينما بلغت نسبة إنجاز مطعم مدرسي بـ 200 وجبة بذات المدرسة 20 بالمائة، حيث من المنتظر أن يدخل حيّز الخدمة خلال الثلاثي الثاني من الموسم الدراسي.
وسُجّل مشروع لإنجاز مدرسة بحي بوعروج بمنطقة أولاد رحمون مركز، إذ يجري تحضير دفتر الشروط، حيث ذكر محدّثنا أنّه سيخفّف من عناء التنقّل بالنّسبة لتلاميذ الحي وأيضا قرية بن يحيى غير البعيدة عنه، إذ يقطعون مسافة طويلة حاليا لمزاولة دراستهم.
إسلام.ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com