الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جمعية السكان تطالب بتحريك مشاريع متوقفة بالغراب

يشتكي سكان منطقة صالح باي المعروفة باسم "الغراب" بقسنطينة، مما أسموه بالعزلة و التهميش المفروضتين عليهم منذ عقود، حيث ناشدوا السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل من أجل تجسيد المشاريع المسجلة و التي توقفت حسبهم لأسباب مجهولة.
و ذكر ممثلون عن جمعية "الغراب" في رسالة موجهة إلى رئيس دائرة قسنطينة، بأنهم وجهوا العديد من المراسلات إلى جميع المصالح المعنية و على رأسها البلدية، التي يقولون بأنها أقصتهم من مشاريع مخططات التنمية المحلية، رغم توفر أغلفة مالية من شأنها تحسين وضعية المواطنين دفعة واحدة على حد قولهم. و استفسر ممثلو الجمعية عن مصير المشاريع المسجلة منذ أكثر من 4 سنوات و التي لم تر النور إلى حد الساعة، على غرار مشروع التهيئة الحضرية المسجل لدى مديرية التعمير، بالإضافة إلى المطعم المدرسي للابتدائية الوحيدة و المركب الرياضي الجواري، الذي أسند إلى إحدى المقاولات و كان من المفروض أن تنطلق به الأشغال في الصائفة الماضية. و طالب السكان بضرورة إنجاز جسر جديد بمدخل الحي بدل القديم المهدد بالانهيار في أية لحظة، و كذا بوضع حواجز إسمنتية على حافة الطريق المؤدي إلى الحي، لحماية المركبات من خطر السقوط إلى وادي الرمال في حال وقوع حوادث مرور، خاصة أن المسلك يتميز بانحداره الشديد و بمنعرجاته الخطيرة، كما شددوا على ضرورة إنجاز قنوات لصرف السيول التي تنحدر من جبل "شطابة" كلما تساقطت قطرات من المطر. و تحدث المعنيون عن انعدام تام للنقل المدرسي و افتقار الحي إلى متوسطة، كما طالبوا بتجديد شبكة الإنارة العمومية و قنوات المياه الصالحة للشرب و الصرف الصحي، بالإضافة إلى ربط الفرع البلدية الإداري بشبكة المعلوماتية الخاصة باستخراج وثائق الحالة المدنية، و كذا إنجاز المساحات الخضراء و تخصيص حاويات نظافة جديدة للقمامة المنزلية التي انتشرت حسبهم في كل مكان. و قد تعهد رئيس الدائرة أمس الأول في اجتماع بمقر البلدية، بالتنسيق مع جميع المصالح المعنية من أجل إعادة بعث المشاريع المتوقفة و إيجاد حلول لباقي مطالب السكان.                 

ل/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com