الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير السياحة يقف على عدة مشاريع بعنابة


مرموري يأمر بفصل عقار الخواص على مناطق التوسع السياحي لتحرير الاستثمار
أمر وزير السياحة و الصناعات التقليدية و تهيئة الإقليم حسين مرموري، أمس، بعنابة بتحربر المشاريع الاستثمارية من عراقيل ضم الأراضي التابعة للخواص بمناطق التوسع السياحي، بسبب التأخر الفادح في تنفيذ المشاريع السياحة.
و أعطى مرموري تعليمات لدى عرض مشروع منطقة التوسع السياحي الخليج الغربي الواقعة في بلدية شيطايبي، خلال زيارة العمل، و التفقد لولاية عنابة، بفصل أملاك الخواص على الأراضي التابعة للدولة، بسبب رفض أصحابها تقييم المالي لبيعها للدولة، منح الحرية للخواص للتصرف فيها، و التعامل مع المستثمر مباشرة، و دعا إلى إعداد مخططات جديدة تخص العقارات الموجودة داخل حدود أملاك الدولة لتكون جاهزة لاحتضان مشاريع سياحية، و أكد الوزير توقف الدولة على شراء العقارات من الخواص لتوجيهها لمشاريع استثمارية، و أشار المتحدث إلى إمكانية إلغاء منطقة التوسع السياحي نهائيا بشيطايبي.
و اعتبر مرموري ولاية عنابة من أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها المصطافون السياح، بحيث يسهل الترويج لما تزخر به من مقومات طبيعية و ثقافية، و تحتاج لتعزيز حظيرتها الفندقية، فهي غير كافية حاليا لاستقطاب مزيد من الوافدين، حيث تضم الحظيرة الفندقية 75 مؤسسة بطاقة استيعاب تقدر ب 4500 سرير، و أشار الوزير، إلى وجود 61 مشروعا سياحيا يوفر عدد منها على المدى المتوسط 2500 سرير.
كما وقف الوزير على عدة مشاريع سياحية في طور طور الإنجاز، منها مشروع إنجاز مخيم عائلي بواد لغنم، يضم 220 شالي خشبي، إلى جانب مركز تدليك، مسبح، حديقة ألعاب، ينتظر استلامها موسم الاصطياف المقبل.
و لدى وقوفه على مشروع إنجاز فندق 4 نجوم بمدخل المدينة بسيدي إبراهيم، شدد الوزير على ضرورة خلق المؤسسات الفندقية الجديدة على محلات لبيع التحف التقليدية، و مكاتب خاصة بالوكالات السياحية للترويج للوجهات السياحية، و تقديم خدمات للنزلاء بالفندق. كما زار الوزير مشروع إنجاز منتجع صحي تابع لفندق صبري، و كانت له وقفة بشاطئ رزقي رشيد للاطلاع على ظروف استقبال المصطافين.
من جهة أخرى، أحصت مديرية السياحة لولاية عنابة بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية إلى غاية 23 أوت، 2.4 مليون مصطاف على مستوى 21 شاطئا مسموح بها السباحة من أصل 27 شاطئا، حيث تم تسجيل هذا الرقم في الأوقات الرسمية للحراسة من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية السابعة مساء.
حسين دريدح

سكان واد القبة يغلقون طريق الشواطئ  بسبب أزمة المياه
وقعت، ليلة الاثنين و إلى نهار أمس الثلاثاء بعنابة، عدة احتجاجات ، بسبب أزمة المياه، حيث قام سكان عمارات بحي واد القبة بقطع الطريق السريع المؤدي للشواطئ، باستعمال  العجلات المطاطية، و المتاريس، كما استدعى تدخل قوات الشرطة لفتح الطريق أمام مئات المركبات التي بقيت عالقة لساعات بالكورنيش. و أضافت مصادرنا، بأن رقعة الاحتجاجات توسعت لعدة مناطق و بلديات، منها البوني سيدي عمار، حيث خرج المئات من المواطنين إلى الشارع تعبيرا على غضبهم من انقطاع التزود بالمياه لأيام متتالية، وسط عجز شركة الجزائرية للمياه عن تلبية احتياجات المواطنين من هذه المادة الحيوية لعدة أسباب، و تشير مصادرنا، إلى أن أزمة المياه متواصلة بالولاية إلى غاية تساقط الأمطار، و تحسن منسوب المياه بسد الشافية، و إصلاح الانكسارات الكبرى في القنوات الرئيسية.  

 حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com