الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كشف عنها والي المسيلة خلال دورة المجلس الشعبي الولائي

 فتـح تحقيـــق في تسـويـــة قطعــــة أرضيــــة رفعـــت مســاحتهــا بأكثــر من ثـلاثـــة أضعــــاف
كشف والي المسيلة مقداد حاج، أول أمس، خلال دورة المجلس الشعبي الولائي، عن فتح تحقيق في ملف التسوية العقارية في إطار القانون 15 / 08 ببلدية مقرة، بعد الوقوف على فضيحة تسوية قطعة أرضية لأحد المواطنين ارتفعت مساحتها من 5000 متر مربع إلى 17 ألف متر مربع، مؤكدا على أنه أعطى تعليمات للمحافظة العقارية، و أملاك الدولة بعد هذه الحادثة بتوقيف جميع عمليات التسوية العقارية، إلى حين الانتهاء من التحقيقات التي شرعت فيها المفتشية العامة للولاية. مسؤول الهيئة التنفيذية و خلال رده على تدخلات أعضاء المجلس الشعبي الولائي أثناء مناقشة مشروع الميزانية الإضافية لسنة 2017، قال بأنه أمر بفتح تحقيق في قضية محاولة تسوية قطعة أرض في إطار القانون 15 / 08 لأحد المواطنين النافذين، حيث ارتفعت مساحة القطعة الأرضية المراد تسويتها في غضون ذلك من 5 آلاف متر مربع إلى 17 ألف متر مربع، حيث كان لابد حسبه من إعطاء أمر لأملاك الدولة، و المحافظة العقارية بتوقيف جميع إجراءات التسوية إلى حين انتهاء التحقيق.
و عرج ذات المسؤول على ما يحدث في بوسعادة التي يرتقب أن ترتقي إلى مصاف الولايات المنتدبة، من جراء انتشار البناءات الفوضوية، و تشويه الوجه الجمالي للمدينة، في غياب أي تدخل من قبل السلطات المحلية، و المجتمع المدني الذي دعاه إلى الثورة ضد ما يجري من تجاوزات، و انتهاكات من شأنها رهن مستقبل الأجيال القادمة، و خصوصا بحي ميطر الذي تعرض إلى كارثة حقيقية، حيث لم يعد هناك مساحة شاغرة لإنجاز مساحة لعب، أو مرافق عمومية بعدما تم الاستيلاء حسبه على كل شبر في الحي المذكور، داعيا المواطنين، و السكان تحديدا إلى ممارسة واجبهم في التبليغ عن أي محاولات للبناء دون رخصة.
و هنا قال بأنه يحرص يوميا على حماية هضبة ميطر حتى لا تطالها أيادي مافيا العقار بهذه المدينة، و هذا من أجل تخصيصها لإقامة مرافق عمومية لسكان المنطقة.
كما أقر ذات المسؤول، بأنه فصل نهائيا في ملف المرامل بمنطقة بوسعادة، من خلال منع استغلال رمال الأودية، مشيرا إلى أنه و منذ تعيينه على رأس الولاية، لم تتوقف التدخلات من قبل الكثير من النافذين، و المنتخبين، و ممثلي المجتمع المدني، و غيرهم قصد الحصول على امتياز استغلال المرامل، و التي تقرر عدم الخوض فيها إطلاقا على اعتبار أنه ليس  واليا للمرامل، على حد قوله، مضيفا بأنه جاء لتنمية ولاية المسيلة، مرحبا بكل من يريد الاستثمار في جميع المجالات الصناعية، و الخدماتية ،و الفلاحية مرحبا به.
الوالي حاج مقداد، قال بأن مشروع مستشفى 240 سريرا بسيدي عيسى الذي رفع عنه التجميد مؤخرا من قبل الحكومة، تجري الإجراءات المتعلقة بإنجازه في الطريق الصحيح، بعد منح الصفقة بالتراضي لمؤسسة كوسيدار، كما تم اختيار الأرضية التي سينجز عليها المشروع، في انتظار انطلاق الأشغال خلال الأيام القادمة.
فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com