السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وصفوا عمل فرق الرقابة بالمبالغ فيه


تجار بلدية المنصورة في البرج يدخلون في إضراب
دخل يوم، أمس، العشرات من التجار ببلدية المنصورة غرب ولاية برج بوعريريج، في إضراب عن العمل احتجاجا على ما وصفوه بالمبالغة في زيارة فرق المراقبة التابعة لمديرية التجارة لمحلاتهم التجارية، خصوصا خلال الأسبوع الفارط الذي شهد بحسبهم تحرير العديد من المخالفات، و ردع تجار بدفع غرامات تفوق قيمتها الثلاثة ملايين سنتيم.
و أشار التجار المضربون إلى استيائهم من تنظيم زيارات متتالية لبعض المحلات في ظرف أسبوع واحد، ما اعتبروه  ابتزازا من قبل فرق المراقبة و قمع الغش، في وقت أكدت مديرية التجارة على أن هذه الحملات الرقابية تهدف إلى تنظيم النشاط التجاري دفاعا عن حقوق المستهلك، و لدفع أصحاب المحلات التجارية و القصابات على توفير شروط النظافة و السلامة، وفقا لما تقتضيه القوانين المنظمة لعمل فرق الرقابة.
و شهدت بلدية المنصورة نهاية الأسبوع، شللا شبه تام في النشاط التجاري، بالنظر إلى إصرار التجار على غلق محلاتهم، و التوقف عن ممارسة نشاطهم، ما أثر على حركة البيع و الشراء، و دفع بسكان البلدية إلى التوجه نحو البلديات المجاورة لاقتناء ما يلزمهم من مواد غذائية، خاصة ما تعلق منها بمادة الحليب و المواد واسعة الاستهلاك.
و دعا تجار البلدية المديرية الوصية إلى العمل على توفير الظروف المواتية لممارسة نشاطهم، و حث فرق الرقابة على الابتعاد عن الضغط، و ما وصفوه بسوء معاملتهم، معتبرين أن عمل هذه الفرق لم يعد يقتصر على الرقابة، بل يتعدى في بعض الأحيان إلى محاولة البحث عن أبسط المخالفات لتحرير غرامات ضدهم أو تحويل ملفاتهم إلى العدالة، و تغريمهم بمبالغ تفوق ما يحققونه من فوائد طيلة شهر كامل.
و أشاروا إلى أن النشاط التجاري ببلدية المنصورة غير مربح، و مداخيلهم جد ضئيلة، ما يحتم عليهم في بعض الأحيان شراء ما يحتاجونه من سلع بدون فواتير من قبل التجار المتجولين الذين يقصدونهم بشاحناتهم، و ذلك لتجنب مشقة التنقل إلى نقاط البيع بالجملة، و تجنبا لدفع تكاليف النقل.
و أشارت مصادرنا إلى تنقل مدير التجارة إلى بلدية المنصورة، أين كان له لقاء مع التجار بحضور سلطات الدائرة و البلدية، تم فيه التحدث عن مختلف العراقيل، و تبليغ انشغالات أصحاب المحلات التجارية، ما سمح بإذابة الجليد بين المديرية الوصية و المتعاملين التجاريين، حيث عاد التجار من جديد لنشاطهم، و قاموا بفض الإضراب.
و أكدت مصادرنا على قيام فرق الرقابة خلال الأسبوعين الفارطين، بتكثيف عملها ببلدية المنصورة، أين قامت بحوالي 67 زيارة معاينة للمحلات التجارية، تم على إثرها تحرير 15 مخالفة تتعلق في أغلبها بمخالفات عدم إعلام المستهلك بالأسعار، و التعريفات، و انعدام الفوترة.    ع/بوعبدالله                  

فتح خطوط جديدة للنقل الجامعي نحو 3 بلديات
تدعم قطاع النقل بجامعة محمد البشير الإبراهيمي بولاية برج بوعريريج، بثلاثة خطوط جديدة تم اعتمادها لأول مرة، نحو بلديات العش، المنصورة، و ثنية النصر، حيث تتواصل عمليات التسجيل للحصول على بطاقات النقل الجامعي بهذه البلديات.
و دعت مديرية الخدمات الجامعية جميع الطلبة القاطنين بهذه البلديات، للتوجه نحو مصلحة النقل لتسجيل الاشتراك في خدمة النقل شبه الحضري للطلبة خلال الفترة المحددة للتسيجلات التي ستستمر إلى غاية 15 فيفري الجاري، شريطة التزامهم بالتنازل عن الاستفادة من الإقامة الجامعية، و تبرير ذلك بشهادة التبرئة، مشيرة إلى أن الاستفادة من خدمة النقل اختيارية، و يبقى الاختيار فيها للطالب بين الاستفادة من خدمات الإقامة الجامعية، أو الحصول على الاشتراك في خدمات النقل مقابل التنازل عن الإقامة، و ذلك  لإعفائهم من متاعب التنقل بإمكانياتهم الخاصة، و تجاوز مشكل نقص وسائل النقل، فضلا عن التخفيف من زيادة طلب الحصول على غرف بالإقامات الجامعية، و تخصيصها للطلبة القادمين من الولايات الأخرى.
 و تتوجه المديرية الوصية إلى تعميم خدمات النقل الجامعي على جميع بلديات الولاية، بما فيها البلديات البعيدة التي يستفيد الطلبة القاطنون بها من خدمات الإقامة الجامعية، حيث أصبح بإمكانهم الاختيار بين الخدمتين، بعدما تزايدت مطالب الطلبة بتوفير حافلات النقل الجامعي، خاصة و أن هذا المطلب شكل أهم انشغال على مدار السنوات الفارطة، و بلغ الأمر في بعض المرات بالطلبة إلى حد قطع الطريق القريب من مقر الجامعة و تنظيم احتجاجات، للمطالبة بالنقل الجامعي، خصوصا بين الطلبة القاطنين بالبلديات البعيدة و المناطق النائية، أين يواجه جل الطلبة صعوبات في العثور على وسائل النقل.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com