السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، أمس الجمعة، من إيطاليا، أن أطرافا معادية عمدت إلى استغلال ظاهرة الهجرة غير...

  • 04 أكتوير
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها:  رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها: رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية

نصب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدیة و الولایة، وأسند رئاسة اللجنة إلى وزير الداخلية الأسبق، دحو...

  • 03 أكتوير
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير

إحياء اليوم العربي للشرطة: إبراز دور الجزائر في التعاون الشرطي المشترك

أحيت المديرية العامة للأمن الوطني نهاية هذا الأسبوع مناسبة يوم الشرطة العربية من خلال برنامج ثري بالمناسبة أبرزت من خلاله "دور الشرطة الجزائرية في تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف مجالات العمل الأمني العربي المشترك،  حسب ما أكده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني .

وأكد ذات المصدر انه احتفالا باليوم العربي للشرطة الذي يصادف ال 18 ديسمبر من كل سنة تم تسطير برنامج ثري بالمناسبة ابرزت من خلاله "دور الشرطة الجزائرية في تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف مجالات العمل الأمني العربي المشترك" وفي اللقاءات والمؤتمرات الخاصة بمكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والسلامة المرورية ومكافحة الجريمة الإلكترونية والتدريب والتكوين والبحوث العلمية المتخصصة إلى جانب الإعلام الأمني وغيرها من مسائل حماية المواطن العربي والممتلكات.

كما تم ابراز مساهمة الشرطة الجزائرية في رسم وتجسيد مختلف الإتفاقيات والاستراتيجيات الأمنية ذات الاهتمام المشترك التي تهدف الى حماية المرأة والطفل وترقية حقوق الإنسان .

وتتبنى الشرطة الجزائرية--يضيف نفس المصدر--مفاهيم ومقاربات أمنية حديثة تم اعتمادها على المستوى العربي، كما تضمن حضورها الدائم في مختلف المناسبات واللقاءات التي تصب في مجال ترقية العمل الشرطي العربي الى جانب مشاركتها في النشاطات المختلفة والمنافسات الرياضية والتثقيفية التوعوية، حيث تتصدر في عديد المنافسات المراتب الأولى.

وذكر ذات البيان بأن المديرية العامة للأمن الوطني قد احتفلت بهذا اليوم تحت شعار " معا ..ضد الجرائم المعلوماتية"من خلال تسطير برنامج ثري على المستوى المركزي والمحلي تضمن تنشيط محاضرات من قبل اطارات الأمن الوطني على مستوى مدارس الشرطة تناولت على الخصوص موضوع دور الشرطة الجزائرية في تعزيز التعاون الشرطي العربي و الاطلاع على الفيلم التوعوي الذي نال الجائزة الأولى لسنة 2019 حول موضوع حقوق الإنسان في العمل الأمني الذي توجت به الشرطة الجزائرية في إطار الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وتم بالمناسبة قراءة رسالة الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب السيد محمد بن علي كومان الموجه الى الدول الأعضاء والذي ذكر من خلاله أن هذه المناسبة تخلد ذكرى انعقاد أول مؤتمر لقادة الشرطة والأمن العربي بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة في سنة 1972 والذي رسم سياسة التعاون بين أجهزة الشرطة العربية.

وأشار الأمين العام بالمناسبة الى أن "المنطقة العربية تعيش مرحلة دقيقة تفاقمت فيها مختلف الجرائم بما فيها المخدرات والجرائم الإلكترونية وتلك المهددة لأمن وسكينة واستقرار المجتمعات العربية، وتوثقت فيها روابط التعاون بين مختلف عصابات والإجرام المنظم".

وذكر السيد بن علي كومان بأن العالم العربي أضحى يواجه "انعكاسات الاستخدام السيئ لشبكات التواصل الإجتماعي"، التي باتت فضاء لبث خطاب التطرف والكراهية وتأليب الرأي العام واستقطاب الشباب للوقوع في براثن التنظيمات الإجرامية والسقوط في شباك المخدرات والجريمة".

واج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com