الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025
مشروع قانون المالية: الاقتصاد الوطني سينمو بـ 4.5 بالمائة في 2025

من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني خلال العام المقبل نموا بنسبة 4,5 بالمائة فيما ينتظر أن يبلغ النمو خارج المحروقات 5 بالمائة، وفق مشروع قانون...

  • 17 أكتوير
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات
رئيس الجمهورية يؤكد بعد استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا عن طريق الانتخابات

* المنفي يشكر الرئيس تبون والجزائر على «الدعم الخالص» الذي لا أغراض من ورائه n انعقاد اللقاء الثلاثي قريبا في طرابلسجدد رئيس الجمهورية، السيد عبد...

  • 16 أكتوير
تباحث مع قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية: الفريـق أول شنقريحـة يشـدد على تعزيـز العمـل المشتـرك
تباحث مع قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية: الفريـق أول شنقريحـة يشـدد على تعزيـز العمـل المشتـرك

شدد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، في ثاني يوم من زيارته الرسمية لموريتانيا، خلال تباحثه مع قائد الأركان العامة للجيوش...

  • 16 أكتوير
رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يستقبل من الرئيس تبون و يؤكد: الاتفاق على العمل سويا لتوسيع المعاملات التجارية في إفريقيا
رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد يستقبل من الرئيس تبون و يؤكد: الاتفاق على العمل سويا لتوسيع المعاملات التجارية في إفريقيا

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الإربعاء بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيمبنك»، السيد بندكت...

  • 16 أكتوير

بترول: اجتماعات مصيرية للأوبيب+ يومي الخميس و الجمعة بفيينا قصد مواجهة انخفاض الأسعار

ستعقد منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبيب)، و حلفائها يومي الخميس و الجمعة بفيينا اجتماعات مصيرية  لدراسة الإجراءات الواجب اتخاذها من اجل مواجهة انخفاض اسعار الذهب الأسود جراء انتشار فيروس كورونا.

و يتعلق الامر أولا بالندوة الوزارية ال178 لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبيب)، المقررة يوم الخميس 5 مارس 2020 و التي سيتراسها وزير الطاقة محمد عرقاب.

وسيتبع هذا الموعد بالاجتماع ال8 للجنة الوزارية لمتابعة اتفاق أوبيب- خارج اوبيب (اوبيب+) حسب البرنامج الرسمي الذي نشرته المنظمة.

كما سيترأس السيد عرقاب مناصفة أشغال هذا الاجتماع المقرر يوم 6 مارس 2020.

ويسبق هذين الاجتماعين عقد الاجتماع الوزاري ال18 للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق التعاون أوبيب- خارج اوبيب  المقرر يوم الاربعاء.

بالنسبة لاجتماعات نهاية الاسبوع،  سيعكف وزراء البلدان ال13 الاعضاء في المنظمة و الحلفاء ال10 للاوبيب+ منهم روسيا على دراسة التوصيات التي اقترحتها اللجنة التقنية المشتركة للاوبيب+، عقب الاجتماع الاستثنائي، الذي عُقد في بداية شهر فبراير بفيينا.

وبعد ثلاثة ايام من المحادثات حول تأثير فيروس كورونا على الطلب العالمي و اسعار الخام، أوصت هذه اللجنة بتمديد الاتفاق الحالي لخفض الانتاج (7ر1 مليون برميل يوميا) الى نهاية السنة الجارية واللجوء إلى تخفيض اضافي الى غاية نهاية الفصل الثاني من سنة 2020.

و تأتي المحادثات حول تقليص جديد "معتبر" للإنتاج بعد شهرين من دخول اتفاق زيادة تخفيض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا مما يجعل إجمالي تخفيضات الإنتاج من منظمة الاوبيب وحلفائها يبلغ 7ر1 مليون برميل يوميا. و هذا الاتفاق من المقرر ان تنتهي آجاله في 31 مارس.

و دعت الجزائر التي تتراس ندوة الاوبيب الى ضرورة مباشرة عمل توافقي وسريع من أجل مواجهة تراجع أسواق النفط "المقلق" بسبب انتشار فيروس كورونا.

وصرح السيد عرقاب و هو رئيس ندوة الاوبيب في حديث خص به وأج أن "وزراء المنظمة قدموا دعمهم لتوصية اللجنة التقنية المشتركة للاوبيب، الداعية الى زيادة تخفيض الانتاج، مضيفا ان حجم التخفيضات لم يتم تحدديه بعد.

و يجدر التذكير ان اسعار الخام سجلت انخفاضا هاما منذ بداية السنة الجارية.

و يرجع هذا الانخفاض حسب العديد من المحللين الى قلق المستثمرين باحتمال وقوع تأثيرات لانتشار وباء (كوفيد-19) الذي ظهر في شهر ديسمبر 2019 بالصين.

و قامت الوكالة الدولية للطاقة، بخفض توقعاتها للنمو في 2020 ، ليصل إلى 825 ألف برميل يوميا، وهو المستوى الأدنى منذ 2011، تحت تأثير العواقب "الوخيمة" لفيروس كورونا.

واج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com