الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

مهرجان المسرح الجامعي الدولي: الجزائر تشارك بمسرحية "العار" لطلبة من باتنة

 

انطلقت سهرة أول أمس، فعاليات الطبعة 19 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي في المنستير بتونس، بمشاركة واسعة لفرق طلبة هواة المسرح من عدة جامعات بينها جامعة باتنة.
وشاركت في التظاهرة، تونس باعتبارها الدولة المنظمة، والجزائر وليبيا، ومصر، وسوريا، والعراق وفلسطين والأردن، وسلطنة عمان والصين، وتستمر فعاليات هذه الطبعة التي حملت شعار مسرح الريادة، إلى غاية الثالث عشر من شهر أوت الجاري.
وشاركت الجزائر سهرة أول أمس بعرض مسرحي بعنوان العار قدمه طلبة من جامعة باتنة، من تأليف صحراوي صدام حسين الحاصل مؤخرا على جائزة علي معاشي للمبدعين الشباب، فيما كان إخراج المسرحية من عمل المخرج والفنان لحسن شيبا.
ويعول الفريق الجزائري حسب رئيس الوفد الأستاذ بجامعة باتنة يسين بوبشيش، على انتزاع جوائز خلال اختتام التظاهرة، مؤكدا بأنها فرصة لإبراز قدرات الطلبة الفنية وتشريف الجزائر في هذه المحافل، حيث تم نيل عديد الجوائز في طبعات سابقة للمهرجان تحتضنه مدينة المنستير التونسية، وهو ما أكده رئيس الفريق المسرحي نبيل بشكيت وهو إطار بالخدمات الجامعية بباتنة، أوضح بأن عمله ينكب على اكتشاف المواهب الطلابية، وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في مختلف التظاهرات الفنية.
وأشرف على افتتاح الطبعة  19 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، وزير التعليم العالي التونسي بقاعة قصر العلوم بالمنستير، وتخلل حفل الافتتاح إقامة استعراض ضخم للفرق المشاركة من مختلف الدول من ضمنها الجزائر، حيث رفعت الوفود راياتها الوطنية وجابت الطرق الرئيسية لمدينة المنستير وسط أجواء احتفالية بهيجة.
وأكد محافظ المهرجان، فتحي بن عمر، التطلع إلى الأفضل في كل طبعة، لإتاحة الفرص للشباب الطلبة المبدعين للظهور على خشبة المسرح، معتبرا بأن الدورة 19 تعد تحديا للفعل الطلابي المتجدد في عرس ثقافي بهيج.
ونوهت في ذات السياق بشرى الشعباني المديرة الجهوية للخدمات الجامعية بالمنستير، بما بلغته التظاهرة من رقي بعد سنوات، وأكدت دور المركز الثقافي الجامعي بالمنستير بالعمل الذي يقوم به برعاية وزارة التعليم العالي، حرصا على تشجيع النشاط الثقافي لتمكين الطلبة من خوض تجارب ثقافية متميزة، وفي الوقت نفسه تقديم نموذج راق من الانفتاح والتسامح والتعايش بين الثقافات.
وكان العرض الجزائري، قد مر على خشبة ركح الفن الرابع بقصر العلوم، حيث نالت المسرحية إعجاب الحضور الذين تفاعلوا مع ما قدمه الثلاثي صحراوي صدام، وبلبج عبيدة، وبن دايخة ابتسام بالعربية والأمازيغية، إضافة لإبداع صاحب اللمسة الموسيقية رفيق بلعيدي في تتبع حركات ومقاطع أداء الممثلين، وذلك بإشراف المخرج لحسن شيبا. وتنافس مسرحية فريق ولاية باتنة ممثلة للجزائر، فرق مسرحية أخرى تتداول على ركحي قصر العلوم والمركب الثقافي من أجل افتكاك جوائز المهرجان.
ياسين عبوبو

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com