الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

خلال العطلة على الشواطئ: هكذا نحمي أطفالنا من الحروق والالتهابات

 

تعد الالتهابات من المشاكل الصحية التي قد يتعرض إليها الكبار والصغار على الشواطئ، كما يمكن أن تشكل الطحالب السامة والحيوانات البحرية خطرا على الأطفال إلى جانب حروق الشمس، لذلك يشدد المختصون على اتخاذ احتياطات معينة للحد من هذه المخاطر.
ينصح المختص في الصحة العمومية الدكتور محمد سعدي، باختيار شواطئ نظيفة وغير ملوثة بمياه الصرف الصحي، وذلك لتفادي خطر الإصابة بالتهاب الأذن أو التهاب المعدة والأمعاء والالتهابات الجلدية التي يمكن أن تكون عواقبها وخيمة على الأطفال الصغار.
كما أكد الطبيب على ضرورة حماية بشرة الأطفال من حروق الشمس وذلك باختيار واقي شمس بجودة عالية ليكون مناسبا لبشرتهم الحساسة، ويجب تطبيقه قبل حوالي 30 دقيقة من التعرض للشمس، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين لاسيما في المناطق المكشوفة من الجسم بعد كل سباحة حتى يتمكن الصغار من الاستمتاع بالشمس دون أي خطر.
ويجب كذلك تجنب الذهاب إلى الشاطئ مع الأطفال الصغار عندما تكون أشعة الشمس قوية، أي ما بين الساعة 11 صباحا والرابعة مساء، حيث أوضح الطبيب أن التعرض العالي للأشعة فوق البنفسجية يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد على المدى الطويل.
وينّبه الدكتور سعدي، الأولياء بعدم السماح لأطفالهم بالجلوس واللعب فوق الرمال مباشرة  من دون أن يرتدوا قمصانا مريحة بأكمام طويلة مضادة للأشعة فوق البنفسجية، لتفادي الالتهابات والحروق، حيث يجب أن يجلسوا على منشفة واسعة، وارتداء قبعة واسعة الحواف تحمي الرأس والوجه والأذنين والرقبة بشكل فعال، مع إعطائهم الماء باستمرار حتى يتجنبوا الجفاف، على أن يحظوا بحمام جيد بعد العودة إلى البيت مباشرة.
وأشار الطبيب، إلى أنه يمكن لبعض الطحالب السامة المجهرية أن تشكل خطرا على الأطفال الصغار وتسبب لهم الحروق أو الحكة بعد خروجهم من الماء، موضحا بأنه عندما تغزو هذه الطحالب الشواطئ تمنع السباحة فيها.
وأضاف الدكتور سعدي، بأن ملامسة قناديل البحر وشقائق النعمان البحرية والشعاب المرجانية، تسبب احمرارا وحكة وحروقا موضعية متفاوتة الشدة، وإذا كان الطفل قد أصيب بحروق، فيجب على الأولياء فرك المنطقة المصابة برفق بالماء والرمل ومحاولة منعه من حكها، كما ينبغي استشارة الطبيب لأن قناديل البحر يمكن أن تكون سامة، كما يحذر المختص من الشعاب المرجانية الحادة، فقد تؤدي إلى جروح تستغرق وقتا طويلا للشفاء.
كما تسبب أشواك قنفذ البحر الالتهاب لأنها تبقى تحت الجلد، لذلك يجب إزالتها بالملاقط والاستحمام بالماء الدافئ والصابون لتنعيم البشرة، لأنه بهذه الطريقة يمكن أيضا إزالة تلك الأشواك، ويستحسن تطهير الجرح بعد هذه العملية.
ولكي تكون السباحة في البحر أكثر أمانا للأطفال الصغار، ينصح الطبيب أيضا باختيار شواطئ تتوفر على الحراسة والأمن، كما يجب اختيار موقع غير معرض بشكل كبير لأشعة الشمس، وتفادي البقاء على الشاطئ خلال ساعات النهار الحارة لتقليل المخاطر.
سامية إخليف

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com