الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

تتسبب في تشكلّ طوابير من المواطنين بالمحطات


أزمة نقــل بسيـــارات الأجــرة في علـي منجلــي
عرفت معظم مواقف سيارات الأجرة التي تعمل على خط علي منجلي و وسط مدينة قسنطينة، خلال الأيام الماضية، تشكّل طوابير من المواطنين الذين يصطفون لساعات قبل الظفر بمقعد.
واضطر العديد من الراغبين في التوجه نحو وسط مدينة قسنطينة، للانتظار طويلا إلى حين توفر سيارة أجرة، حيث كانت الطوابير طويلة جدا وخاصة على مستوى موقف «كوسيدار»، ما يدفع الكثيرين إلى الخروج باكرا من منازلهم، وقبل الموعد المحدد بساعات، من أجل حجز مكان لهم.
أما المحطة النهائية لسيارات الأجرة و الواقعة في وسط المدينة الجديدة علي منجلي بالقرب من مقر الأمن الحضري الخارجي الثالث، فتعرف توافدا أقل من طرف المواطنين، لكنها تشهد طوابير أيضا، وخاصة بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحا، وهذا لرفض الكثير من سائقي الأجرة نقل الركاب نحو وسط مدينة قسنطينة، بداعي الازدحام المروري في تلك الفترة، حيث يقومون بركن مركباتهم بجانب الموقف، إلى غاية انقضاء أوقات بداية العمل، ما يجعل العديد من المواطنين ينتظرون طويلا وأحيانا لساعات، من أجل الوصول لوسط المدينة في ظرف لا يتجاوز 30 دقيقة.
وعند سؤالنا للعديد من السائقين عن سبب رفضهم نقل الركاب في أوقات العمل، ردوا بأن الازدحام المروري يجعلهم يستغرقون الكثير من الوقت للوصول إلى وسط المدينة، وقد يتجاوز الوقت، حسبهم، ساعة ونصف، كما ذكر بعضهم بأن الفوضى التي تعرفها، حسبهم، محطة التوقف بشارع عواطي مصطفى «طريق سطيف»، تجعلهم يفضلون عدم العمل على السير لساعات بوسط مدينة قسنطينة من أجل العثور على مكان للركن و إيجاد المتجهين للمدينة الجديدة، مضيفين أن منهم من يضطرون للعودة بأماكن شاغرة.  رئيس نقابة سائقي الأجرة بقسنطينة، أوضح للنصر أن سيارات «الطاكسي» العاملة على مستوى خط علي منجلي ووسط مدينة قسنطينة، متوفرة وتغطي حاجيات السكان، كما أنها تعمل، حسبه، بشكل منظم، مضيفا أن سبب تواجد الطوابير الطويلة هو الازدحام المروري المرافق لهذا الخط، كما نفى عدم توفر أماكن الركن بـ «طريق سطيف».
و أوضح المتحدث بأن نقص السيارات خلال الأيام المنقضية، راجع للازدحام المروري وعطلة نهاية الأسبوع، التي تعرف عادة توافد عدد كبير من المواطنين على وسط المدينة، كما أكد علمه برفض بعض السائقين نقل الركاب في أوقات العمل، مضيفا بأنه قام بتوعية هؤلاء رفقة منظمي المحطات.  

    حاتم/ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com