الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين

أنهت مديريات التربية الوطنية عبر مختلف الولايات معالجة التماسات إعادة إدماج التلاميذ المعيدين التي تقدم بها الأولياء، بعقد اجتماعات ماراطونية...

  • 20 أكتوير
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي

دعا مسؤولون نقابيون، أمس، من مخيم أوسيرد لللاجئين الصحراويين، إلى تفعيل الدبلوماسية النقابية لإعطاء دفع إضافي للقضية الصحراوية في المحافل الدولية،...

  • 20 أكتوير
جمارك:  تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود
جمارك: تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

البرج: أصحاب محطات الوقود يطالبون برفع هامش الربح

لوح أمس، أصحاب محطات الوقود بولاية برج بوعريريج بشن اضراب عن العمل و الامتناع عن تزويد مختلف المركبات بالمواد الطاقوية، على مدار يومين كاملين، ابتداء من يوم 31 جانفي و إلى غاية الأول من شهر فيفري القادم، في حال عدم استجابة الوزارة الوصية و السلطات المعنية لمطلبهم المتمثل في رفع هامش الربح في سعر اللتر الواحد من المواد الطاقوية إلى ثلاثة دنانير بدل الهامش الحالي المقدر بـ 0.18 سنتيم.
و أكد أصحاب محطات الخدمات، في بيانهم الختامي بعد عقد جمعية عامة لفرعهم النقابي بولاية برج بوعريريج على أن الزيادات الأخيرة في أسعار المواد الطاقوية، أثرت بشكل كبير على مداخيلهم، في ظل تراجع نشاطهم، بالإضافة إلى «تدني هامش الربح» الذي بقي يراوح مكانه منذ سنوات قبل أن تقوم سلطة الضبط برفع المبلغ بشكل نسبي لم يرق لأصحاب محطات الوقود حيث يقدر هامش الربح حاليا حسبما ورد في ذات البيان بـ 0.18 سنتيم للتر الواحد، في حين يتم اعتماد هامش ربح قدره 0.80 سنتيم لصالح المؤسسات التابعة لنفطال و كذا المتعاملين بالجملة.
و طالب المشتكون برفع هامش الربح إلى 3 دنانير في اللتر الواحد، ما يمكنهم من تحقيق التوازن في نشاطهم ، مشيرين إلى أن نسب الفوائد أصبحت لا تغطي أعباء  و تكاليف جلب المواد و الصيانة و رواتب العمال خاصة في ظل تراجع الطلب على المواد الطاقوية و نقص الاستهلاك اليومي من قبل أصحاب المركبات أين تراجعت المداخيل بحسبهم إلى أقل من النصف لدى بعض المحطات .
كما أشاروا إلى عدم تلقيهم لأية ردود لمطالبهم، رغم مراسلة جميع السلطات الوصية، ما دفعهم إلى التلويح بشن إضراب في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، و قد أكدت مصادر من مديرية الطاقة أن هذه المطالب تتجاوز مسؤوليتها.
ع/بوعبدالله

مربو الأبقار برأس الوادي يحتجون للمطالبة بحصة من النخالة
اعتصم يوم أمس، العشرات من مربي الأبقار و منتجي الحليب، بالقرب من مقر دائرة رأس الوادي في الجهة الجنوبية الشرقية لولاية برج بوعريريج احتجاجا على ما وصفوه بحرمان تعاونيتهم من الاستفادة من مادة النخالة المدعمة، رغم تأكيد وزارة الفلاحة على دعم مادة النخالة و تخصيص حصة قدرها 09 آلاف قنطار للمربين الذين سبق لهم أن قاموا بعمليات التلقيح و المندمجين في إطار تعاونيات.
وأكد رئيس التعاونية أن المربين فوجئوا، بعدم إدراجهم في قائمة المستفيدين من مادة النخالة في وقت تضم تعاونيتهم التي تأسست سنة 1995عددا من الفلاحين يمتلكون حوالي ألف بقرة حلوب،  مشيرا أنها كانت تستفيد من مادة النخالة من قبل مطاحن الرياض طيلة السنوات الفارطة  لكن حرمت مؤخرا من ذلك بعد القرارات الأخيرة التي أصدرتها وزارة الفلاحة الداعية إلى تنظيم عملية توزيع الأعلاف و مادة النخالة عن طريق التعاونيات.
و أشار المتحدث أن مديرية المصالح الفلاحية بدل تطبيق هذه القرارات قامت بحرمان تعاونيتهم من حصتها بحجة أنها  بلدية، فيما تم منح الحصة الموجهة لولاية البرج لفائدة تعاونية الوئام للإشراف على توزيع الحصص الممنوحة للولاية التي قدرت بحوالي 09 ألاف قنطار و هو القرار الذي حرم المربين و الفلاحين المنتمين لتعاونية الاخوة برأس الوادي من هذه المادة بحسب المحتجين.
و قد استقبل رئيس الدائرة ممثلين عن المحتجين، كما أكدت مديرية المصالح الفلاحية على استقبال رئيس التعاونية و طمأنته بإدراجها بداية شهر مارس المقبل مع استفادة جميع المربين المعنيين ببرامج عملية التلقيح من مادة النخالة . و ينتظر بحسب ذات المصدر توزيع هذه المادة على الفلاحين بعد إتمام  عملية الجمع و بلوغ الحصة المقررة من طرف الوزارة الوصية.       

ع/بوعبدالله

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com