الأحد 8 سبتمبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطل الملاكمة مراد قاضي للنصر: القفـــــاز الجزائــــري بإمكانـــه المنافســــــة علــــــى أعلـــــى المستويــــــات

* التتويج بذهبية باريس ليس مجرد حلم * هذه استراتيجيتي للتفوّق على أقوى وأشرس الملاكمين في العالم * تطوير الملاكمة الجزائرية هدفي وأطمح لأكون قدوة للأجيال القادمة

يرى مراد قاضي أن القفاز الجزائري بإمكانه المنافسة على أعلى المستويات، في إشارة إلى إمكانية اعتلاء منصة التتويج في أولمبياد 2024، مضيفا في حواره مع النصر أن التتويج بذهبية ألعاب باريس ليس مجرد حلم بالنسبة له،
بل هو هدف بعد سنوات من العمل الشاق والتضحيات، كما تحدث قاضي عن استراتيجيته للتفوّق على أقوى وأشرس الملاكمين في العالم (وزن 92 كلغ)، إضافة إلى الرغبة التي تحدوه لدعم وتطوير الملاكمة الجزائرية مستقبلا.

لم يعد يفصلنا عن انطلاق الألعاب الأولمبية سوى أيام قليلة، كيف تجري تحضيراتك الأخيرة ؟
أتواجد حاليا مع المنتخب الوطني للملاكمة في معسكر تدريبي مغلق بانجلترا، حيث أتدرب بكل جهد وعزيمة لتحقيق أفضل أداء في الألعاب الأولمبية في باريس، والتحضيرات الحالية تتضمن تمارين يومية صارمة تشمل اللياقة البدنية، والتدريبات الفنية والتكتيكية، بالإضافة إلى تحليل معمق لأداء المنافسين المحتملين. نحن نعمل على تقوية الجوانب البدنية والنفسية على حد سواء، لأن النجاح في الملاكمة يعتمد بشكل كبير على التحضير المتكامل، والإصرار والعزيمة هما شعاري في هذه المرحلة، وأنا ملتزم بالوصول إلى القمة.
تأهلك للألعاب الأولمبية خلال دورة داكار لم يكن سهلا، بسبب النظام الجديد المعتمد، حدثنا عن كيفية اقتطاع بطاقة العبور لمحفل باريس ؟
التأهل لمحفل باريس كان مليئا بالتحديات، خاصة مع النظام الجديد الذي جعل المنافسة أكثر شراسة وتعقيدا، وفي دورة داكار 2023، واجهت نخبة من أفضل الملاكمين على مستوى القارة الإفريقية، وكان كل نزال بمثابة اختبار حقيقي لمهاراتي وقدراتي، والحمد لله، تمكنت من تجاوز تلك التحديات بفضل التحضير الجيد والدعم القوي من الجهاز الفني وزملائي، وكان علينا أن نكون في قمة التركيز والعزيمة في كل لحظة، لأن التأهل للأولمبياد هو حلم كل رياضي، وقد عملت بجد لتحقيقه.
تعرضت لإقصاء فاضح في آخر بطولة إفريقية، بسبب قرارات الحكام، ماذا تقول حول تواصل الظلم تجاه الملاكمين الجزائريين؟
الإقصاء في البطولة الإفريقية كان صدمة كبيرة بالنسبة لي، وشعرت بظلم واضح نتيجة قرارات الحكام...للأسف، هذا الظلم ليس جديدا على الملاكمين الجزائريين، فقد عانينا كثيرا من التحيّز في التحكيم على مدار سنوات. هذا الظلم المستمر يزيد من إصراري وعزيمتي على إثبات قدراتنا في الساحات الدولية. نحن نعلم أن العدالة قد تكون غائبة في بعض الأحيان، لكننا نؤمن بأن العمل الجاد والالتزام سيؤديان في النهاية إلى تحقيق العدالة والانتصار، ونحن نمثل بلادنا الجزائر بفخر ونعمل على رفع راية الجزائر عاليا رغم كل العقبات.
صرحت سابقا بأنك تستهدف التتويج بالذهب في باريس، هل ما زلت عند كلامك؟
نعم، أنا ملتزم بتحقيق هذا الهدف الكبير، والتتويج بالذهب في دورة باريس ليس مجرد حلم، بل هو هدف بعد سنوات طويلة من العمل الشاق والتضحيات. أنا أعمل بكل جهد وإصرار لتحقيق هذا الهدف، من أجل رفع العلم الجزائري عاليا، وإثبات أن الملاكمين الجزائريين يمكنهم المنافسة على أعلى المستويات. أعلم أن المنافسة ستكون شرسة، ولكنني مستعد لمواجهة التحدي بكل شجاعة وثقة. طموحي لا حدود له، وأطمح أن أكون مصدر فخر لكل الجزائريين.
هل أنت مستعد لصنع المفاجأة في هذا الوزن الصعب (92 كلغ)؟
بالتأكيد، أنا مستعد لصنع المفاجأة في وزن 92 كلغ. هذه الفئة تضم بعضا من أقوى وأشرس الملاكمين في العالم، ولكنني واثق من قدراتي ومن تحضيراتي المكثفة، وتدريباتي ترتكز على تحسين كل جوانب أدائي، من القوة البدنية إلى السرعة والمرونة، بالإضافة إلى استراتيجيات القتال التي ستساعدني في التفوق على المنافسين، وأنا أؤمن بأن المثابرة والعمل الجاد سيؤتيان الثمار، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق النجاح في هذا الوزن الصعب.

مسؤولية كبيرة في انتظارك رفقة البطل يوغرطة آيت بقة، كونكما الممثلان الوحيدان للقفاز الجزائري رجال في أولمبياد 2024، أليس كذلك؟
نعم، نحمل مسؤولية كبيرة، ونحن ندرك ذلك تماما، وآيت بقة وأنا نمثل آمال وطموحات الملاكمة الجزائرية في أولمبياد 2024. ونعمل كفريق واحد، وندعم بعضنا البعض في كل خطوة من الطريق، وهذه المسؤولية تدفعنا لتقديم أفضل ما لدينا، وللتأكيد على أن الجزائر قادرة على المنافسة على أعلى المستويات. نحن نسعى لإثبات أن الملاكمين الجزائريين يمتلكون المهارات والعزيمة لتحقيق الإنجازات الكبيرة، وكل نزال هو فرصة لنا لرفع العلم الوطني عاليا، وملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك.
هل بإمكان القفاز الجزائري أن يعتلي منصة التتويج في وجود أسماء مرشحة للتتويج مثل إيمان خليف وآيت بقة؟
أجل، فلدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على اعتلاء منصة التتويج، وإيمان خليف وآيت بقة يمتلكان إمكانيات كبيرة، وهما من بين أفضل الملاكمين في إفريقيا.
نحن نعمل بتعاون وتكامل، وندعم بعضنا البعض لتحقيق أفضل النتائج، ونؤمن بأن الجهود المشتركة والعمل الجماعي سيساعدنا للوصول إلى القمة، وبدعم من الجهاز الفني والجمهور الجزائري، لدينا كل المقومات لتحقيق النجاح ورفع راية الجزائر. نحن ندرك حجم التحدي، ومستعدون له ونعمل بكل جد لتحقيق أهدافنا.
حدثنا عن أبرز إنجازاتك، وما هي أهدافك المستقبلية؟
حققت العديد من الإنجازات التي أفتخر بها خلال مسيرتي، منها الفوز بميداليات في بطولات إفريقية ودولية متعددة، بالإضافة إلى التأهل للألعاب الأولمبية، وهذه الإنجازات لم تأت بسهولة، بل كانت نتيجة لسنوات من العمل الشاق والتضحيات. أهدافي المستقبلية تشمل بالدرجة الأولى الفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024، والاستمرار في تحسين مستواي، والمنافسة على أعلى المستويات في البطولات العالمية، وأسعى أيضا إلى دعم وتطوير رياضة الملاكمة في الجزائر من خلال تدريب المواهب الشابة، وتوفير الفرص لهم لتحقيق النجاح، وأطمح أن أكون قدوة للأجيال القادمة وأساهم في تطوير الرياضة في بلادي.
بماذا تريد ختم الحوار ؟
صدقوني مراد قاضي يعمل بجد، ويستعد بكل ما أوتي من قوة لأولمبياد باريس 2024، مع أهداف واضحة وطموحات كبيرة. الدعم من الجمهور الجزائري والجهاز الفني يعزز من عزيمتي، وآمل في تحقيق الميدالية الذهبية، ورفع العلم الجزائري عاليا في المحافل الدولية، وأؤمن بأن المثابرة والعمل الجاد هما مفتاح النجاح، وأعد ببذل كل ما في وسعي لتحقيق أهدافي، وجعل الجزائر فخورة بي.
حاوره: سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com