السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

عوقب بـ4 سنوات سجنا نافذا: يُحاول قتل صديقه في جلسة خمر بسكيكدة


أدانت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، المسمى (س.ب)، بجناية محاول القتل العمدي مع سبق الإصرار و عاقبته بأربع سنوات سجنا نافذا، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 27 أكتوبر 2019 في حدود الساعة 23:30 ليلا، عندما تلقت مصالح الأمن مكالمة نداء، تفيد بحصول واقعة اعتداء بواسطة سلاح أبيض تعرض له المسمى (ح.م) من طرف المدعو (س.ب) داخل حانة بمنطقة سطورة في سكيكدة و بالتنقل إلى مسرح الجريمة، تم توقيف المتهم الذي كان في حالة سكر متقدمة، مع حجز أداة الجريمة (سكين)، بينما تم نقل الضحية إلى المستشفى أين أجريت له عملية جراحية بعد تعرضه لإصابات خطيرة على مستوى الفخذ و أجزاء متفرقة من الجسم.
و كشفت التحقيقات، عن كون المتهم و الضحية صديقان كانا متواجدان بالمخمرة من أجل احتساء الخمر و لما خرجا، قام المتهم بتوجيه طعنات بواسطة سكين لصديقه، مسببا له جروحا خطيرة، لأسباب تعود إلى ملاسنات كلامية بينهما.
أثناء المحاكمة صرح المتهم بأنه قصد المخمرة المتواجدة بسطورة و قام باحتساء خمس عبوات من الحجم الكبير، ثم منحه شخصا يجهل هويته أقراصا مهلوسة من نوع «أكستازي» فتناولها على الفور و بعدها وقعت مناوشات بين بعض الزبائن، قبل أن يسارع لمغادرة الحانة و الالتحاق بمنزله، مؤكدا على أنه لا يستذكر بعدها أي وقائع أخرى، لأنه كان تحت تأثير الخمر، مشيرا إلى أنه يعرف الضحية منذ سنوات و ترطبه به علاقة طيبة، نافيا اعتداءه عليه و أنه لم يكن حينها يحمل سلاحا أبيض.
من جهته الضحية أكد على أن المتهم صديقه و أنه كان متواجدا وقت الوقائع داخل الحانة يحتسي المشروبات الكحولية و في حدود الحادية عشرة ليلا، طلب صاحب الحانة من الجميع مغادرة الحانة و في تلك الأثناء وقعت مناوشات بين المتهم و إحدى العاملات، فتدخل حينها رفقة المسمى (أ.س) و قاما بإخراج المتهم خارج الحانة و بوصوله إلى السلالم الخارجية، تلفظ المتهم بعبارات مشينة، فوجه له ركلة على كتفه، فقام بضربه بواسطة سكين صغير على مستوى الفخذ الأيمن و وجه له عدة ضربات أخرى في الفخذ الأيسر و اليد اليمنى ليسقط على الأرض.
و صرح الشاهد و هو صاحب المخمرة، بأن الضحية هو من قام بصفع المتهم دون سبب، عندها تدخل لإبعادهما عن بعض و لما رجع للحانة، شاهد على النافذة الضحية يصرخ و هو مصاب على مستوى الفخذ، بينما المتهم كان يحمل سكينا في يده.    كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com