الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قطاع البريد بالبـُرج: التزام بإعادة فتح القباضة الرئيسية قبـــــل نهايـــــــــة الشهــــــــــر


التزمت المقاولة المكلفة بأشغال إعادة تأهيل وتهيئة القباضة الرئيسية لبريد الجزائر بولاية برج بوعريريج، يوم أمس، بإنهاء العملية في أقرب الآجال، ما يسمح بإعادة افتتاح هذا المرفق الخدماتي الهام خلال الأيام العشر القادمة و قبل نهاية الشهر الجاري على أبعد تقدير.
و أبدى الوالي محمد بن مالك خلال إشرافه على انطلاق سباق سعاة البريد و زيارته لمعاينة الأشغال على مستوى مقر القباضة الرئيسية، انزعاجه من التأخر في إتمام العملية التي انطلقت منذ شهر نوفمبر الفارط، وكان من المفروض أن تكتمل في مدة تقل عن الخمسة أشهر، غير أنها دخلت الشهر السابع دون إتمام الأشغال، الأمر الذي زاد من الضغط و الاكتظاظ بمراكز البريد المنتشرة بعاصمة الولاية، خاصة خلال شهر رمضان وقبل عيد الفطر، أين يتزايد إقبال المواطنين على مراكز البريد لسحب أموالهم، فضلا عن كون القباضة الرئيسية أكبر مرفق بريدي بالولاية والذي كان يستقبل مئات المواطنين يوميا لإجراء عمليات السحب و التحويلات المالية، ناهيك عن الخدمات البريدية على غرار إرسال و استقبال الرسائل و بيع الطوابع البريدية و تسديد مختلف الفواتير.
 وأدى غلق القباضة الرئيسية بسبب إطلاق أشغال إعادة التأهيل و التهيئة و تواصلها لمدة تزيد عن السبعة أشهر، إلى حرمان الزبائن من خدماتها و دفعهم إلى التنقل للمراكز البريدية الأخرى التي تشهد أيضا اكتظاظا و إقبالا كبيرا، أين يتحتم على المواطنين في أغلب الأحيان الانتظار لفترات تزيد عن الساعة لبلوغ دورهم في عمليات السحب أو الاستفادة من الخدمات البريدية. و شدد الوالي على ضرورة استلام هذا المرفق الهام وإعادة افتتاحه من جديد في أقرب الآجال، لتمكين المواطنين من خدماته، مهددا بتطبيق الإجراءات الردعية في حال عدم التزام المؤسسة المنجزة بهذه الآجال و ذلك بعدما تحججت باصطدامها بعوائق و عراقيل في استيراد تجهيزات و معدات من الخارج تستعمل في إعادة التهيئة، ما أطال من مدة الانجاز التي تجاوزت الآجال القانونية .
 تجدر الإشارة، إلى استفادة مراكز البريد على مدار السنوات الفارطة من عمليات إعادة التهيئة والترميم، حيث بدأت العملية قبل سنوات بمركز البريد المقراني المتواجد بوسط المدينة، لتنطلق بعدها الأشغال بمركز تجزئة 1044 قطعة و باقي الفروع و المراكز المنتشرة ببلدية البرج، في حين انطلقت بالقباضة الرئيسية التي ورثت مقرا قديما، منذ شهر نوفمبر من العام الفارط، بعد تخصيص مبلغ مالي يفوق 3 ملايير و 600 مليون سنتيم للعملية.
 ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com