الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: تعليمات بتسليم مشاريع سكنية في الآجال بدائرة نقرين


أمر والي تبسة محمد البركة داحّاج، نهاية الأسبوع، خلال معاينته لعدة مشاريع بدائرة نقرين في أقصى جنوب الولاية، باستكمال الأشغال المتبقية وتسليم البرامج في الآجال.
وكانت بلدية فركان المحطة الأولى من برنامج الزيارة، أين تفقد الوالي مشـروع إنجاز 84 سكنا عموميا إيجاريا بحي المزرعة، حيث اكتملت السكنات في انتظار انتهاء أشغال شق الطرقات والربط بمختلف الشبكات التي بلغت نسبة 40 في المئة، لينتقد المسؤول، التأخر في تسليم المشروع بسبب الاختيار السيئ للأرضية، ما صعب التغطية بالشبكات الضرورية في الآجال المحددة وأدى إلى تحمل أعباء تكاليف إضافية، مسديا تعليماته إلى رئيسة الدائرة و رئيس المجلس الشعبي البلدي، بالمتابعة اليومية للورشة لاستكمالها قبل 20 أوت القادم.
كما وجه المسؤول تعليمات إلى مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري، بتخصيص فرق من مصالحه التقنية، لمتابعة جميع المشاريع السكنية التابعة لديوانه على مستوى إقليم الولاية وموافاة مصالحه بتقارير عن نسب تقدّم الأشغال بها نهاية كل أسبوع.
وتم تفقد إنجاز وتجهيز وكهربة بئر عميقة بحي المزرعـة بقوة ضخ تصل إلى 40 لـترا في الثانية والذي انطلقت به الأشغال في 17 جانفي 2021، بآجال تعاقدية حدّدت بـ 8 أشهر،  وقد شـدد الوالي على ضرورة متابعة المقاولة للإسراع في استكمال الأشغال ومباشرة الربط في أقرب الآجال، لتموين المواطنين بهذا المورد الحيوي خلال موسم الصيف.وببلدية نقرين، استهل الوالي زيارته بمنطقــة المرموثيّة، أين تفقد مشروعا مماثلا انطلقت به الأشغال في  جانفي 2021، بآجال تعاقديّة حددت بـ 8 أشهر وقد بلغت نسبة الأشغال به 65 بالمائة، ونظرا لتجاوزه الآجال المحددة، أمر المسؤول، مدير الموارد المائية، بتوجيه إعذار للمقاولة ومنحها مهلة 15 يوما، لاستكمال الورشة وإلاّ يتم فسخ العقد معها.كما تمت معاينة مشروع إنجاز مجمّع مدرسي، يتمثل في إعادة تهيئة مدرسة قديمة وإنجاز 3 أقسام توسعيّة ومتابعة إنجاز وتجهيز مطعم بسعــة 100 وجبة. وبعد تلقيه العرض المقدم من طرف ممثل المصالح التقنية للبلدية، شدّد مسؤول الجهاز التنفيذي الأول، على إسناد دراسة الأقسام التوسعية إلى القسمة الفرعية للبلديّة مستقبلا واقتصاد تكاليفها أو توجيهها لإضافة أقسام أخرى، موصيا بتأمين المدرسة، بإنجاز سور على محيطها.
وبحي الثانوية في مدينة نقرين، عاين الوالي مشروع إنجاز 150 سكنا بصيغة العمومي الإيجاري والمبرمج تسليمه خلال احتفالات عيد الاستقلال، حيث تلقى عرضا تقنيا للمشروع، ليؤكد على ربط السكنات بالشبكات الضرورية قبل آجال التسليم، منتقدا غياب المساحات الخضراء والتشجير بالحي رغم أن دفتر الشروط يتضمّنها في غالب الأحيان، خاصة أن المنطقة معروفة بارتفاع درجة الحرارة في الصيف.
كما أشرف الوالي على وضع مشروعين للربط بشبكة الغاز، حيّز الخدمة، لفائدة 82 عائلة بحي المطار و 46 عائلة بحي بوخلّوط. وبخصوص انشغالات الفلاحين المتعلقة بالكهرباء الريفية، أفاد الوالي بأنه قد تمت تغطية نسبة 98 بالمائة، ليطلب من رئيسة الدائرة و رئيس بلدية نقرين، إحصاء الفلاحين غير المستفيدين، على أن يتم التكفل بهم في إطار لجنة مختلطة تضم المصالح المعنية، سيتم تنصيبها قريبا.    
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com