الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية باتنة: 14 مليارا لتهيئة طرقات و صيانة الإنارة


كشف رئيس بلدية باتنة، نور الدين بلومي لـ"النصر"، عن رصد غلافين ماليين خصيصا لتهيئة و تعبيد الطرقات المهترئة و القضاء على النقاط السوداء و صيانة الإنارة العمومية عبر شوارع و أحياء المدينة.
و أكد المسؤول العمل على تغيير وجه المدينة، بعد أن رست مناقصة العمليتين على المؤسسة العمومية للنظافة «كلين بات»، مشيرا إلى انطلاق الأشغال في غضون أيام.
كما أوضح «المير»، أن عملية تعبيد و صيانة الطرقات بالنسبة للنقاط التي تعرف تجديد شبكة المياه، تكون على عاتق مؤسسة الإنجاز المكلفة بمشروع تجديد شبكة المياه و التي تخضع لمؤسسة الجزائرية للمياه.
رئيس بلدية باتنة، ذكر أنه تم رصد غلاف مالي بـ 8 ملايير سنتيم خصيصا لتعبيد وتهيئة الطرقات التي تدهورت وضعيتها عبر شوارع وأحياء المدينة، وخاصة منها النقاط السوداء، مضيفا بأن استمرار أشغال حفر لتجديد شبكة المياه لمدينة باتنة و الذي مازال جاريا كان وراء تأخير العملية و طمأن بأخذ مصالحه بعين الاعتبار لكافة النقاط السوداء للحفر و المطبات المنتشرة بطرقات المدينة لإعادة تغطيتها. و قال مصدرنا، بأن ما تعلق بأشغال الحفر الناجمة عن تجديد شبكة المياه لمدينة باتنة تسبب في شق عدة طرقات موضحا بأن مصالحه راسلت الجهات المعنية قصد الإسراع في تعبيد الطرقات التي أنهيت بها أشغال تمرير قنوات الشبكة الجديدة.
و ثمن المسؤول أهمية المشروع في تحسين خدمة توفير المياه بعد أن أنهي الشطر الأول منه فيما لايزال الشطر الثاني جارية أشغال والممتدة على 160 كلم من القنوات، وفي الوقت نفسه عبر عن امتعاضه من تأخر إعادة صيانة طرقات بإرجاعها إلى وضعها السابق، وهو ما جعله يراسل الجهات المعنية.
و تتضمن أشغال الصيانة حسب «المير»، كافة النقاط السوداء بما فيها نقاط السكة الحديدية التي تمر بالأحياء بعد أن تدهورت وضعيتها، على غرار نقطة السكة الحديدية في جزئها بين حيي النصر وكشيدة، وفي جزء الطريق بحي كشيدة عند مدخل المنطقة الصناعية، وكذا بمدخل القطب السكني حملة 1 و هي النقاط التي ستتم إعادة صيانتها بالتنسيق مع مديرية الأشغال العمومية، مشيرا إلى تسجيل عمليات تدريجيا بعد إعداد بطاقاتها التقنية خاصة بعد تأكيد الوالي حسب المير ضخ الأغلفة المالية اللازمة بعد إنهاء البطاقات التقنية للمشاريع التي تتعلق بإطار الحياة للمواطنين.
و ناهيك عن إصلاح و تعبيد الطرقات التي رصد لها غلاف مالي بـ 8 ملايير، فقد تم رصد غلاف مالي بـ 6 ملايير، حسب رئيس البلدية، خصيصا لصيانة الإنارة العمومية، مشيرا إلى اختيار مؤسسة الإنجاز، و هي نفسها مؤسسة كلين بات المكلفة بالنظافة و رفع القمامة، مؤكدا في ذات السياق إحصاء النقاط السوداء التي تغرق في الظلام، قصد التدخل لتركيب و صيانة الإنارة. و في سياق آخر، كشف عن استفادة بلدية باتنة من 3 آلاف حاوية قمامة من طرف وكالة ألمانية ضمن مشروع مركزي مشترك بين وزارة الداخلية و الوكالة اختيرت بلدية باتنة ضمن المدن المعنية بالاستفادة من برامج تتعلق بتسيير القمامة و النفايات.
يـاسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com