الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توافد كبير للمواطنين على الأسواق التضامنية بالطارف: تخفيضـات تصـل إلى 30 بالمائـة في أسعـار المستلزمـات المدرسيـة


تعرف الأسواق التضامنية لبيع الأدوات المدرسية والتي بادرت بتنظيمها مديرية التجارة لولاية الطارف عبر مختلف البلديات، توافدا معتبرا لاقتناء المستلزمات المدرسية وسط ارتياح المواطنين لنوعية الأدوات والأسعار المعروضة التي وصفوها بالمعقولة مقارنة مع تلك المتداولة عبر المكتبات.
وقد عمدت مديرية التجارة بالتنسيق مع مصالح النقل، إلى تدعيم وفتح خطوط جديدة لنقل  المسافرين وتمكين المواطنين من الوصول إلى الأسواق الجوارية لاقتناء كل ما يخص المستلزمات والأدوات الدراسية لأطفالهم على مدار الأسبوع، وهذا في ظروف حسنة، في الوقت الذي أجمعت فيه تصريحات الأولياء على وفرة وجودة في مختلف المستلزمات المعروضة للبيع بين المحلية والمستوردة وذلك بأسعار تنافسية، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في إعطاء حركية كبيرة للأسواق التضامنية التي تعرف كل يوم توافدا كبيرا للمواطنين.
وعرفت أسعار المآزر والمحافظ المعروضة للبيع بأجنحة أسواق التضامن، انخفاضا نسبيا حسب النوعية والمقاس، وهو ما دفع بالأولياء إلى التسابق على شراء حاجياتهم مستفيدين من التخفيضات التي وضعت بالمناسبة، وأكد أولياء أن حقيبة بكل المستلزمات تتراوح  قيمتها ما بين 1500 و2000 دينار على عكس ما هو موجود في الأسواق والمكتبات الخاصة، فضلا عن الوفرة والنوعية في الأدوات المدرسية والكتب والتنزيلات التي اعتمدت عبر أسواق التضامن.
وعمد بعض تجار التجزئة والجملة القادمين من داخل وخارج الولاية، إلى اعتماد تخفيضات تجاوزت 30 بالمائة لتحفيز ومساعدة الأولياء على اقتناء ما يحتاجونه لأطفالهم  قبل الموسم الدراسي، فيما قام آخرون بتقديم عروض تنافسية لحقائب كاملة تحتوي على كل مستلزمات الدراسة بأسعار تنافسية، أين ذكر أحد تجار التجزئة أن الأسعار تبقى هذه السنة في متناول جميع الفئات، وهو ما ذهب إليه ممثل عن اتحاد التجار.
وذكرت مديرة التجارة لولاية الطارف، هجيرة  محمودي، أن الأسواق التضامنية التي تنظمنها مصالحها والتي ستدوم إلى غاية نهاية الشهر الجاري، كانت ناجحة، حيث استقطبت أعدادا هائلة من المواطنين والأولياء لاقتناء كل ما يحتاجونه من مستلزمات الدراسة لأبنائهم بأسعار معقولة، بعد أن تمت دعوة تجار التجزئة والجملة إلى دعم العملية التضامنية مع الدخول المدرسي باعتماد أسعار تكون في مستوى تطلعات العائلات  لتخفيف الأعباء عنها.
وثمنت محمودي المشاركة القوية لتجار بيع الأدوات المدرسية، والحقائب والمآزر وكل ما له صلة بالدخول المدرسي في هذه المعارض التي عرفت تخصيص أجنحة لبيع الكتاب المدرسي بسعر في متناول الجميع.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com