السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزارة الثقافة توفد إطارا و المدير ينفي اتهامات وُجهت إليه: عمـــــال بالمدرســـــة الجهوية للفنـــون يحتجــــــــون


قام، أمس، عمال بالمدرسة الجهوية للفنون الجميلة، بقسنطينة، بغلق أبواب المؤسسة احتجاجا على ما أسموه «تعسفا» في استعمال السلطة الإدارية و ارتكاب «تجاوزات»، مطالبين برحيل المدير، فيما ينفي هذا الأخير الاتهامات الموجهة إليه و يؤكد أنها كيدية.
وحسب بيان أصدره الفرع النقابي للمدرسة، التابع للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية «سناباب»، و الذي تحصلت النصر على نسخة منه، فإنّ المدير قد قام مرارا بـ «تجاوزات لفظية» في حقّ العمال، ولم يتوان «عن الاعتداء عليهم جسديا، والتهديد بفصل الموظفين دون حق»، و هي اتهامات يقولون إنها موثقة بتقارير، كما تحدثوا عن البيروقراطية في التسيير والمحاباة والمفاضلة في التعامل مع مجموع مستخدمي المدرسة.
النقابة قالت أيضا إن المدير قام بصرف منح ورواتب بشكل غير عادل، و قد وصل به الأمر، حسبها، إلى صرف أجرة أستاذ وهو غائب عن المؤسسة منذ شهر فيفري المنصرم، يضيف البيان، الذي تحدث محرّروه كذلك عن قيام المعني بأمور غير لائقة، زيادة على خصم أجرة يومية وإقرار عقوبات «غير قانونية» رغم تبرير الغيابات المرضية وفي حالة وفاة الأقارب.
مدير المدرسة نفى في اتصال بالنصر جميع الاتهامات الموجهة إليه، و قال إنها كيدية و تأتي على خلفية التغييرات التي أحدثها في المدرسة و التي أكد أنه أجراها وفق القوانين من أجل إخراج المنشأة من «الوضعية الكارثية» و حالة «الفوضى» التي وجدها عليها عند تنصيبه شهر فيفري الماضي.
و أضاف المسؤول الذي أكد لنا أنه خريج الفنون الجميلة من ألمانيا و «لا تسمح له لا تربيته و لا وضعيته العائلية بارتكاب الاتهامات الموجهة إليه»، أن التحويلات التي يصفها عمال بالتعسفية، ليست سوى تغييرات أجراها في إطار القانون من أجل وضع الموظفين في أماكنهم المناسبة و التي تتلاءم مع كفاءاتهم بما يسمح بتحقيق المردودية المرجوة، مضيفا بخصوص صرف أجرة أستاذ غائب، أن العكس حصل، حيث تدخل من أجل أن يعمل بعدما تبين أنه كان لا يحضر.
المدير الولائي للثقافة لعريبي زيتوني، أوضح في اتصال بالنصر، أنه تنقل إلى المدرسة بمجرد سماعه بخبر الاحتجاج، حيث استمع إلى انشغالات العمال و قام بعد ذلك بتحويل لائحة مطالبهم التي تتعلق أساسا برحيل المدير، إلى الوزارة الوصية، حيث كلفت هذه الأخيرة أحد إطاراتها من أجل التنقل اليوم الاثنين إلى المدرسة و الوقوف على حقيقة الوضع، قبل تقديم تقرير في شأنه للوزير.
فاتح.خ/ ق.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com