الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصالح الأمن تُكثف تدخلاتها تحسبا للدخول الاجتماعي: توقيفات وحجز كميات من الممنوعات في مداهمات بقسنطينة


نظمت شرطة قسنطينة بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، عدة مداهمات ميدانية شملت النقاط المشبوهة على مستوى مختلف بلديات الولاية، ما أثمر بحجز كميات معتبرة من الممنوعات وتوقيف عشرات المتهمين في قضايا مخدرات وحمل أسلحة بيضاء وسرقة.
وكثفت المصالح الأمنية من عملياتها منذ الفاتح من الشهر الجاري، لضمان أفضل دخول مدرسي واجتماعي، إضافة إلى تزامن هذه الفترة مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وما يرافقه من بيع المفرقعات. وتم تنظيم جملة من المداهمات التي شملت عدة وحدات جوارية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، أين أثمرت بتوقيف عدة مروجين للمؤثرات العقلية والمخدرات، بداية بالتدخل الفعال لفرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة علي منجلي، التي تمكنت من وضع حد لنشاط 4 متهمين بترويج المهلوسات بحي كوسيدار في الوحدة الجوارية 9، وضبطت 52 كبسولة من دواء "بريغابالين" وقارورة غاز مسيل للدموع وسكين "أوكابي 3 نجوم"، إضافة إلى مبالغ مالية من عائدات الترويج.
كما شملت العملية الوحدة الجوارية 6، أين تم توقيف متهم بترويج المؤثرات العقلية على مستوى حظيرة لركن المركبات، كما تمت مداهمة نقاط أخرى يشتبه في تواجد مروجين بها على غرار الوحدتين الجواريتين 7 و8، وشملت العملية بعض الوحدات الأخرى على غرار 1 و16 و14 والتوسعة الغربية.
كما نظمت أفواج عملياتية بالزي المدني والرسمي التابعة لأمن دائرة الخروب بالتنسيق مع فرقة الدرك الوطني، مداهمة أمنية مشتركة واسعة النطاق، تهدف إلى التصدي للجريمة وتطهير الأحياء من مروجي السموم والتي شملت عديد الأحياء والأماكن العمومية بمدينة الخروب وكذا الأماكن المعزولة التي قد تتخذ من طرف معتادي الإجرام كأوكار لهم، وأسفرت عملية إخضاع عدد من المشبوهين والمركبات، عن توقيف عدة أشخاص ضبطت بحوزتهم مخدرات وأقراص مهلوسة مهيأة للترويج أو للاستهلاك، وتم تحرير عدة مخالفات وجنح مرورية مع حجز دراجات نارية، بحسب مصالح الأمن.
وقامت الفرق العملياتية التابعة لأمن الولاية بعملية شرطية واسعة النطاق شملت العديد من الأحياء والأماكن المشبوهة ببلدية قسنطينة، انطلاقا من وسط المدينة، محطة زعموش وأحياء باب القنطرة، الفوبور، سيدي مسيد، الزيادية، جبل الوحش وغيرها، حيث سخر لأجلها العتاد والتعداد البشري اللازم بالزيين المدني والرسمي.
وامتدت هذه العملية إلى ساعة متأخرة من الليل، حيث أسفرت الدوريات الراكبة والراجلة لقوات الشرطة المقحمة ونقاط المراقبة الفجائية التي تم نصبها عن إخضاع 427 شخصا، 302 مركبة و23 دراجة نارية للمراقبة الأمنية، مع توقيف 30 مشتبها فيهم في قضايا مختلفة وضبط كميات معتبرة من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع والأصناف وقطع مخدرات معدة للترويج. كما نُظمت عملية أخرى ببلدية قسنطينة في إطار التنسيق الميداني بين مصالح الشرطة والدرك الوطني، وشملت أحياء بوذراع صالح، المنية، بوالصوف، الزاوش، الحطابية، والنعجة الصغيرة، أين تم القيام بدوريات راكبة وراجلة مع التركيز وكذا نصب نقاط مراقبة فجائية على مستوى العديد من المحاور والطرقات، ما أسفر عن توقيف عدد من المشتبه فيهم وضبط كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية وكذا أسلحة بيضاء محظورة.
كما قام الأمن الحضري الخارجي عين سمارة، بتوقيف 3 متهمين في قضايا مخدرات، مع حجز 79 قرص "إكستازي"، 138 كبسولة من مختلف أنواع المؤثرات العقلية وأسلحة بيضاء محظورة عبارة عن سكين، قارورة غاز مسيل للدموع وعصا "بايسبول" حديدية، كما قامت الفرق العملياتية لأمن دائرة حامة بوزيان، بتنظيم عملية شرطية شملت العديد من الأحياء والشوارع وكذا الأماكن المعزولة والمشبوهة، وأسفرت الدوريات الراكبة والراجلة والتوزيع المحكم لأفراد الشرطة عن توقيف 6 أشخاص في قضايا مختلفة منها حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية.
من جهة أخرى، مكنت مداهمة مشتركة بين الشرطة والدرك بمدينة الخروب من حجز كميات مختلفة من الألعاب النارية والمفرقعات الموجهة للبيع دون رخصة، وتمكنت عناصر الأمن الحضري الخارجي عين سمارة بأمن دائرة علي منجلي إثر خرجة مراقبة مشتركة رفقة المصالح المختصة، للحفاظ على الصحة العامة وحماية المستهلك، من ضبط وإتلاف 7456 حبة بيض داخل مرش، كانت موجهة للبيع، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب المحل، فيما أتلفت عناصر أمن دائرة عين عبيد، أزيد من 75 كلغ من مادة السردين غير الصالحة للاستهلاك البشري، كانت معروضة للبيع على مستوى أحد شوارع المدينة.
وقد تم حل عدة قضايا متعلقة بالمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية مكنت من حجز كميات معتبرة، بداية بقضية أشرفت عليها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما، وأثمرت بتوقيف 3 متهمين وحجز كمية 3 آلاف كبسولة "بريغابالين"، كما أطاحت ذات الفرقة بمروجين للمهلوسات بمحطة المسافرين الغربية بالما، كما ضبطت عناصر الشرطة بحوزة شخص من ذوي السوابق العدلية 11 قطعة من المخدرات مهيأة للترويج بوزن 11 غراما، وبتفتيش مسكنه تم العثور على كمية أخرى بوزن 257.81 غراما، فيما تمكن أمن دائرة عين عبيد من حجز 150 كبسولة "بريغابالين" خبأها شاب داخل غرفة نومه بمسكنه العائلي.
ردع سارقي المنازل والكوابل النحاسية
وتمكنت عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة لناحية الشرق بقسنطينة، من حل قضية نوعية خلال هذه الفترة، تتمثل في عمليتين متفرقتين بولاية أم البواقي، بعد اكتشاف ورشتين سريتين والإطاحة بشبكتين مختصتين في تعبئة وصنع الخراطيش المخصصة لأسلحة الصيد، أسفرتا عن توقيف 3 أشخاص وحجز المعدات والوسائل وكذا المواد الأولية التي تستعمل في تعبئة وصنع الخراطيش، وكذا أسلحة نارية من الصنف الخامس بدون رخصة. وزيادة على هذه العمليات والمداهمات، تم تفكيك عصابة سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بشبكة الهاتف على مستوى حي ساقية سيدي يوسف، كما أوقف أفراد الأمن الحضري التاسع متهمين بسرقة كوابل الشبكة الهاتفية بحي بوذراع صالح، وفي قضية أخرى أوقفت شرطة زيغود يوسف 4 متهمين بسرقة العديد من الأغراض والأثاث المنزلي. وتحسبا للدخول المدرسي والاجتماعي، نظمت مصالح الشرطة حملات تحسيسية لفائدة مستعملي الطريق، لدعوتهم للالتزام بقواعد السياقة السليمة وتجنب مسببات حوادث المرور حفاظا على سلامتهم وسلامة المارة والسائقين، إضافة إلى توعيتهم بأهمية احترام قانون المرور في الوسط الحضري وتجنب المناورات والسلوكات السلبية وسط المدينة، وخاصة أمام مداخل المؤسسات التربوية. حاتم بن كحول

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com