السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

أم البواقي: قاطنو حيي المالحة وبوعافية الفوضويين يغلقون طريق الوزن الثقيل بعين الفكرون

عاد أمس قاطنو حيي بوعافية والمالحة الفوضويين بعين فكرون، لشن حركة احتجاجية قاموا خلالها بغلق طريق الوزن الثقيل أمام حركة المرور، لمطالبة السلطات المحلية بتجسيد الوعود التي قطعت لهم قبل نحو 3 أشهر، مهددين بالتصعيد في حال لم تلبى مطالبهم العالقة.
المحتجون ومن خلال ما كشف ممثلون عنهم، طالبوا السلطات المحلية والولائية بضرورة التدخل باتخاذ قرار لتسوية وضعية سكناتهم وتمكينهم من وثائقها، وتجاوزت السكنات المشيدة بحي بوعافية لوحده أزيد من 560 سكن ناهيك عن سكنات حي المالحة.
وأضاف المتحدثون إلينا بأن مطلبهم كذلك يتضمن تعبيد الطريق الفرعي المؤدي بين مقر البلدية القديم وطريق الوزن الثقيل، إلى جانب تأكيدهم على مطلب فتح العيادة متعددة الخدمات أمامهم لاستغلالها وهي التي تبقى مغلقة من أزيد من 3 سنوات من إنشائها، إضافة إلى مناشدتهم ذات الجهات بربط سكناتهم بالكهرباء والغاز الطبيعي وتهيئة المحيط الخارجي لها.
رئيس الدائرة والنائب الأول لرئيس البلدية تدخلا وتحدثا مع المحتجين في محاولة منهما لتهدئة الوضع وفتح الطريق أمام حركة المرور، وهو ما حدث بعد ذلك بعد استجابة المحتجين لنداء التعقل، وتهديدهم في الوقت نفسه للعودة لغلق الطريق في حال بقاء الوعود دون تجسيد.  
 أحمد ذيب

 


3 سنوات حبسا لشاب قتل شقيقه الأصغــر بعصا خشبية في بريريش

قضت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء أم البواقي بالحكم على  قاتل شقيقه بقرية بريريش التابعة لبلدية بريش بدائرة عين البيضاء، ويتعلق الأمر بالمسمى (ب.ن) من مواليد سنة 1971  و أصدرت ضده عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا، بعد أن وجهت له تهمة جناية القتل العمدي، والتمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة 20 سنة سجنا.
القضية ترجع إلى يوم 11 جويلية من سنة 2012، عندما دخل المتهم الحالي في خلاف مع شقيقه الأصغر والوحيد المسمى (ب.هـ) من مواليد سنة 1986، بسبب مطالبته بحقه في استغلال قطعة أرض فلاحية ملك للعائلة والمتواجدة بتخوم قرية بريريش.
الخلاف كان يتطور في كل مرة إلى شجار بين الشقيقين غير أن أفراد العائلة الكبرى ومقربين من الشقيقين، يتدخلون لفك الشجار وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه، ليتطور الشجار يوم الوقائع ويتوجه إثرها الضحية باتجاه راعي غنم محاولا الاعتداء عليه كونه يعمل لحساب شقيقه، وهو ما أثار حفيظة المتهم، الذي تدخل موجها وابلا من الضربات باستعمال عصا خشبية، أسقط بسببها شقيقه أرضا مصابا بجروح متفاوتة الخطورة.
الضحية نقل لمستشفى زرداني صالح بعين البيضاء أين لفظ أنفاسه، ليعرض على الطبيب الشرعي أين أكد تعرضه للكدمات والخدوش نتيجة ضربات تلقاها، محتملا بأن تكون هي سبب الوفاة.
دفاع المتهم رافع من أجل إعادة تكييف القضية إلى جرم الضرب والجرح العمدي المفضي للوفاة دون قصد إحداثها وهو ما ذهبت له هيئة المحكمة، التي نطقت بحكمها وهو الحكم نفسه الذي كان محل طعن من طرف النيابة العامة للمحكمة العليا.
 أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com