الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

ببلديتي الدبيلة وتغزوت بالوادي: مُتطوِّعون يوفرون الإيواء والإطعام لمترشحي البكالوريا

فتحت جمعية الإحسان الخيرية ببلدية تغزوت بالوادي، مقرها لاستقبال المئات من الطلبة الممتحنين في شهادة البكالوريا من مختلف بلديات الولاية، مع ضمان إقامة كاملة للبعيدين عن بيوتهم طيلة أيام الامتحان ، موفرة كل سبل الراحة للممتحنين من الجنسين.
و أكد عوادي عمار، نائب رئيس الجمعية للنصر، أن الأعضاء حرصوا على توفير كل الظروف المناسبة للمقبلين على البكالوريا، خاصة فئة الأحرار الذين يقطنون بالبلديات البعيدة، على غرار المقاطعة الإدارية المغير و بلديات الشريط الحدودي، سواء الإقامة، أو الإطعام، و تم تخصيص للتلميذات مقرا منفصلا عن مقر الجمعية تشرف عليه عدد من المتطوعات.
و أوضح المتحدث أن الجمعية وفرت نحو 12 غرفة مساحة الواحدة 80 مترا مربعا  مكيفة، تتسع إلى أزيد من 20 تلميذا، مجهزة بمكتبة، مصلى و دورة مياه، ناهيك عن توفير خدمة الإنترنت عالي التدفق ، مشيرا إلى تدارك الجمعية لكل النقائص التي سجلت في الموسم الماضي في أول تجربة في خدمة أهل العلم.
و أضاف عوادي عمار أن الجمعية التزمت بمختلف الإجراءات المتعلقة بالبرتوكول الصحي الذي وضعته المصالح المختصة لحماية ضيوفها ، من عمليات التعقيم الدورية قبل و بعد خروجهم من الإقامة، إلى توفير طاقم طبي متطوع يسهر على صحتهم داخل مقر الجمعية.
تجدر الإشارة إلى أن جمعية الإحسان بتغزوت،  تعتبر ثمرة عمل خيري قام به المحسنون لسنوات، و تم تتويجه بتأسيس الجمعية سنة 2017 لتساهم في الكثير من الأعمال التطوعية، آخرها التجند طيلة جائحة كورونا لتوفير لوازم التعقيم والوقاية،و  المشاركة في حملات التحسيس والتعقيم.
 من جهتها استطاعت جمعية سنابل الخير بالدبيلة ولليوم الثاني على التوالي، توفير ما يزيد عن 200 وجبة موجهة للطلبة الأحرار الممتحنين في شهادة البكالوريا، والذين لا يتمكنون من العودة بين الفترتين الصباحية والمسائية إلى مساكنهم مع تخصيص مكان لأخذ قسط من الراحة.
وذكر أعضاء الجمعية للنصر أنه بفضل محسني المنطقة تمكنوا من توفير وجبة الغداء لكافة الطلبة الأحرار الذين تم توجيهم لمركز الامتحان بالدبيلة وقدموا من مختلف بلديات الولاية، مع ضمان الاستراحة عقب تناول الوجبة، مشيرين إلى أن مكتبة البلدية المسخرة لفئة الإناث و الذكور، كما خصص لهم مقر إحدى المدارس الخاصة بذات الجهة، مؤكدين على استمرار العملية إلى غاية الانتهاء من امتحانات البكالوريا.
و أكد ذات المتحدثين على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية التي نص عليها البرتوكول الصحي الذي فرضته جائحة «كورونا»، من التعقيم الدوري إلى احترام مسافة التباعد سواء بالأماكن المخصصة للإطعام أو الراحة، مع توفير معدات التعقيم بها، داعين كل متطوعي الجهة للتقرب من الجمعية والمساهمة في حسن استقبال ضيوفهم.
و استحسن الطلبة المبادرة الخيرية التي تبنتها جمعية «سنابل الخير» داعين الجمعيات لتعميمها، مشيرين إلى التعب الكبير الذي يتكبده المترشحون الأحرار القاطنون في البلديات البعيدة في إيجاد ظل ومكان يأخذون فيه قسطا من الراحة قبل العودة لمواصلة الامتحان في الفترة المسائية، ناهيك عن أن العديد منهم يعجزون عن الالتحاق بالمركز المخصص لهم لبُعد المسافة وعجزهم عن تغطية المصاريف.
منصر البشير  

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com