الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ
اتصالات الجزائر تتوج بباريس بـ"جائزة جيغا سيتي"

توجت مؤسسة اتصالات الجزائر بجائزة "جيغا سيتي ايكسلانس"، خلال مؤتمر "تطوير النطاق العريض، الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بفضل خدمتها...

  • 09 أكتوير
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير

بمناطق ظل في بسكرة: توزيع أدوية و أجهزة طبية على سكان


أنطقت، أمس، قافلة طبية تضامنية محملة بمختلف المساعدات موجهة للعائلات المعوزة بسكان مناطق الظل على مستوى بلديتي الحوش و الفيض شرق ولاية بسكرة
و قد أشرف على إعطاء إشارة انطلاق هذه القافلة المحملة  بأغطية، أفرشة و ألبسة و مواد غذائية أساسية، والي الولاية عبد الله أبي نوار، بحضور مسؤولي قطاع الصحة و عديد الهيئات الفاعلة محليا.
و تأتي المبادرة مواصلة لسلسلة القوافل التضامنية في إطار التكفل بمناطق الظل مع تفشي وباء كورونا و تهدف إلى تقديم خدمات صحية لفائدة السكان، من خلال تشخيص شامل في مختلف التخصصات، حيث تضم القافلة أطباء مختصين و أخصائيين نفسانيين و آخرين في التغذية و التربية الصحية و العلاجية .
بالنظر لحاجة سكان المناطق المعنية لمختلف الفحوصات، خاصة المتخصصة منها  في ظل معاناتهم من نقص كبير في الخدمات الصحية من جهة و لعدم قدرة كثير من المرضى على التنقل إلى عاصمة الولاية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، في ظل الظرف الصحي الاستثنائي جراء انتشار جائحة كوفيد- 19”.
و بالموازاة مع الفحوصات الطبية الشاملة، سيتم تنظيم حملة للكشف المبكر السريع لحاملي أعراض كوفيد(19) و أخرى مماثلة خاصة بالتلقيح الزكامي للأمراض المزمنة و الكشف المبكر لداء السكري و الضغط الدموي و الأمراض المزمنة في وسط الفقراء و المعوزين، مع توزيع الأدوية لغير المؤمنين و المعوزين الذين لديهم وصفات طبية، إلى جانب توزيع أجهزة قياس السكري و كراسي متحركة و17 جهازا للتنفس الاصطناعي على المؤسسات الإستشفائية و المتخصصة.
و في ما يتعلق بالجانب الوقائي، سيتم التحسيس من أجل الوقاية من فيروس كورونا مع توزيع الكمامات و مواد التعقيم، مقابل القيام بعملية تعقيم المؤسسات التربوية و الصحية بذات المناطق.
و ستتبع هذه القافلة مبادرات مماثلة إلى مختلف المناطق النائية الموزعة عبر إقليم الولاية، خاصة و أن العديد من الأطباء المشاركين أبدوا استعدادهم للمشاركة و تقديم خدمات صحية لفائدة سكان هذه المناطق.  
 ع/بوسنة

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com