الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

حسب رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر: 30 بالمئة من المتشردين بقسنطينة نساء

أكد الدكتور علي عبد النور، رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري لولاية قسنطينة، في حديثه للنصر، بأن 30 بالمئة من الأشخاص دون مأوى بقسنطينة، نساء، أعمارهن تفوق 40 سنة، و في إطار حملة شتاء بارد التي انطلقت في شهر ديسمبر الفارط، كشف المتحدث عن توزيع ما يفوق 60 وجبة ساخنة يوميا على شريحة المحرومين من المأوى، و تحدث في سياق متصل، عن مبادرة الدكان الاجتماعي للملابس، لتستفيد منها الفئات الهشة و المتضررة من الجائحة.
و استهل عبد النور حديثه للنصر، حول نشاطات الهلال الأحمر الجزائري لناحية قسنطينة، بالتركيز على  حملة توزيع وجبات ساخنة على الأشخاص دون مأوى،  مؤكدا بأنه يتم توزيع 60 وجبة ساخنة يوميا عليهم، بالإضافة إلى وجبة خفيفة تتكون من قطع من الجبن و الياغورت، يوميا بعد آذان المغرب، كما يتم تقديم أفرشة و أغطية و ألبسة لهم، حسب الطلب، و وفق احتياجاتهم التي يتم تسجيلها عند القيام بعملية توزيع الوجبات الساخنة، التي انطلقت في الثامن ديسمبر و تستمر لمدة أربعة أشهر.  
و عن أماكن تمركز هذه الفئة، قال بأنها تتواجد في الغالب في شارع عبان رمضان، من جهته المغطاة، و كذا خلف البريد المركزي، فيما تقلص عددهم بمحطات المسافرين خلال الأزمة الوبائية، بعد أن كانت ملجأ لهم، مؤكدا بأن عملية التوزيع تشمل مختلف النقاط بالمدينة، فيما تم تخصيص نقطة رئيسية بحي القصبة، أمام مقر الولاية قديما، أين يتجمع عدد معتبر منهم في موعد تقديم الوجبات، بخصوص فئاتهم العمرية، أوضح بأنها تتراوح بين 30 إلى 45 سنة و تصل إلى 60 سنة عند الرجال.
و أشار ذات المتحدث أن 30 بالمئة من الأشخاص دون مأوى بقسنطينة نساء، يتمركزن في نقاط مؤمنة بالمدينة، خشية التعرض للاعتداءات، على غرار شارع الكدية بالقرب من مقر الأمن، موضحا بأن نحو 15 بالمئة منهن، قدمن من مختلف ولايات الوطن، و تتراوح أعمارهن بين 40 و 45 سنة، ما عدا أربع نساء يفوق عمرهن  50 سنة.
و  قد تم توزيع، حسب الدكتور عبد النور، منذ بداية الحملة ما يفوق 3 آلاف و 240 وجبة، و لا تزال العملية مستمرة إلى غاية شهر مارس، مذكرا بالعدد الإجمالي الذي تم تسجيله السنة المنصرمة، و الذي بلغ  حوالي 5 آلاف وجبة ، مؤكدا بأنه تم تخصيص ميزانية لإطعام هذه الشريحة طيلة أربعة أشهر تقدر بـ 180 مليون سنتيم، مثمنا المساعدة و الدعم الذي قدمه والي الولاية لإنجاح العملية.
في ما يتعلق بالمداخيل التي يعتمد عليها للتكفل بهذه الشريحة الهشة، أوضح المتحدث بأن هناك شركة أجنبية و خواصا قدموا تبرعات و مساعدات، مشيرا إلى تسجيل تراجع  في عملية التضامن مع الهلال الأحمر بقسنطينة.
و بخصوص النشاطات الأخرى التي يقوم بها الهلال الأحمر الجزائري فرع قسنطينة، قال بأنه يتم تحضير قافلات تضامنية دورية إلى المناطق المعزولة لتوزيع الألبسة و الأدوات المدرسية و المحافظ، و هو تقليد سنوي ،  فيما تم توزيع هذه السنة بالإضافة إلى المساعدات المذكورة، مواد تنظيف و وسائل وقائية و تعقيم للعائلات القاطنة بالمناطق المعزولة، نظرا للأزمة الوبائية.
إطلاق مبادرة «الدكان الاجتماعي»
بخصوص عدد  العائلات المحرومة و المعوزة المسجلة بفرع قسنطينة، أكد رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر، بأنه بلغ ألف عائلة، يتم التكفل بها على مدار العام، حيث يتم الاتصال بها فور توفر المساعدات الغذائية و المواد الأخرى، كما يتم التكفل بالطلبات المباشرة التي تصل المكتب،  و التي سجلت ارتفاعا كبيرا هذه السنة، نظرا  لتأثر مداخيل عديد العائلات بسبب كورونا.
و نظرا لهذا الظرف الاستثنائي، كما قال المتحدث، تم إطلاق مبادرة إنسانية أطلقت عليها تسمية « الدكان الاجتماعي للألبسة»، تفتح أمام الفئات الهشة و الفقيرة و المتضررة من الجائحة يومي الأحد و الأربعاء بمقر المكتب بنهج قيطوني عبد المالك، من أجل الحصول على ما تحتاج إليه من ألبسة مستعملة و نظيفة صالحة للاستعمال، موجهة لمختلف الفئات العمرية، مشيرا إلى أنه يشترط على الراغبين في الاستفادة منها تقديم شهادة عائلية .
و بمناسبة اقتراب شهر رمضان، تم تسجيل نحو 1200 عائلة ، و القائمة تحين سنويا بعد إجراء تحقيق اجتماعي حول كل مسجل، من أجل الحصول على مساعدات مختلفة، مختتما حديثه للنصر، بتوجيه دعوة إلى كل الراغبين في تقديم يد العون و المساعدة للفقراء و المحتاجين، بالتوجه إلى الهلال الأحمر الجزائري بقسنطينة، الذي يضمن إيصال مساعداتهم للفئات المستحقة بكل شفافية، معربا عن أسفه لتراجع ثقافة التضامن بالولاية.
أ بوقرن

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com