الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

ناس وحوادث

كيفيـــة تطهيـــــــــــر البشـرة من مخلفـات أشعـــة الصيـف
تسبب أشعة فصل الصيف عدة مشاكل للبشرة مثل الجفاف و البثور والبقع البنية، لذلك وجبت العناية بها في فصل الخريف، للتخلص من مخلفات موسم الحرارة والحصول على النضارة المطلوبة.
توضح المختصة في التجميل نورة قاصدي، أن الشمس هي أحد أسوأ أعداء البشرة، نظرا لما تسببه من حروق و إجهاد تأكسدي وشيخوخة الجلد المبكرة، ما يؤدي إلى ظهور البقع البنية والتجاعيد وترهل الأنسجة، وعندما تكون البشرة مصابة بعيوب ومعرضة لحب الشباب حسبها، فإنها تصاب بمضاعفات إضافية مثل عودة البثور مرة أخرى بعد انتهاء الصيف إذ تصبح البشرة باهتة وشاحبة.
وللقضاء على هذه العيوب واستعادة نعومة البشرة ونظارتها، تنصح المختصة بضرورة المداومة على التنظيف  والعلاج  والترطيب، ويجب تجنب المستحضرات التي تحتوي على الكحول عند تنظيف البشرة، حيث يمكن أن تكون قاسية عليها، وتؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وزيادة ظهور البثور وبعد التطهير وقبل تطبيق علاجات الوجه، من المهم استخدام محلول مائي لإزالة الرواسب.  ويمكن القيام بالتقشير برفق مرة واحدة في الأسبوع باستخدام قناع يحتوي على الطين أو الفحم، لأنهما مكونان نشطان معروفان بمكافحة الشوائب، مشيرة إلى أن التقشير يعمل على إزالة الخلايا الميتة، يخفف مشكل انسداد المسامات و يحفز تجديد الخلايا و يساعد على تنعيم ملمس البشرة. كما يجب أيضا، ترطيب البشرة لأنه أمر مهم جدا لزيادة مرونة الجلد، بما يساعد على ظهورها أكثر ألقا وأقل تأثر بعامل الزمن، بفضل تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومنع شيخوخة الجلد، ويجب الحرص على اختيار مرطب خفيف مناسب للبشرة، موضحة، أنه يمكن وضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا النباتي في المساء، فهو  ملائم للبشرة المختلطة أو الذهنية، ويشتهر هذا الزيت بقدرته على تنظيم الدهون وتقليل ظهور البثور. ويمكن أيضا استخدام زيت الزيتون للترطيب لأنه  يناسب كل أنواع البشرة، وقد أثبتت العديد من الدراسات آثاره المضادة للأكسدة، كما أنه غني بالأوميغا 9 ، وهو مضاد ممتاز للتجاعيد ويوصى به بشكل خاص للبشرة الجافة أو الحساسة، مشيرة، إلى أن زيت الزيتون يحتوي على كل شيء، فهو مغذ ومهدئ وحتى معالج. كما يغذي زيت جوز الهند البكر البشرة بعمق ويمنحها ليونة ونعومة، مع ذلك لا ينصح به للبشرة المعرضة لحب الشباب.
ويمكن أيضا استخدام قناع الخيار المصنوع منزليا لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يحتوي الخيار على نسبة 90 بالمائة من الماء ، و هو غني بالفيتامينات والمعادن، وله خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة    كما أنه يعيد إشراقة البشرة فور تطبيقه عن طريق تنشيط الدورة الدموية الدقيقة، كما يغذي البشرة الأكثر جفافا وينقيها بعمق، ويمكن صنعه بنصف حبة خيار تضاف إليها علبة ياغورت طبيعي ثم يخلط جيدا ويطبق على البشرة لمدة ربع ساعة.
كما أن هلام الصبار مثالي جدا، وله العديد من الخصائص المرطبة والعلاجية، حيث يحارب الدهون الزائدة عن طريق القضاء على الشوائب وتحفيز تجديد الخلايا، و ينعش البشرة على الفور في حالة حروق الشمس ويغذيها بعمق، ويمكن تطبيقه كما هو على الوجه كمرطب من دون إضافات.
وأكدت المختصة، أن الحماية من أشعة الشمس تظل أفضل وقاية قبل فصل الصيف وأثناءه وبعده، لأن الأشعة فوق البنفسجية تظل موجودة ويمكن أن تؤدي دائما إلى تلف الجلد.                سامية إخليف

حــــــــساء البروكلـــــــــــــــي
uالمقادير
ـ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
- حبة بصل من الحجم كبير
ـ ثلاثة فصوص من الثوم
 ـ رأس بروكولي
  ـ حبتا بطاطا مقشرة ومقطعة إلى مكعبات صغيرة
 ـ مرق دجاج 4 أكواب
ـ ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
ـ نصف ملعقة صغيرة من الملح
ـ ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
uطريقة التحضير
نسخن زيت الزيتون في قدر واسع على نار متوسطة
و نضيف البصل والثوم ونحرك لمدة ثلاث دقائق حتى يذبل.
نضيف البروكلي و البطاطا ومرق الدجاج ونترك المزيج حتى يغلي ثم نخفف النار و نتركه لمدة 15 دقيقة حتى تنضج الخضراوات.
نطفئ النار ونطحن الخضروات بالخلاط الكهربائي حتى نتحصل على خليط  ناعم ثم نعيده إلى القدر و نضيف الملح والفلفل و جوزة الطيب.
نسكب الحساء في أطباق ونقدمه ساخنا.

سلطة الخضار مع القرنبيط
uالمقادير
ـ رأس قرنبيط
ـ نصف ملعقة صغيرة من الكمون
ـ 4 أكواب من الماء
ـ حبة طماطم كبيرة الحجم مقطعة إلى مكعبات
ـ حبة خيار كبير الحجم مقطعة إلى شرائح
ـ بقدونس مفروم
ـ نصف كوب ذرة مجمدة أو معلبة
ـ نصف ملعقة صغيرة ملح
ـ ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ـ ملعقتان كبيرتان زيت الزيتون
ـ ملعقة كبيرة عصير الليمون
uطريقة التحضير
نسخن الماء في قدر ونضيف إليه الكمون ونتركه حتى يغلي.
نضيف قطع القرنبيط ونتركها تنضج لمدة 5 دقائق ثم نصفيها ونتركها لتبرد، قبل أن نخلطها مع الطماطم والخيار والذرة.
نضيف البقدونس المفروم وعصير الليمون والزيت والملح والفلفل ونحرك جيدا ثم نقدمه.

محلبــــــــــــي بالخــــــــــــــوخ
uالمقادير
ـ كوبان من الحليب السائل
ـ ملعقتان كبيرتان نشاء
ـ ربع كوب سكر
ـ علبة بسكويت
ـ كوبان من الخوخ المقطع
uطريقة التحضير
 نضع الحليب في قدر و نضيف النشاء والسكر و نحرك باستمرار حتى يتكاثف المزيج ويغلي.
نضع الخوخ المقطع في قدر آخر على النار، نضيف ملعقة كبيرة من السكر ونحرك جيدا حتى يذوب السكر ويطرى الخوخ، ثم نضيف ملعقة نشاء صغيرة ونحرك ونغطي القدر ونتركه لمدة 15 دقيقة.
نفتت البسكويت ونضعه في قاع الأكواب، ثم نسكب مزيج المحلبي، ونزين بالخوخ.
ندخل الأكواب للثلاجة لمدة ساعتين، ثم نقدم المحلبي باردا.

تمهل!
فحص مستوى سائل التبريد يحافظ على المحرك
يعد مستوى سائل التبريد مؤشرا مهما للتحقق من أن السيارة تعمل بشكل مثالي، ولذلك ينصح الخبراء بضرورة فحص نظام التبريد حتى لا يتعرض المحرك للتلف عند وجود مشكل لا سيما عند انخفاض مستوى السائل.
يوضح الميكانيكي مصطفى نايت يوسف، أن سائل التبريد يسمح للمحرك بالحفاظ على درجة حرارة ثابتة  و العمل بشكل جيد، و إذا كان هناك مشكل فسينتبه إليه السائق من خلال ضوء التحذير الذي يظهر على لوحة القيادة، والذي قد يشير إلى أن مستوى سائل التبريد منخفض جدا ، كما يبين ضوء التحذير أيضا أن درجة حرارة السائل غير طبيعية، وهذا الأخير أكثـر ما يخاف منه السائق لأنه يشير إلى وجود مشكلة يمكن أن تؤثر على المحرك.
وللتأكد من عدم تعريض محرك السيارة للخطر، من الضروري التحقق من عدة نقاط ، أهمها مستوى سائل التبريد، مع توخي الحذر عند الفحص لتجنب ملامسة السائل، كما يجب إجراء الفحص عندما يكون محرك السيارة باردا، و من المهم أن يكون نظام التبريد في السيارة في حالة عمل جيدة، لأنه مثل أي جزء آخر من المركبة، يجب الحفاظ عليه لمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك.
وعند انخفاض السائل، من الضروري التحقق مما إذا كان هناك مشكل في الأنابيب، أو ثقب داخل المبرد، مع التأكد من جودة المروحة،  كما يجب التحقق من إغلاق غطاء المبرد و جميع العناصر الأخرى كمضخة الماء و منظم الحرارة،  ويمكن أن تكون أسباب نقص مستوى سائل التبريد، ناتجة عن تسرب مضخة المياه أو حتى الخراطيم المفكوكة، أو الضرر الذي يلحق بالمبرد لكونه يتواجد في مقدمة السيارة فهو عرضة للاصطدامات ومن الأفضل استشارة متخصص، كما لا يجب المخاطرة بقيادة السيارة عند اكتشاف نقص في سائل التبريد لتفادي سخونة المحرك وتدميره بالكامل .
وينصح بعدم استخدام المياه العادية في نظام التبريد، لأن معظمها تحتوي على الكلور المسبب للتآكل، بالإضافة إلى الكالسيوم و المغنيسيوم اللذين يمكن أن يؤديا إلى ترسبات تسد أنابيب نظام التبريد والمروحة، مما يؤدي إلى تعطل مضخة المياه، ولذلك يجب استعمال المياه الخاصة به فقط.                                                                           سامية إخليف

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com