السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

ناس وحوادث

كيفيـــة عـــلاج جلـد اليديــن
يتعرض جلد اليدين باستمرار للعوامل الخارجية مثل البرد والشمس والغسيل المتكرر و مواد التنظيف يوميا، وهو ما يتسبب في جفافه و شيخوخته مبكرا، كما تظهر عليه بقع بنية وتتعرض الأظافر إلى الهشاشة والتقصف، ولهذا من الضروري العناية به عن طريق وضع كريم و مرطب بشكل يومي.
توضح المختصة في التجميل والحلاقة النسوية  فريزة مزيان أنه يمكن الاعتناء بجلد اليدين التالف، عن طريق استخدام المقشر والأقنعة والكريمات التي يمكن صنعها بمكونات طبيعية متوفرة في كل البيوت، لأنها تحافظ على نعومة اليدين ولا تسبب لهما أية آثار جانبية عكس المنتجات التي تباع في المحلات بأثمان باهظة و تسبب أحيانا حساسية وتضر بالبشرة أكثر مما تنفعها.
وأضافت المتحدثة للنصر، أنه قبل وضع المرطب، من المهم تحضير اليدين بشكل صحيح وتنصح بالقيام بالتقشير مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لأن ذلك سيزيل الجلد الميت ثم يسمح للكريم المغذي بامتصاصه بشكل فعال.
ويمكن صنع مقشر منزلي بخلط ملعقة صغيرة من السكر مع القليل من عصير الليمون، ثم وضعها بشكل دائري على الجلد، فبالإضافة إلى خصائصه المطهرة،  يعد الليمون غنيا بمضادات الأكسدة التي تحارب بشكل فعال شيخوخة الجلد كما أنه يقضي على البقع البنية التي تؤثر على مظهر اليدين.
كما يمكن صنع مقشر بالسكر والعسل للأيدي الخشنة بشكل خاص، وذلك بخلط ملعقتين صغيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل وصفار حبة بيض، وتمزج هذه المكونات جيدا حتى تتجانس مع بعضها البعض ثم تفرك بها اليد بلطف، مشيرة إلى أن العسل له خصائص علاجية من شأنها أن تشفي التشققات وتهدئ البشرة. وبعد التقشير يجب ترطيب اليدين جيدا للتخلص من مشكل الجفاف الذي يسببه التعرض المتكرر للحرارة والبرد وملامسة المنظفات وما إلى ذلك، حيث أن الزيوت النباتية تساعد حسبها، في ترطيب اليدين بشكل جيد لأنها تحتوي على العديد من الفوائد المغذية كما تساعد على التنعيم، مثل زيت الأرغان أو جوز الهند أو الأفوكادو أو زيت اللوز الحلو، إضافة إلى زبدة الشيا التي تحمي اليدين من البرد والشمس.
كما يمكن صنع قناع مغذ للجلد الجاف لتغذيته وترطيبه  بخلط حبة من البطاطا المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يوزع على اليدين ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسلهما.ويتم أيضا تطبيق زبدة الشيا مباشرة على اليد المتضررة ويجب تسخينها قليلا في راحة اليدين لتليينها، ثم تطبق على الجلد وتترك ليمتصها جيدا دون أية حاجة إلى شفطها لاحقا.
كما يتميز العسل بعدة خصائص، لا سيما تلك المتعلقة بتغذية البشرة وحمايتها، بالإضافة إلى كونه يعمل على تجديد الخلايا ويهدئ من التهيج،  ويمكن استخدام ملعقة كبيرة منه ممزوجة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، لمدة نصف ساعة ثم يشطف الجلد بالماء.
وتنصح المختصة بفرك جلد اليدين بانتظام بعصير الليمون لمحاربة البقع الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، مشيرة إلى أن العلاجات التي تحتوي على فيتامين "سي" تساعد على إزالة البقع الداكنة، مع ذلك يجب حسبها زيارة الطبيب من أجل التخلص منها نهائيا.
وأضافت المتحدثة، أن جفاف اليدين وضعفهما يؤثر أيضا على الأظافر بشكل كبير ولذلك يجب العناية بها،  وذلك بنقع أطراف الأصابع في وعاء من زيت الزيتون لمدة 5 دقائق    و تدليك الأظافر بعد ذلك برفق، مشيرة إلى أن زيت الزيتون علاج فعال له خصائص مغذية، كما أنه ينعم الأظافر الجافة والبشرة.                 سامية إخليف

شوربة الفطر
uالمقادير
ـ 600 غرام من الفطر
ـ 3 فصوص من الثوم
ـ كوب من الكريمة الطازجة
ـ ملعقة كبيرة من الزيت
ـ 30غراما من الكراث
ـ لتر مرق الدجاج
ـ 100 غرام من البصل
ـ خمس غرامات من الزبدة
uطريقة التحضير
نغسل الفطر ونقطعه إلى شرائح رفيعة و نقليه على نار هادئة في الزبدة مع البصل و الثوم و الكراث لمدة 5 دقائق.
نضيف مرق الدجاج ونتركه يطهى لمدة 30 دقيقة على نار خفيفة.
نطحن المكونات بالخلاط ونضيف الكريمة السائلة ثم نقدم الشوربة في أطباق فردية نزينها بشرائح الفطر

سموثي السبانخ والتفاح والكرفس
uالمقادير
ـ 100 غرام من أوراق السبانخ
ـ تفاحتان
ـ كرفس
ـ كوب ونصف من الماء
uطريقة التحضير
نغسل أوراق السبانخ ونقطعها و نغسل التفاح والكرفس ونقطعهما إلى مكعبات.
نضعها في الخلاط مع الماء ونطحنها جيدا لنتحصل على عصير، نسكبه في أكواب ونزينها حسب الرغبة.

فلان الجزر
uالمقادير
ـ 200 غرام من الجزر
ـ علبة ياغورت طبيعي
ـ حبتان من البيض
ـ 40 غراما من صفار البيض
ـ كوب من الكريمة الطازجة
ـ رشة ملح
ـ رشة فلفل
uطريقة التحضير
نقشر ونقطّع الجزر إلى قطع كبيرة، نطهوها على البخار ثم نطحنها جيدا.
نخلط علبة الياغورت والبيض والكريمة الطازجة وصفار البيض جيدا و نضيف الملح والفلفل وعصيدة الجزر.
نسكب المكونات في قدر ونضيف مقدارا قليلا من الماء و نضعها فوق النار مع التحريك لمدة 10 دقائق.
نملأ القوالب ونتركها تبرد جيدا لمدة 10 دقائق ثم نقلبها

تمهل!
السرعة المفرطة تضاعف استهلاك الوقود
يزداد استهلاك وقود السيارة مع زيادة السرعة حسبما يؤكده الخبراء، فعلى سبيل المثال، عند سرعة 120 كم في الساعة  فإن السيارة تستهلك وقودا يزيد بنسبة 20 بالمائة تقريبا عما تستهلكه عند القيادة بسرعة 100 كم في الساعة.
وحسب موقع "طريقي" الخاص بمصالح الدرك الوطني   فإن الكثير من السائقين يعتقدون أن زيادة السرعة أثناء القيادة  قد  يوفر لهم الكثير من الوقت ويوصلهم إلى الوجهة المطلوبة خلال فترة وجيزة، إلا أن الحقيقة تختلف تماما عن هذا الاعتقاد، حيث أن القيادة بسرعة لا توفّر إلا القليل من الوقت، والمزيد من استهلاك الوقود والأخطر من ذلك هو تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.
وأوضحت مصالح الدرك الوطني أن السياقة بسرعة 130 كلم في الساعة بدلا من110، قد تكسب السائق 6 دقائق ونصف فقط لكل 100 كلم، و تكلف الكثير  من الوقود  فمثلا عند السياقة لمسافة 100 كلم في سيارة تستهلك 5 لترات لكل 100 كلم، فإن المحرك يستهلك 50 بالمائة من الوقود إذا كانت السرعة 120 كلم في الساعة بدلا من 90 كلم في الساعة.
من جهة أخرى، فإن السرعة تؤثر على مجال الرؤية الذي ينخفض (مع مراعاة حدّة البصر و الظروف المناخية و الإضاءة و الطريق و حركة المرور والمركبة)، فمجال الرؤية عند القيادة بسرعة 40 كلم في الساعة هو  100 درجة، مقابل 75 درجة عند القيادة بسرعة 70 كلم في الساعة، و ينخفض إلى 45 درجة عند القيادة بسرعة 100 كلم في الساعة و يتراجع إلى 30 درجة عند زيادة السرعة إلى 130 كلم في الساعة.
سامية إخليف

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com