السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

ناس وحوادث

فيتاميـــن سـي مفيـد لكل وظائــف الجســــــم   
يعد فيتامين "سي"، مفيدا لكل وظائف الجسم بما في ذلك إنتاج الكولاجين، وهو بروتين ضروري لتكوين النسيج الضام في الجلد والأربطة والعظام والأوتار، كما أنه يساهم في الحفاظ على وظيفة المناعة، فهو ينشط التئام الجروح ، ويشارك في تكوين خلايا الدم الحمراء، ويزيد من امتصاص الحديد، كما يعد ضروريا لسير عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح ويعتبر أحد العناصر الغذائية الرئيسية التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة في النظام الغذائي إلى جانب فيتامين "هـ "،
وبيتا كاروتين والسيلينيوم.
و يوجد فيتامين سي، بشكل رئيسي في عدسة العين وخلايا الدم البيضاء والغدة النخامية والغدد الكظرية والدماغ، ويتم امتصاصه بشكل أساسي عن طريق الأمعاء الدقيقة وبكميات أقل عن طريق الفم والمعدة، لكن الجسم لا يعرف كيفية تصنيعه أو تخزينه، فمن الضروري توفيره يوميا عن طريق كمية كافية من الطعام.
وتشير العديد من الدراسات إلى أهمية إتباع نظام غذائي غني بالنباتات أو الفواكه والخضروات لأنها مصادر رائعة لفيتامين سي، وقد تساعد مكملات فيتامين سي في تحسين صحة القلب.
وفي ذات السياق توضح المختصة في التغذية الدكتورة منال عمران، أن فيتامين سي يتوفر في الخضار بكميات وفيرة من بينها الفلفل الأحمر، حيث يحتوي نصف كوب على  ما لا يقل عن 95 ملغ، مقابل 60 ملغ لنصف كوب من الفلفل الأخضر.
و يحتوي نصف كوب من البروكلي على 50 ملغ من فيتامين سي، ويوفر كأس من اللفت 27.3 ملغ ، كما تحتوي حبة طماطم متوسطة الحجم على 20 ملغ من هذا الفيتامين، وهي نفس الكمية الموجودة في حبة من البطاطا.
وتضيف المختصة، أن فيتامين سي، يتوفر في الفواكه أيضا وبكميات كبيرة بما فيها الحمضيات مثل البرتقال والليمون إلى جانب البطيخ و الكيوي و المانغا والشمام والأناناس وغيرها، مشيرة إلى أن كوب من المانغا يوفر حوالي 80 بالمائة من حاجيات المرأة اليومية من هذا الفيتامين مقابل 66 بالمائة للرجال، كما يوفر كوب من الأناناس الطازج 131 بالمائة في اليوم، أما حبة من الكيوي فهي توفر 70 ملغ، ويحتوي كوب من الشمام على 30 ملغ من فيتامين سي.
وأكدت الدكتورة منال عمران على ضرورة إتباع نظام غذائي متوازن يتوفر على الخضروات والفواكه للوصول إلى الجرعة الموصى بها من فيتامين سي وتلبية الحاجة الغذائية الموصى بها لتفادي مخاطر نقص هذا الفيتامين على الصحة.
 سامية إخليف

خضار بالسلمون في الفرن
uالمقادير
ـ 6 حبات من البيض
ـ 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
ـ كوب من السلمون
ـ كوب من الكوسة المقطعة
ـ كوب من الفطر المقطع
ـ كوب من الفلفل الأخضر
ـ كوب من السبانخ
ـ ربع كوب من الجبن
ـ فلفل أسود
ـ ملح
uطريقة التحضير
نخفق البيض جيدا في وعاء عميق، ثم نضيف الكوسة والفطر والسبانخ والفلفل الأخضر والسلمون، والملح والزيت والفلفل.
نسكب الخليط في صينية مدهونة بالزيت و ندخلها إلى الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج.
نخرجها من الفرن ونقطعها إلى شرائح، وتقدم باردة أو ساخنة.

صدور الدجاج مع الخضار
uالمقادير
ـ 500 غرام من صدور الدجاج
ـ ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي
ـ كوب من الكريمة الطازجة
ـ كوب من الماء
ـ 400 غرام من الخضار المتنوعة
ـ 250 غراما من البيشاميل
ـ فلفل أبيض مطحون
ـ ملح
ـ القليل من الزنجبيل المطحون

uطريقة التحضير
نقطع صدور الدجاج و ننكه بالملح والفلفل و الزنجبيل
 نضعها في مقلاة عميقة بها ملعقتان كبيرتان من الزيت ونتركها حتى تأخذ لونا ذهبيا.
نضيف الخضار و البيشاميل والكريمة الطازجة و الماء و نحرك برفق ونترك جميع المكونات على نار هادئة لمدة 15 دقيقة حتى تنضج.

فطائر البطاطا
uالمقادير
ـ 7 حبات من البطاطا مبشورة
ـ 3 حبات من البصل
ـ حبة بيض
ـ 3 ملاعق كبيرة من الفرينة
ـ بقدونس
ـ زيت
ـ ملح
ـ فلفل أسود
uطريقة التحضير
نضع مبشور البطاطا في وعاء و نضيف إليه الفرينة والبصل المقطع مع البيضة والملح والفلفل والبقدونس و نمزج جيدا.
نسكب القليل من الخليط في مقلاة بها زيت ساخن، و نطبخه من الجهتين.
بعدما تنضج الفطائر نضعها في طبق ونزينها بالبقدونس
والمايونيز وتقدم دافئة.

تمهل!
عدم التوقف عند إشارة قف مخالفة
أكدت فرقة سرايا أمن الطرقات للدرك الوطني عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه عند مصادفة علامة قف على طريق مفتوح لحركة المرور، يجب على السائق التوقف التام عند الإشارة في التقاطع القادم كي يستطيع التأكد من عدم وجود مركبات أخرى عابرة تعترض طريقه، ويجب الوقوف بموقع يسمح للسائق بمراقبة الطريق في كلا الاتجاهين جيدا و لا تُحجب أي زاوية عن نظره.
وأضافت الفرقة، أنه لا يهم موقع اللافتة إن كانت أمام المركبة أو على يمينها لأنه في غالب الأحيان تكون الإشارة في موقع لا يسمح للسائق بالاطلاع الجيد على الطريق مثل وجود أشجار أو جدار وما إلى ذلك.
ويعتبر السائق الذي لا يحترم هذه الإشارة ولا يطبق محتواها مخالفا لقانون المرور الجزائري ويرتكب بذلك مخالفة تضطره إلى دفع غرامة جزافية.
 وفي ذات السياق أوضحت فرقة سرايا أمن الطرقات أنه باستقراء المادة 48 من المرسوم التنفيذي04_381 التي تحدد كيفيات تطبيق نظام إجبارية الوقوف عند علامة قف، فإن عدم التوقف التام عند هذه اللافتة ، مخالفة مرورية من الدرجة الرابعة يعاقب عليها القانون بموجب المادة66/د4  وذلك بالاحتفاظ الفوري برخصة السياقة مع تعليق القدرة على السياقة بعد أجل48 ساعة، بالإضافة إلى دفع غرامة جزافية تصل إلى 6000 دج.
 سامية إخليف

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com