الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

طالبوا أيضا بتوفير موارد الري الفلاحي


أزمــــة ميــــاه بمشـــاتــي قصـــــر بلـــــزمة في باتنــــــة
يشتكي سكان عديد المشاتي ببلدية قصر بلزمة غربي ولاية باتنة على غرار قاطني مشتتي مهراس ولخروب، من أزمة في التزود بالمياه الشروب، ويطالبون بتوفير مياه الري الفلاحي بعد تراجع منسوب مياه آبار ونضوب أخرى كانوا يعتمدون عليها سابقا في سقي المحيطات الفلاحية، خاصة وأن المنطقة معروفة بطابعها الفلاحي. وكان سكان عدد من المشاتي قد استغلوا زيارة الوالي الأسبوع الماضي لطرح جملة من الانشغالات والمطالب.
ممثلون عن سكان قصر بلزمة وضعوا على رأس مطالبهم توفير المياه الشروب ومياه الري الفلاحي، حيث عبَر أحد أعيان المنطقة عن أسفه لتراجع النشاط الفلاحي بالمنطقة وتراجع المنتوج الفلاحي معه، متحدثا عن تصدر البلدية في سنوات ماضية لبلديات الولاية في إنتاج شعبة الحبوب ومختلف أنواع الخضروات، بفضل ما تدره سهول بلزمة المعروفة.
و قال المتدخل على هامش زيارة العمل التي قادت الوالي إلى المنطقة، بأن انعدام المياه أحدث اضطرابا في الحياة، رافعا شكوى ندرة مياه الشرب ومعاناة سكان المشاتي في البحث عن المياه. و طالب مواطنون من بلدية قصر بلزمة بمنحهم تراخيص حفر مناقب للمياه الموجهة للسقي الفلاحي و إلى جانب ذلك، رفع السكان انشغالات متعددة، منها تلبية طلبات السكن الريفي نظرا لطبيعة المنطقة الريفية و الإسراع في توصيل الغاز لإنهاء معاناتهم في البحث عن قارورات البوتان، كما طالبوا بإنجاز دار للشباب بالبلدية كمتنفس لشبابها.
من جهته والي باتنة، طمأن المواطنين بالتكفل بانشغالاتهم خاصة منها ذات الأولوية المتعلقة بالمياه، حيث كشف عن قرب انتهاء مشروع لتموين مشتتي مهراس ولخروب انطلاقا من بئر ارتوازية جديدة، بالإضافة لرصد غلاف مالي لدعم مركز البلدية يقدر بخمسة ملايير.
و كان مدير قطاع الموارد المائية والري، قد أرجع من جهته تسجيل أزمة ماء على مستوى مشتتي مهراس ولخروب، إلى تراجع منسوب المياه الأرضي من المنقب الجديد، مطمئنا بتسجيل مشروع حفر نقب جديد.
و اعتبر الوالي بأن بعض المطالب ليست ذات أولوية في الظرف الراهن، نظرا للوضع المالي كإنجاز دار للشباب، في حين طمأن المسؤول بتوصيل الغاز بعد انطلاق الأشغال ضمن مشروع إضافي.
يـاسين/ع

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com