السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، أمس الجمعة، من إيطاليا، أن أطرافا معادية عمدت إلى استغلال ظاهرة الهجرة غير...

  • 04 أكتوير
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها:  رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها: رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية

نصب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدیة و الولایة، وأسند رئاسة اللجنة إلى وزير الداخلية الأسبق، دحو...

  • 03 أكتوير
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير

وزير الإتصال حميد قرين يؤكد من بالقاهرة


وزراء الإعلام العرب تبنوا مقترحات الجزائر حول دور الإعلام في مواجهة الإرهاب
أكد وزير الإتصال، حميد قرين، أول أمس بالقاهرة، أن مجلس وزراء الإعلام العرب اعتمد المقترحات المقدمة من طرف الوفد الجزائري بشأن دور الإعلام في مواجهة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.
و في تصريح له في ختام أشغال الدورة الـ 46 للمجلس، قال قرين «ما يمكن إبرازه هو أن المجلس اعتمد كل مقترحات الوفد الجزائري، لاسيما فيما يتعلق بدور الإعلام في مواجهة الارهاب، والتصدي للفكر المتطرف والذي كان جزءا أساسيا من سياسة الجزائر في مواجهة الارهاب خلال السنوات الدموية بالإضافة إلى جهود الجزائر على المستوى الدولي لبناء منظومة قانونية من أجل الحدّ من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة وقطع منابع تجددها و تمويلها».
وشدّد الوزير في تصريحه على ضرورة التفريق دائما مابين الارهاب والمقاومة «التي تعتبر- كما أبرز- حقا مشروعا للشعوب في استرجاع سيادتها وعلى رأسها الشعب الفلسطيني الشقيق».
و دعا حميد قرين، من جهة أخرى، المؤسسات الإعلامية في العالم العربي إلى تكثيف الجهود والتعاون للتصدي للأفكار الظلامية والممارسات الهدامة التي تروج لها الجماعات الإرهابية.
كما دعا هذه المؤسسات إلى العمل على تطوير وتجديد الخطاب الإعلامي العربي لإشعاع قيم التسامح وقبول الآخر ومواجهة التطرف الفكري والديني، بالإضافة إلى دعم ومرافقة الجهود الرامية إلى مواجهة هذا الواقع و الإسهام في التكفل بالآفات والمشاكل المتنامية كالبطالة و الأمية والهجرة السرية وجرائم شبكة النت.
وقال الوزير، أن الرهانات والتحديات المتعددة الأوجه التي تواجه المنطقة العربية ومنها ظاهرة الارهاب والتطرف، فضلا عن حملات التشويه المغرضة وزرع الفتنة وتأجيج الصراعات لاستنزاف الثروات وتعطيل الجهود التنموية في العالم العربي، تفرض على الدول العربية بلورة استراتيجية اعلامية تكون منسجمة مع منظومة الإعلام العربي المشترك ومعززة باجهزة وآليات جديدة كفيلة بإحداث نقلة إعلامة ومعلوماتية نوعية وفعالة ومدعومة بخطة عمل تنفيذية لتحقيق اهدافها.
كما أكد قرين على أهمية متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع التي تم اعتمادها في السابق وإجراء تقييم شامل لنتائجها حتى يتوج ذلك التحرك والعمل برؤى واضحة وبخطى ثابثة لتحقيق الأهداف المنشودة ومواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة العربية، والمضي قدما في مسيرة الإصلاح والتطوير والوصول من ثمة إلى إضفاء المزيد من المصداقية على قرارات العمل الإعلامي العربي المشترك من خلال الالتزام بها وتنفيذ ما تم التوصل اليه في الدورات السابقة للمجلس الوزاري.
وجدّد الوزير في كلمته التذكير بالدور الريادي للجزائر في مجال التصدي للارهاب ومكافحته على كافة الاصعدة، باعتباره ظاهرة إجرامية عابرة للحدود مؤكدا ان مواصلة للجهد على المستوى الدولي لبناء منظومة قانونية للحد من انتشار هذه الظاهرة.
كما أكد أيضا على ضرورة تعزيز تعاطي الإعلام العربي مع القضية العربية المحورية وهي القضية الفلسطينية في ظل تمادي الاستيطان الاسرائيلي في ممارسة إرهاب الدولة ضد الشعب الفلسطيني ومحاولات طمس هويته الإنسانية والحضارية العريقة .
ق و

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com