السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

حرفي من قسنطينة يكيف تركيبة مادة مستوردة لتوسيع الاستعمالات : مشروع لتسويق طلاء مضاد للبكتيريا


يحضر حاليا الحرفي الشاب أحمد كشيدة من ولاية قسنطينة، لتجسيد مشروعه المتمثل في دهن المنازل و البنايات بطلاء جديد مضاد للبكتيريا، يوفر وقاية و حماية أكبر للمواطنين داخل بيوتهم، و في أماكن العمل و الفضاءات العامة.و أوضح الحرفي المتخصص في طلاء المنازل، منذ أزيد من تسع سنوات، للنصر أن مشروعه سيرى النور بعد بضعة أشهر. أوضح أحمد كشيدة أن الطلاء الجديد، يتكون أساسا من مواد إيطالية تستخدم في طلاء الجدران فقط، و تمنع انتشار البكتيريا، و بحكم خبرته سيقوم بمزجها بمكونات جديدة،  تسمح باستخدام هذا الطلاء في دهن الأبواب و المراحيض و الحمامات و المطابخ و المقابض، فتمنع نهائيا ظهور البكتيريا و تكاثرها، كما توفر حماية أكبر للمواطنين.
و أضاف في حديثه للنصر، أنه شارك في عدة دورات تكوينية أطرها خبراء من إيطاليا يمثلون الشركة المصنعة للطلاء المضاد للبكتيريا، و نظرا لحبه لحرفته فكر في توسيع نطاق استخدام هذا الطلاء ليشمل مختلف الفضاءات، بما فيها المنازل و المستشفيات و أماكن العمل،  و إضفاء فعالية أكبر عليه، بمزجه بمكونات أخرى، مشيرا إلى أن السعر  سيكون في متناول الجميع.
 و بعد إطلاق المشروع يطمح أحمد كشيدة إلى نقل تجربته إلى بقية الحرفيين، وفق معايير علمية دقيقة، و نشر هذه التقنية لتعمم الفائدة على الجميع، و قد استفاد مؤخرا الحرفي أحمد كشيدة من تمويل لإطلاق مشروعه بالنظر إلى قيمته، من أحد أجهزة الدعم .
قال  أحمد كشيدة أن حبه لحرفته التي تعتمد على مزج الألوان، ولد مبكرا بفضل مرافقته لوالده الذي يمتهن المقاولة، ثم التحق بمركز التكوين المهني، فتخصص في طلاء و تزيين البيوت، فصقل موهبته  التي اتخذها كمهنة منذ أكثر من تسع سنوات.
و أضاف أنه لم يكتف بما تعلمه في المركز، بل كان يتابع مستجدات هذا الفن عبر العالم، و تحديدا في فرنسا و إيطاليا و ألمانيا، الدول الرائدة في هذا المجال منذ قرون.
  و يسعى دوما لتجديد أفكاره  و مواكبة التقنيات الحديثة ، سواء تعلق الأمر  بالألوان  و طرق مزجها و استخلاصها ، أو المواد المستخدمة، كما يشارك من حين إلى آخر، في دورات تكوينية  في فن الديكور ، ما ساعده كثيرا في عمله ، و يتجه حاليا نحو الديكور الإسلامي و العربي، المعروف بزخارفه الجميلة، حيث يقترح نماذج مبتكرة على زبائنه لطلاء و تزيين مختلف أركان المنزل، حسب خصوصيتها .
 و انتقد المتحدث توافد الكثير من الدخلاء على هذا المجال الذي لا يزال ينظر إليه، على أنه مهنة لكسب المال، ما أدى إلى الارتفاع الكبير في أسعار المواد المستعملة و عملية الطلاء نفسها، في حين يعتمد الكثيرون ممن يمارسون الحرفة على  دورات قصيرة لا تتجاوز بضعة أيام، و تعتبر غير كافية لتعلم  كل التقنيات و الإلمام بها.
 و يرى المتحدث أن هذه الحرفة بمثابة فن قائم بذاته، و بالتالي يجب على من يمارسها أن يلم بخصوصيات الألوان ، و كيفية استخدامها، حسب الفصل و المناخ و غيرهما من العوامل، دون نسيان اللمسة الجمالية التي  يضفيها على المكان،  فتسمح للفرد بالاستمتاع بمنزله و تضمن له الراحة النفسية.
  و يأمل أحمد  أن يتم تخصيص فضاءات قارة للحرفيين في هذا المجال، تسمح لهم بالاحتكاك في ما بينهم و تبادل الخبرات ، مع تخصيص دليل ولائي للحرفيين الأكفاء في المجال، ما  يسهل على الزبائن عملية انتقاء من يناسبهم من هؤلاء الحرفيين.
هيبة عزيون 

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com