الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
ريــادة بثــلاثــة رؤوس
أسفرت مخلفات الجولة 13 لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، عن عقد شراكة ثلاثي في ريادة الترتيب، وذلك بعد سقوط شباب عين الكبيرة ببكوش لخضر، على يد جيل منزل الأبطال، ليضرب الجيل عصفورين بحجر واحد، ويقفز إلى الصدارة، مقابل نجاح رائد بوقاعة في العودة بكامل الزاد من القرارم، بينما كان الحدث "استثنائيا" في المؤخرة، بنجاح شباب حمام السخنة في الحصول على أول نقطة في الموسم، والتي تخلص بفضلها من الفانوس الأحمر لأول مرة منذ بداية المشوار.
الريادة بثلاثة رؤوس، نتجت عن فوز جيل منزل الأبطال بالقمة التي جمعته بالقائد السابق للقافلة شباب عين الكبيرة، في مقابلة كان فيها الزوار سباقين للتهديف، لكن أهل الدار انتفضوا وقلبوا الطاولة، مما مكنهم من الارتقاء إلى الصدارة لأول مرة هذا الموسم.
سقوط عين الكبيرة فسح المجال أمام رائد بوقاعة للعودة إلى الصدارة، ولو بعقد شراكة، لاسيما بعد الخروج من منعرجات القرارم بسلام، وبالسرعة الرابعة، بينما أصبح الملعب السطايفي وحيدا في الوصافة، على بعد خطوة واحدة من ثلاثي الريادة، إثر فوزه الصعب على اتحاد أولاد رحمون، في حين تدارك شباب الميلية هزيمته الأخيرة، بكسب الرهان في "الديربي" مع شباب الطاهير.
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فإن شباب حمام السخنة صنع الحدث بضخ أولى النقاط في رصيده، عقب تعادله مع الجار اتحاد تالة إيفاسن، وقد تزامن ذلك مع انهزام اتحاد عين البيضاء مجددا في عقر الديار، الأمر الذي نصب "الحراكتة" بمفردهم في المركز الأخير، بينما تبقى معاناة شباب الطاهير، أمل شلغوم العيد وبدرجة أقل نجم القرارم متواصلة.
ص/ فرطــاس

رابطة عنابة
جولة ببصمة أولمبي الطارف
صنع أولمبي الطارف الحدث في الجولة التاسعة لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، باعتباره أول فريق ينجح في "فرملة" اتحاد بوخضرة في معقله بملعب بوزراد، بعدما أجبره على اقتسام الزاد، في قمة كان فيها الزوار الأقرب إلى الفوز، لولا تلقي هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، ليتفادى الاتحاد أول هزيمة في الموسم.
تضييع المتصدر نقطتين داخل الديار، خدم مصلحة الوصيف اتحاد سدراتة، الذي قلّص الفارق إلى 3 نقاط، لاسيما بعد نجاحه في العودة بالزاد كاملا من شبيطة مختار، بفضل هدف عنتري، ومؤشرات السباق الثنائي على الصعود ارتسمت مبكرا، مادامت نتائج باقي الأندية تبقى متذبذبة، الأمر الذي تجلى في تواجد سداسي قالمي ضمن كوكبة وسط الترتيب في مراكز متتالية، وذلك بعد انتهاء "الديربي" بين بوشقوف ومجاز عمار دون فائز، إثر تعديل الزوار في آخر ثواني المباراة، مقابل انقياد شباب هواري بومدين إلى الهزيمة، فضلا عن تعثر نجم تاملوكة بملعبه، ليبقى وادي الزناتي الفريق الوحيد من الولاية 24 الذي حقق الفوز في هذه الجولة.
وفي سياق ذي صلة، فإن شباب هيليوبوليس واصل إهدار النقاط، والتراجع بشكل كبير، بعد تعادله داخل الديار مع شباب الذرعان، ليصبح على مشارف المنطقة الحمراء، في ظل استفاقة مولودية برحال، وتواصل معاناة ممثلي الولاية 36، لأن الذرعان والجار جيل شبيطة مختار لم يتذوقا نشوة الانتصار إلى حد الآن، ونادي القالة غير بعيد عن صراع تفادي السقوط إلى الجهوي الثاني.          ص/ فرطــاس

رابطة باتنة
ترجي أريس يجبر على شراكة رأس الميعاد
أفرزت مخلفات الجولة الحادية عشرة من بطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، ريادة ثنائية بعد سقوط الرائد ترجي آريس في مروانة على يد الأمل المحلي، ولو أن ذلك لم يفقده كرسي الزعامة الذي بات يقاسمه مع مستقبل رأس الميعاد الفائز على سريع بلعايبة، وهو ما بعث السباق من جديد وفتح شهية كوكبة المطاردين، منهم نجم البرج الذي حط الرحال في مركز الوصافة، وعلى بعد خطوة واحدة من قمة الهرم بفضل انتصاره الثمين في عاصمة الحضنة على أولمبي المسيلة، كما أن شباب بوجلبانة حقق قفزة نوعية بارتقائه إلى الصف الرابع لإطاحته بالملاحق المباشر السابق نجم أولاد دراج، ما جعل الفريقان يتقاسمان نفس المرتبة رفقة أمل الزوي، العائد بتعادل من برج غدير أمام الجمعية المحلية.
وإذا كانت الصفراء المروانية، قد دخلت دائرة الصراع على الصعود، فإن مولودية المسيلة تراجعت ثلاث خطوات إلى الخلف بعد عودتها من بوسعادة، تجر أذيال الخيبة في ديربي ساخن، عكس أمل سيدي خالد الذي جسد استفاقته، حيث رفع التحدي في مجانة من خلال ظفره بالنقاط الثلاث على حساب "أولمبي" تائه ومثقل بالهموم.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، تمكن اتحاد عين الخضراء من التخلص من شراكة حمل الفانوس الأحمر، رغم اكتفائه بنقطة التعادل على أرضه أمام شباب برج غدير، ليبقى سريع بلعايبة يواصل بمفرده حراسة القافلة من الخلف، سيما وأنه تجرع مرارة سابع هزيمة له في رأس الميعاد، لتزداد بذلك معاناته.
 م ـ مداني

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com