الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

بسكرة: نحو استلام 6 متوسطات و9 مجمعات مدرسية


ينتظر أن يتعزز قطاع التربية بولاية بسكرة، مع حلول الدخول المدرسي المقبل، باستلام بعض المؤسسات التربوية الجديدة ومجموعة من المطاعم المدرسية عبر عدد من بلديات الولاية، حسب ما استفيد من المديرية الوصية.
وذلك بهدف تخفيف الضغط عن المؤسسات الحالية، خاصة على مستوى المناطق التي تسجل عجزا في مقاعد الدراسة وتلك التي تفتقر لمثل هذه المؤسسات، مع وضع حد لمعاناة المئات من تلاميذ عدد من المؤسسات التربوية مع الوجبات الباردة.
وقد شددت السلطات الولائية في أكثر من مناسبة، على ضرورة استلام هذه المشاريع قبل الدخول المدرسي القادم وأكدت أهمية الانتهاء من الأشغال في الآجال المتفق عليها مسبقا وتجهيزها بالمعدات اللازمة.
وأوضح المصدر، بأن المشاريع الجديدة تتمثل في 9 مجمعات مدرسية، 6 متوسطات وثانوية واحدة في بلدية شتمة، إلى جانب مجموعة من أقسام التوسعة عبر مختلف المؤسسات التربوية الموزعة على بلديات الولاية، لتعزيز قدرات الاستيعاب في ظل ظهور أحياء سكنية جديدة.
ولتوفير وجبات ساخنة للتلاميذ، سيتم استلام عدة مطاعم مدرسية، زيادة على وحدات للكشف والمتابعة وملاعب وقاعات رياضية موزعة على عدة مؤسسات تربوية، كما تخضع مؤسسات لعملية ترميم وإعادة تهيئة لوضعها تحت تصرف التلاميذ في حلة جديدة ضمانا لأفضل شروط التمدرس.
واعتبر المصدر أن الهياكل الجديدة من شأنها المساهمة في تحسين ظروف استقبال و تمدرس آلاف التلاميذ في مختلف الأطوار والحد من حالات الاكتظاظ المسجلة خلال المواسم السابقة في بعض المؤسسات التربوية وتأتي تلبية لمطالب مئات الأولياء الذين ناشدوا في الكثير من المناسبات، السلطات المحلية والقائمين على شؤون القطاع في الولاية، لإنجاز مؤسسات جديدة لإنهاء معاناة أبنائهم، خاصة في الطورين المتوسط و الثانوي.
واستنادا للمصدر، فإن جملة المشاريع الجديدة تأتي في سياق الجهود المبذولة لتحسين ظروف التمدرس والتكفل الأمثل بجميع التلاميذ، من خلال توفير جميع شروط التمدرس وتحسينها و في مقدمتها إنجاز منشآت جديدة.
فيما توجد مشاريع أخرى قيد الإنجاز وأخرى سيشرع في انجازها بعد ضبط جميع الإجراءات الإدارية الجاري العمل بها، بعد أن استفادت العديد من الأحياء السكنية، خاصة بعاصمة الولاية، من بعض المؤسسات لتغطية النقص المسجل، من ذلك متوسطة بحي1187 سكنا بطريق سيدي عقبة وأخرى على مستوى موقع 1460 سكنا عموميا إيجاريا ومدرسة ابتدائية بحي سيدي غزال ومجمع مدرسي بمنطقة التوسع العمراني بالناحية الغربية.
كما برمج إنجاز ثانوية على مستوى موقع 1000 مسكن عدل، فيما استفادت بلدية مخادمة من مجمع مدرسي وآخر بمنطقة السارق ببلدية أورلال وحظيت بلدية سيدي عقبة بمشروع متوسطة وابتدائية وثانوية ببلدية جمورة.
وأكد مصدرنا، أن بعض المدن باتت في حاجة ماسة لمؤسسات جديدة في الطورين المتوسط والثانوي، في ظل الزيادة المضطردة في عدد التلاميذ، بحكم ارتفاع عدد السكان حتى تكون هذه الهياكل قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة للتلاميذ وبالتالي التخلص من مشاكل الاكتظاظ المنتظرة بقوة خلال السنوات القادمة.                              ع/بوسنة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com