الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحمل توقيع دكاترة و أساتذة جامعيين: ستة مؤلفات جديدة تصدرها مؤسسة الإمام الشيخ عبد الحميد بن باديس


أصدرت مؤخرا مؤسسة الإمام الشيخ عبد الحميد بن باديس ما لا يقل عن ستة (06) أعمال قيمة لدكاترة و أساتذة جامعيين منها ثلاثة كتب ضمن سلسلة البحوث و الدراسات موسومة كالتالي :
«سيرة الأستاذ الإمام عبد الحميد بن باديس» لصاحبه محمد الطيب العلوي و «رحلات الإمام عبد الحميد بن باديس إلى الخارج و دوره في المؤتمر الإسلامي للدكتور عبد العزيز فيلالي و « قراءات في التكامل و التواصل في منهج الإصلاح بين الباديسية و المزابية» من توقيع محمد الصبيحي و كتيبين ضمن سلسلة قصص الأطفال الأول بعنوان «لقاء بهاء مع أبرز النساء من المغرب الإسلامي» من تأليف الأستاذة وهيبة عشاشة و الثاني من إمضاء الأستاذة نجاة الصغيرة بارش تحت عنوان  «مع عبد الحميد بن باديس رائد النهضة الجزائرية إلى جانب كتاب «من السمندو إلى مليانة « -مذكرات الشيخ المدير محمد الطيب العلوي 1928-1956  لمؤلفه محمد الطيب العلوي و من إعداد و تعليق الدكتور علاوة عمارة و الدكتور صلاح الدين العلوي.  
يتناول كتاب «سيرة الأستاذ الإمام عبد الحميد بن باديس»  حياة و نضال الإمام عبد الحميد بن باديس من مولده إلى غاية تأسيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين حيث استقى مؤلفه أغلب المعلومات من الجرائد التي كان يصدرها الشيخ العلامة بن باديس و من مذكرات تلامذته. أما كتاب «رحلات الإمام عبد الحميد بن باديس إلى الخارج و دوره في المؤتمر الإسلامي» فيشمل مجموع الرحلات و الزيارات التي قام بها الإمام و دوره في انعقاد المؤتمر الإسلامي و في وفده. و يعرض كتاب «قراءات في التكامل و التواصل في منهج الإصلاح بين الباديسية و الميزابية عدة نمادج منتقاة من القراءات في التكامل بين المدرستين الباديسية و البيوضية الميزابية أين يلمس القارئ الجهود التي بذلتها المدرستان في إصلاح الأمة و توحيدها. هذا و لم يخلُ الكتيبان الموجهان للأطفال «لقاء بهاء مع أبرز النساء من المغرب الإسلامي « و «مع عبد الحميد بن باديس رائد النهضة الجزائرية « من الأحداث التاريخية المهمة و القضايا الإجتماعية،  التي ظهرت في العصر الوسيط و دور المرأة في المجالات المختلفة و من تصحيح المفاهيم  و إلقاء الضوء أمام أطفال بلدنا على مسيرة الشيخ عبد الحميد بن باديس و سبب اختياره لعالم التربية و التعليم. أما مذكرات الشيخ المدير محمد الطيب العلوي فتدعو القارئ للتنقل من بلدة «السمندو « إلى مدينة «مليانة « في رحلة شيقة غنية بالأحداث و التحديات..

ع ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com