الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

العداء هشام بوشيشة للنصر

التتويــــج ببلـــــدي في عيــــد الاستقـــلال لـــــــــه طعـــــــــم خـــــــــــــاص

* هكذا حولت برونزيتي المتوسطية إلى ذهبية في الألعاب العربية
* سأتأهل لمحفل باريس وسأظهر بمستوى أفضل مما قدمته في طوكيو

وصف العداء هشام بوشيشة تتويجه بذهبية سباق 3000 متر موانع بالإنجاز الخاص، كونه تحقق في بلده الجزائر على هامش الاحتفال بمناسبة وطنية (عيد الاستقلال)، كاشفا في حواره مع النصر الأسباب التي جعلته ينجح في تحويل برونزيته المتوسطية، إلى ذهبية في الألعاب العربية.

نهنئك بميداليتك الذهبية في سباق 3000 متر موانع، ما تعليقك ؟
سعادتي لا توصف بهذا التتويج الرائع المحقق في بلدنا الجزائر، وفي مناسبة وطنية كالاحتفال بعيد الاستقلال، لقد اجتهدت وضحيت في سبيل معانقة هذا الانجاز، والحمد لله كان لي ما أريد، حيث حصدت المعدن النفيس في الألعاب الرياضية العربية، المقامة في الجزائر إلى غاية 15 جويلية الجاري، متفوقا على زميلي وصديقي البطل المتوسطي بلال طابتي الذي حاز على الميدالية الفضية في هذا السباق، لقد كانت المنافسة قوية بيننا، ونجحنا في آخر المطاف سويا في رفع الراية الوطنية التي هي غايتنا الأولى من مثل هكذا تظاهرات رياضية.
بصراحة، هل توقعت إنهاء السباق في الصدارة في وجود البطل المتوسطي بلال طابتي ؟
أنا رياضي طموح، وهدفي دوما تطوير مستوياتي، والحمد لله التوفيق كان حليفي في المنافسة العربية، حيث توجت بالميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق، بعد إنهاء سباق 3000 متر موانع بزمن قدره 8 د و24 ث و4 ج، صدقوني بالإصرار والعزيمة صعدت فوق منصة التتويج، فبعد الاكتفاء بالبرونزية في الألعاب المتوسطية التي احتضنتها وهران الصائفة الماضية، عدت لها هذه المرة، وكلي عزم على الظفر بالذهب، والحمد لله وفقت فيما كنت أصبو إليه، وهو ما يؤكد أن تضحياتي السابقة لم تذهب هباء منثورا، بل على العكس جعلتني أجني الثمار..هذا التتويج له طعم خاص كيف لا وأنا حققته في عيد الاستقلال وأمام أنظار جماهيرنا التي كانت دوما خلفنا، لا سيما في هكذا مناسبات رياضية.
تتطلع الآن لاقتطاع بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية المقبل، كيف ترى فرصك في التواجد بمحفل باريس ؟
هدفي الأبرز في الفترة المقبلة هو اقتطاع بطاقة التأهل للأولمبياد المقبلة بالعاصمة باريس، وأنا الذي سبق لي المشاركة في محفل طوكيو، أين كانت لي الفرصة الاحتكاك بالمستوى العالي، على أمل أن تكون مشاركتي المقبلة مغايرة، ولما لا أنجح في تحسين نتائجي، وإن كانت المأمورية ليست سهلة على الإطلاق في اختصاص 3000 متر موانع، الذي لا نمتلك فيه تقاليد كبيرة كما تعلمون.
متى تنوي تحقيق الحد الأدنى المؤهل للأولمبياد ؟
هناك منافسات وملتقيات دولية في قادم الأشهر وعلي أن أكون في أتم الجاهزية، من أجل تحقيق الحد الأدنى المؤهل للألعاب الأولمبية المقبلة، ولا أرى ذلك صعبا، وما علي سوى الإيمان بمؤهلاتي، وبحول الله سأكون بمعية رفيق دربي بلال طابتي، حاضرين في دورة باريس التي تعتبر حلم أي رياضي جزائري.
بماذا تريد ختم هذا الحوار ؟
شكرا من أعماق قلبي على دعمكم المتواصل للرياضات الفردية ولألعاب القوى بالخصوص، وبحول الله لن ندخر أي مجهود في سبيل تشريف الراية الوطنية.
حاوره: سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com