الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

خلال ملتقى جهوي حول دعم برنامج تشغيل الشباب

والي خنشلة ينتقــــد عـــــدم نجـــــاعــــة مشاريع الجمعيات
انتقد والي الولاية السيد كمال نويصر، أمس خلال كلمته الافتتاحية للملتقى الجهوي الثاني لدعم برنامج تشغيل الشباب، في إطار الشراكة الجزائرية و الاتحاد الأوروبي، عدم نجاعة العملية الاستثمارية في الميدان، رغم  الظروف و الدعم المالي المسخر  للجمعيات المستفيدة من هذه البرنامج، الذي يهدف، كما قال، إلى إدماج الشباب اجتماعيا و مهنيا في مختلف القطاعات و تعزيز العلاقة مع المجتمع المدني و تقوية روح المبادرة.
و أبدى ذات المسؤول، رغبة في إنجاح هذا البرنامج الذي اختيرت فيه خنشلة كولاية نموذجية لتجسيد برنامج الشراكة الجزائرية مع الاتحاد الأوروبي، وفق البرنامج المسطر من قبل الإدارة العامة المشرفة عليه و بناء على  التقارير التي أعدها الخبراء بعد دراسة معمقة في الميدان.
و تطرق الوالي إلى إشكالية الإدماج المهني و الاجتماعي للشباب و ما يجب أن تقوم به هذه الفئة لخلق دينامكية اقتصادية محلية في جميع المجالات، تساهم في خلق مناصب الشغل و تنشيط الحركة الاقتصادية، متسائلا عن عدم استغلال قدرات الولاية في مجالات السياحة الفلاحة و البناء و إبدائه رغبة كبيرة في تقديم كل الدعم لتنمية الولاية و النهوض بها كولاية مجاهدة معروفة بتاريخها العريق.
من جهته مدير البرنامج، أشار في تدخله إلى أهمية تجسيد الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في الميدان و وضع مخطط عملي يهدف إلى تطبيق البرنامج المسطر وفق التصورات و الأهداف المرجوة و دراسة العوائق التي حالت دون تطبيق بعض البرامج، مركزا على ضرورة مواصلة مرافقة الشباب المستفيدين من هذا البرنامج الذي يهدف حسبه إلى دعم و تطوير وتطبيق السياسات الوطنية الخاصة بالشباب.
كما تمت برمجة عدة محاضرات للخبراء، تم خلالها تقديم نتائج  تجربة البرنامج في الولايات النموذجية التي تم اختيارها و المساهمة في التنمية الجمعوية التي  تهدف إلى تدعيم  الإدماج الاجتماعي و المهني للشباب في الولايات المعنية بالتركيز على  ثلاثة عناصر أساسية و هي تعزيز مهارات الموارد البشرية المعنية و تطوير قدرات دراسة و تحليل قطاع الشبيبة بغية التوصل إلى قيادة فعالة للاستراتيجيات القطاعية لفائدة الشباب و أيضا إلى مرافقة الشباب للتوصل إلى إدماج مهني أفضل بالاعتماد على مشاركة المجتمع المدني و دعم و ترقية اقتصاد اجتماعي و تضامني يكون خلاقا للنشاطات و مناصب شغل جديدة، لاسيما عبر مشاريع تعاونية.و انتظم على هامش هذا الملتقى، معرض للعديد من الجمعيات المستفيدة في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي.            ع. بوهلاله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com