السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قضية الترخيص بإنجاز منتجع قرب قناة للغـاز بعنابة: إحالة ملف التحقيق مع إطارات بدائرة برحال على غرفة الاتهام


أحال وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار بعنابة، أمس، ملف التحقيق مع إطارات بدائرة برحال، على غرفة الاتهام، في قضية منح التراخيص لمستثمر أنجز المنتجع السياحي الغابي"بونة بارك" بمخرج بلدية برحال باتجاه سكيكدة وقسنطينة، وذلك تنفيذا للطعن في قرار غرفة التحقيق المتضمن استفادة 3 متهمين من انتفاء وجه الدعوى مع إحالة البقية على المحاكمة.
واستنادا لما أكده مصدر عليم للنصر، فقد تم الانتهاء من استجواب 15 شخصا بين متهمين وشهود، ويتعلق الأمر بإطارات بمصالح الغابات و سونلغاز و مصالح الدائرة والبلدية،  و ذلك على خلفية توقيف استغلال المشروع المذكور بعد افتتاحه بأشهر صيف 2020، بسبب رفع تحفظات حول مرور القناة الرئيسية للغاز بالقرب من المنتجع السياحي، في حين حصل صاحب المشروع على موافقة المصالح الإدارية، لإنجاز هذا الفضاء الشاسع الذي يحتوي على عدة مرافق، منها مسبح مفتوح على الطبيعة ومطاعم ألعاب خاصة بالأطفال.
و وفقا لمصادرنا، فقد أحال قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الحجار الملف للنيابة بتاريخ 23 ديسمبر، حيث تم الطعن فيه جزئيا بعد استفادة متهمين من انتفاء وجه الدعوى، فيما أحيل 4 على محكمة الجنح الابتدائية بتهمة سوء استغلال الوظيفية، والتعدي على أملاك الدولة بدون وجه حق.   
وتعود وقائع القضية لشهر جوان الماضي، عندما فتحت فرقة البحث والتحري التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، تحقيقا بناء على قرار ولائي يتضمن وقف نشاط المنتجع، و فتح تحقيق في الإجراءات التي تمت بها عملية الإنجاز و الوثائق والمستندات التي تحصل عليها صاحب المشروع، كون الموقع يمر به الأنبوب الرئيسي للغاز، ما يقتضي احترام معايير السلامة والاستغلال. واستمع قاضي التحقيق لممثلي المصالح الإدارية التي رافقت إنجاز المشروع، و الوثائق التي سلمتها للمستثمر.
وصرح صاحب المشروع، لدى سماعه من قبل محققي الضبطية القضائية، بأنه تحصل على جميع تراخيص الإنجاز، ومنها موافقة المديرية العامة للغابات وكذا  لجنة الاستثمار، حيث وصلت نسبة الإنجاز به إلى 90 بالمائة، وتم افتتاح المنتجع السياحي الغابي جزئيا في 2020، ليتم توقيف نشاطه بناء على قرار اللجنة الولائية، بعد تقديم شركة سونلغاز تحفظا بخصوص مرور قناة التموين بالغاز القادمة من سكيكدة نحو المنطقة الصناعية برحال، مرورا على المنتجع، ما يشكل تهديدا عليها وعلى سلامة المواطنين.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يتربع على حوالي 4 هكتارات و يبعد بحوالي 3 كيلومترات عن برحال مركز، حيث يقع قبالة المنطقة الصناعية التي تحتوي على وحدة تعبئة و توزيع الغاز و الوقود.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com