الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

غرداية : وضع 22 من الطاقم الطبي بمستشفى تريشين في الحجر الصحي

تم وضع 22 عنصر من الطاقم الطبي لمستشفى إبراهيم تريشين بغرداية، ممن كانوا في اتصال مع مريض حامل لفيروس كورونا المستجد تم استشفائه منذ نهاية شهر فبراير الفارط، في الحجر الصحي على مستوى مركز الراحة بالمحطة المعدنية بزلفانة، حسبما علم اليوم الثلاثاء من مصالح الولاية.

وقد اتخذ هذا القرار من طرف خلية مراقبة ومتابعة تسيير أزمة كوفيد -19 بالولاية كتدبير احترازي ووقائي من أجل تفادي انتقال العدوى إلى أفراد عائلات الطاقم الطبي، كما تم توضحيه.

     وكان هؤلاء الأشخاص في اتصال مع الحالة المؤكدة باصابتها بفيروس كورونا بولاية غرداية من طرف معهد باستور الجزائر وهم حاليا في الحجر الصحي، حسبما أكده لـ/وأج/، والي الولاية، بوعلام عمراني، مضيفا بأنهم "يمارسون مهنة نبيلة وعليهم احترام البروتوكول المفروض عليهم والالتزام بتوجيهات الفريق الطبي المكلف بمتابعة وضعيتهم الصحية ".

   ولم تسجل أية أعراض لفيروس كورونا على هؤلاء أعضاء الطاقم الطبي وتم وضعهم في مركز للراحة يقع بالمحطة المعدنية بزلفانة (60 كلم من غرداية) مع توفير كافة وسائل الراحة والمتابعة لحالتهم الصحية ترتكز على أساس تقييم المخاطر التي قد تظهر وذلك من أجل تأمين المتابعة عن بعد، كما أوضحه الطبيب المكلف بمتابعة حالات زملائه هؤلاء .

   وبسحب ذات المصدر فان الوسيلة الأنجع للوقاية في ظل الحالة الوبائية الحالية هي منع الاتصال (الحجر الصحي) وتفادي التواصل مع افراد عائلاتهم وعدم الخروج والبقاء في الغرفة والعمل بتعليمات الفريق الطبي المكلف بالمتابعة .

   ولقد تم وضع مراقبة أمنية (أمن وطني ودرك وطني) حول موقع اقامة الطاقم الطبي من أجل تفادي أي اختلال في قوانين الحجر والمراقبة من أجل تفادي خطر انتشار العدوى للسكان المحليين.

وفي نفس الاطار، أكد أعضاء خلية الأزمة لمتابعة كوفيد-19 بأن المصالح الطبية تقوم بتنظيم زيارتين في اليوم لأفراد عائلة الحالة المؤكدة بالإصابة والذي تم وضعه تحت المراقبة الطبية من أجل متابعة ومراقبة ظهور أية أعراض للوباء عليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم .

   وقد كان الطاقم الطبي المحجور عليه في اتصال مع المريض من نهاية شهر فبراير المنصرم بعد دخوله المستشفى بسبب مرض مزمن وقد تم وضعهم في الحجر الصحي وتحت المراقبة الطبية لمدة تتراوح ما بين 15 و20 يوما، يضيف ذات المصدر.

واج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com