السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

إطلالات التسعينيات تطبع الموسم: البرتقالي و الجلد و القطيفة موضة خريف2024

22092433
تداول كثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، في اليومين الماضيين، صورا للبطلة الأولمبية إيمان خليف، خلال حضورها عرض أزياء دار بوتيغا فينيتا الإيطالية الشهيرة، وتساءل البعض عن طبيعة الإطلالة وألوانها، فيما انتقدها آخرون واعتبروها قديمة نوعا ما، والحقيقة أن إيمان أطلت بصورة أنيقة تجمع في تفاصيلها كل خيوط الموضة لخريف وشتاء 2024.
إيناس كبير

ألــوان الأناقــة
إطلالة بطلة الملاكمة، تمثلت في قميص من القطيفة باللون الأصفر الكاكي، نسقته مع بنطال أسود عريض نوعا ما مصنوع من الجلد اللامع، إلى جانب حذاء أسود " موكاسان" ذات لمسة رجالية ونظارات بسيطة، وهو أسلوب يعود إلى فترة التسعينيات التي تطبع عنوان موسم الموضة الجديد.
وقد اختارت الدار الإيطالية، الزي الذي ارتدته إيمان، لأن دور الأزياء الكبرى عادة ما ترسل تشكيلة محددة من أزيائها إلى ضيوف الشرف من المشاهير في عروضها، وذلك كنوع من التعاون المشترك، وتختار لهم المقاعد الأولى بمحاذاة " الران واي" كي يكونوا في مرمى كاميرات المصورين، قد الترويج من خلالهم لخطوطها الجديدة والإعلان عن أهم اتجاهات الموسم.
وتعد القطع التي شملها تنسيق ملابس الرياضية الجزائرية، دارجة جدا هذا الخريف، سواء من حيث اللون أو الخامة أو التصميم، و البداية بلون القميص، حيث شكّل الظلال الباستيلية ركنا أساسيا في موضة الموسم الجديد، وهي تضفي لمسة من الإشراق على البشرة المتعبة كما تُعزّز النعومة.
وقد تكرر ظهور هذه التدرجات بكثافة في المجموعات النسائية الخاصة بالموسم، و يحتل الأصفر بكل تدرجاته الداكنة مكانة مميزة بين اتجاهات الموضة لخريف وشتاء 2024، فهو يعزز إشراق الإطلالة مع الحفاظ على طابعها الحيادي نظرا لقربه من اللون الكريمي، حيث يمكن اعتماده لكامل الإطلالة أو لقطعة منها فقط.
ومن الألوان الخريفية المطلوبة جدا هذا الموسم كذلك، البرتقالي بمختلف تدرجاته الفاتحة والداكنة، وهو لون مثالي للخريف وقد صار معروفا بأنه الأسود الجديد أو " نيو بلاك" كما يطلق عليه في إشارة إلى قوته و أناقته الطاغية.
كما يعود الرمادي وبقوة كذلك، خصوصا في السترات والقمصان الصوفية و حتى الإكسسوارات، ويبقى الأسود و البنفسجي اللونين الأكثر جاذبية، وقد ميزا عروض أزياء العديد من الدور الشهيرة على غرار دار إيلي صعب.
الجلد اللامع للسترات والسراويل فقط
القطعة الثانية التي أثارت الانتباه في إطلالة إيمان كانت سروال الجلد اللامع، وهو قماش اختارته كذلك النجمة جوليان مور، التي شاركتها صورة من صور العرض، كما أطلت به نجمة تلفزيون الواقع كيم كرداشيان مؤخرا.
ويعتبر هذا القماش من أهم الخامات التي ستكون حاضرة بشكل كبير في تشكيلات الملابس الخاصة بفصلي الخريف والشتاء هذه السنة والسنة القادمة، وهو كذلك من الأقمشة التي كانت رائجة جدا في فترة التسعينات، حيث تأتي قطع الملابس بنفس القصات العريضة، و بتصاميم تتقاطع مع تصاميم تلك الفترة، ولا يقتصر الأمر على السراويل فقط، بل يشمل السترات كذلك.


ويبقى الظهور بالجلد اللامع بمختلف الألوان من الحركات الأنيقة التي تعطي فخامة للإطلالة بالنسبة للرجال أو النساء على حد سواء، لكن شريطة عدم تنسيق أكثر من قطعة من الجلد في إطلالة واحدة، لكن يمكن مقابل ذلك، أن تتمثل الإطلالة في طقم موحد من ذات الخامة ونفس اللون، تماما كطقم جوليان مور، البني من بوتيغا فينيتا.
وإلى جانب الجلد، فإن القطيفة يسجل حضوره كذلك ضمن قائمة الأقمشة الأكثر رواجا لموسم الخريف هذا العام والعام المقبل، بما في ذلك القطيفة البسيطة وكذا المزينة بخطوط طولية، وهي أيضا إطلالة تسعينية تعود بشكل لافت، وتشمل القمصان و السراويل والتنانير.
ومن أهم الألوان التي يمكن اختيارها لإطلالة أنيقة بالقطيفة العنابي و الرمادي و البرتقالي و الأسود والأخضر الزيتي.
النظارات الشمسية إكسسوار خريفي رائج

22092430
ومن بين أكثر الإكسسوارات التي تم اعتمادها في عروض الأزياء هذا الموسم، النظارات الشمسية صغيرة الحجم و بيضاوية الشكل بنفس تصاميم التسعينيات كذلك، وهو إكسسوار اختارته إيمان خليف خلال عرض الأزياء الأخير، لتكمل إطلالتها، كما يعد قطعة أساسية في كل تنسيقات المغني الجزائري سولكينغ.
ويمكن تنسيق هذه القطع مع كل الإطلالات الرجالية والنسائية، حيث تعد مناسبة جدا مع الأوشحة التي تعتبر رائجة بشكل كبير كذلك هذا الموسم، وهي من أهم الإكسسوارات الخريفية التي ميزت الموسم الماضي و تستمر هذا الخريف، مع اختلاف بسيطة في طبيعة الخامات، حيث يعوض "الكتان" الحرير أو " الساتان"، الذي طبع موضة الموسم المنصرم.
«الترانش كوت» مستمر و « الماتلاسي» يعود بقوة
أما فيما يتعلق بالمعاطف، فإن جديد الموسم يتمثل في المعاطف بخامات مبطنة أو " ماتلاسي" كما كانت تشتهر به في فترة التسعينيات، وهي موضة جد رائجة هذا الخريف، خصوصا المعاطف بقصات قصيرة وبتدرجات ساخنة من خمسة ألوان هي البرتقالي و البيج والأزرق و الأخضر و البني.
ومن بين القطع التي لا تزال رائجة جدا ومتصدرة لعناوين موضة الموسم، المعاطف الطويلة أو " الترنش كوت"، وهي قطعت صنعت الحدث بقوة في الموسم الماضي وعادت مجددا أكثر تميزا هذا الموسم، وتتوفر المعاطف الشهيرة بخامتين هما الكتان و الجلد اللامع الذي طبع مؤخرا مختلف عروض أسبوع الموضة بميلان.
تعود قصة المعطف الشهير الذي صممه توماس باربري أول مرة، إلى سنة 1914 حيث طلب المسؤولون في الجيش الإنجليزي من المصمم بربري، تصميم معطف خفيف وعملي من خامة الجبردين المقاومة للبرد والحر والمطر، لتساعد الجنود على سرعة الحركة، فصمم المعطف ذو الأكتاف العريضة والحزام المخصص لتثبيت قفازات الجنود، إلى جانب الأزرار الأمامية سهلة الاستخدام.

22092431
بعد انتهاء الحرب لم يتخل الجنود عن الترنش كوت، بل تحول إلى ما يشبه زيا شعبيا نظرا لطبيعة خامته الخاصة، وتصميمه العملي الأنيق وانتشر بسرعة البرق في كل أنحاء العالم، ورغم مرور الزمن لا يزال هذا التصميم هو الشائع ليس فقط لدى دار بربري للأزياء، بل أيضا لدى الكثير من دور الأزياء العالمية التي اقتبست نفس التصميم وحافظت عليه ولكن مع بعض اللمسات، ليظل المعطف مسيطرا إلى غاية الموسم الحالي على كل خطوط الموضة ورمزا للأناقة النسائية والرجالية معا.
دليل العطور الرجالية الأفضل لهذا الفصل
لن تكتمل لوحة ألوان الأزياء الخريفية إلا مع عطر مناسب، وغالبا ما تكون عطور هذا الفصل ثقيلة ومعقدة، وتحتوي على مكونات أهمها التوابل، مثل القرفة والفانيليا والقرنفل، أو المسك والعود، لتفوح برائحة الأيام الخريفية الباردة الممزوجة بالدفء.
والبداية مع عطر " سوا مالاكي" من "جرايس فان نوتن"، الذي يجمع بين نفحات الكستناء والفانيليا الناعمة ليقدم تركيبة متجانسة تغمر الحواس. يظهر العطر بنفحاته العليا المنعشة والغنية، بخلاصة البرغموت القوية والعبق الحلو للكشمش الأسود، فور تطبيقه على البشرة.
تكتمل تركيبته المميزة مع النفحات القاعدية التي تكشف عن توليفتها الغنية بالكستناء والكاكاو، مما يوفر إحساساً بالدفء والراحة. أما ماء عطر " بلاك أوبيوك" الشهير من " إيف سان لولان"، فتلتقي فيه الطاقة المنبعثة من القهوة السوداء وزهر البرتقال وخشب الأرز والباتشولي، مع الأنوثة الحازمة للزهور البيضاء، لتنتج تباينا حيويا وحسيا.
يعد عطر فانيلا 28 ، لدار "كايلي"، من العطور التي تحظى بشعبية كبيرة بين السيدات، كما أنه مناسب جدا لفصل الخريف.
يتميز برائحته التي تمثل اتحادا بين الياسمين الكريمي وأوركيد الفانيلا المدغشقرية، اللتين تُبرزان النعومة الحلوة التي تتمتع بها بذور التونكا البرازيلية. ويزداد جمالاً بالطبقات العطرية الشرقية المتوازنة التي تجمع بين المسك والعنبر والباتشولي، والسكر البني في قاعدته الخشبية المميزة. تماماً كما يوحي اسمه، يأخذك عطر " ريبليكا أوتوم فايبز" من دار "مراغيريتا، في رحلة من التأمل تحت ظلال أشجار الخريف. يأتي هذا الشعور نتيجة نوتاته العطرية التي تفوح منها رائحة خشب الأرز وعبير الطحالب، كما يمنح الإحساس بأوراق الأشجار المتساقطة من خلاصة الفلفل الوردي والهيل.

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com