الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية

عميد الأغنية القبائلية الفنان قاسي ابجاوي يعود إلى جمهوره بألبوم جديد
بعد انقطاع قارب سبع سنوات، سيعود الصوت الذهبي و عميد الأغنية الشعبية القبائلية إبن مدينة بجاية، قاسي ابجاوي، إلى جمهوره بألبوم جديد لم يحدد عنوانه بعد ، و سيحمل هذا العمل الجديد الذي سيصدر في منتصف  السنة الجارية  ، 16 أغنية جديدة ، كما أكد للنصر التي التقت به مؤخرا في حفل تضامني بدار الثقافة مولود معمري في تيزي وزو .
 قال قاسي أبجاوي، الذي يملك رصيدا  فنيا كبيرا نحت به اسما من ذهب فأحبه المستمعون جيلا بعد جيل، بأنه سيدخل الأستوديو هذه الأيام، ليكون ألبومه الجديد جاهزا قبل منتصف السنة الجارية 2016، مؤكدا بأن كل الأغاني ستكون جديدة دون أن يكشف عن عناوينها، و أضاف بأن الأمر سيبقى مفاجأة للجمهور، وأضاف  بأنه عمل جماعي و سيتعاون فيه مع مجموعة من كتاب الكلمات، كل أغنية فيه تختلف عن الأخرى وهي مستوحاة من الواقع المعاش.
و شرح محدثنا "أبحث دائما عن شيء مميز أقدمه للجمهور و أحاول دوما أن يكون مستوى أعمالي الجديدة أحسن من السابق"  و أضاف  قاسي ابجاوي الذي تأثر كثيرا بالفنان الراحل فريد الأطرش، بأنه سيؤدي في ألبومه الجديد أغنية تكريما للراحل معطوب لوناس من كلمات قادر يوسفي، وقام بتلحينها منذ اغتيال هذا النجم القبائلي و قال بأنه حان الأوان ليسجلها في ألبومه الجديد.
صاحب رائعة "المحناو المحناو" الذي غاب لسنوات طويلة عن الساحة الفنية، قال بأن ما يهمه في الغناء هو النوعية و ليس الكمية فهو يحب التعمق في الموسيقى و يبحث عن الكلمات الجيدة والإيقاع الخاص بكل أغنية،  قبل أن يفكر في إصدار أي ألبوم.
وعن سر نجاحه ورواج أغانيه منذ بداية مشواره الفني ، قال قاسي ابجاوي أن العمل الجاد هو سر النجاح ، كما أكد بأنه يحترم كثيرا نصائح شيوخ الفن،  مع حرصه على إسعاد الجمهور بكل فئاته،  وانشغالات الفنان لا بد وأن تصب في ما يعانيه الناس ولا تخرج عن هذا الإطار.
 الموسيقى بالنسبة إليه هي أداة تعبير، وهي أيضا وسيلة يتعامل معها لإيصال أفكار و أحاسيس معينة  للمستمع، كما اعتبرها لغة عالمية يمكن أن تعبر الحدود بسهولة، وقال بأن الألحان يجب أن  تكون قريبة من الجمهور حتى يفهمها،  و لا يمكن للكلمات أن تتحول إلى عمل فني يرقى إلى مستويات أعلى دون لحن مناسب..  
الجدير بالذكر أن بداية محدثنا مع عالم الفن، كانت في أواخر سنة 1962 ،بإحياء  الحفلات و المشاركة بالمهرجانات في بجاية، مسقط رأسه، و يعتبر من المستمعين الأوفياء لإذاعة باريس، خاصة الحصص الفنية، ومرّ من حصة "فنانو الغد" بالقناة الإذاعية الثانية الناطقة بالأمازيغية ، وذكر محدثنا بأنه أحب الفن منذ كان صغيرا و ساعده على اكتشاف أسرار هذا العالم الفنانون الكبار الذين التقى بهم في الغربة، أمثال خليفة بلقاسم و الشيخ جاكر  وغيرهما.
سامية إخليف   

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com